دعاء ليلة القدر قصير

دعاء ليلة القدر قصير

ليلة القدر من أشرف الليالي وأعلاها قدراً وأعظمها بركة وفضلاً، لذلك يجب أن نتحراها ونجتهد فيها بكل ما نستطيع من العبادات، وأن نتوجه إلى الله فيها بالدعوات، ونضع حاجاتنا بين يدي خالقنا عز وجل رافعين أكف الضراعة والتوسل سائلين إياه من فضله العظيم ورزقه الواسع أن يمن علينا بما يسعدنا في الدنيا والآخرة.

وبما أننا لا يفل بيننا وبين ليلة القدر إلا القليل من الأيام، حيث تحل بنا العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتحل معها ليلة القدر المباركة لتغمر الدنيا برحمات الله ولطائفه وبركاته، فلا يليق بنا أن نترك تلك المناسبة الغالية والمباركة أن تمر دون أن نكتب باقة من الدعوات الصادقة الخارجة من أعماق القلب، لينفعنا الله بتلك الليلة الطيبة ونفحاتها العطرة وبركاتها العامة، وسنضع كل ذلك في مقال بعنوان (دعاء ليلة القدر قصير)، فتابعوا مقالنا وأمنوا على دعواتنا لعل الله يرزقنا وإياكم خيرها ونفعها فينصلح حالنا.

دعاء ليلة القدر قصير

  • اللهم إنا نسألك في ليلة القدر أن تهدنا وتهد بنا، وتنفعنا وتنفع بنا، وتعنا على ما فيه الخير لنا، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين.
  • اللهم إنا نعوذ بك من دعاء لا يسمع وقلب لا يخشع، ونفس لا تشبع، وعلم يضر ولا ينفع، ونعوذ بك من كل ما نظن أنه خير وهو محض شر وضر، فأنت تعلم ما لا نعلم، وأنت بالخير أدرى وأعلم يا حكيم يا عليم.
  • اللهم في ليلة القدر نسألك حسن العبادة، وأن ترزقنا السعادة وتكتب لنا الشهادة، وتعطنا الخير وزيادة.
  • اللهم إنا نتوكل عليك فكن لنا خير وكيل، ودبر يا حكيم أمورنا فإننا لا نحسن التدبير، وهبنا من خيرات الدنيا ونعيمها ما يصلحنا، ومن الشكر عليها ما يرضيك عنا.
  • يا حي يا قيوم أسألك أن تهب لي من لدنك رزقاً حلالاً طيباً مباركاً فيه، وأن تعني على انفاقه فيما يرضيك عني، وتعني على شكره يا خير الرازقين.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، ويكافئ بالمزيد من شكره، ويعطي من سأله ووقف ببابه وقصده، فاقسم لنا في ليلتنا هذه من الخير ما يسعد دنيانا ومن الطاعة والعمل الصالح الخاص القبول ما يسعد أخرانا، فأنت ولينا ومولانا.

دعاء قصير في ليلة القدر

اللهم في ليلة القدر اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت واكتبنا من السعداء يا أكرم الأكرمين.

  • اللهم يا حكيم يا عليم يا مطلعاً على السرائر والضمائر، والعالم بالهواجس والخواطر، نسألك أن تغفر لنا زلاتنا وخطايانا، وترحم ضعفنا، وتعف عن كل ما كان منا من الذنوب واتباع الشهوات، وتغفر لنا جهلنا، يا ب والله ما عصيناك تهاونا بقدرك ولا استهانة بنظرك إلينا، ولكن غلبت علينا شقوتنا فاغفر لنا وارحمنا، واقسم لنا في تلك الليلة المباركة توبة نصوحاً ترضيك عنا وتبلغنا من الإيمان ما نتمنى يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تجمعني وأحبتي في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم احفظ عليا عافيتك ونعمك، وأن تكتب لنا في كل يوم جديد علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً.
  • اللهم في ليلة القدر نعوذ بك من جار السوء وصاحب السوء، وساعة السوء، فاكشف عنا كل سوء واحفظنا من كل سوء يا الله.
  • اللهم إني أتوسل إليك بعلمي وإيماني أنك الواحد الأحد الفرد الصمد، وأنك الرزاق ذو القوة المتين، وأنك الوكيل فيا رب وسع رزقي، وطيب عيشي، واجعل حياتي سخاء رخاء، واقسم لي من فضلك عافية وسلامة من كل سوء، واجعلني من السعداء في الدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين.

دعوات قصيرة في ليلة القدر

يا رب أدعوك كما أمرتني فآتني سؤلي كما وعدتني وحقق رجائي واقض حاجة، وارزقني بكل ما تعلم أن فيه الخير لي في عاجل أمري وآجله.

  • يا رب اقسم لنا من عبادتك ما يقربنا منك، ومن حبك ما يؤنسنا بك، ومن خشيتك ما يعيننا على ترك معصيتك، وما اليقين ما تبلغنا به مراتب العابدين المتقين المؤمنين، وما تغفر لنا به وترحمنا بفضله يوم الدين.
  • اللهم هون علينا مشقات الحياة وكبدها، ونعوذ بك من عنتها وابتلاءاتها، ونسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما بعدها، ونعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما بعدها.
  • اللهم إننا هدينا في تلك الحياة إلى أمرين: أن العافية هي أوسع عطاء للمؤمن، وأن الرضا والقناعة هما جنة الدنيا، فاكتب لنا عافية من كل سوء، نتسعد بها أيامنا وتطمئن لها قلوبنا، وهبنا بعض ذلك رضنا يجعلنا سعداء بجميع ما قسمت لنا فرحين مستبشرين بخيرات الدنيا ونعيم الآخرة، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم أجرنا من شر ما علمنا وما لم نعلم، ومن شر ما أنت به أعلم.
  • اللهم ارزقنا في هذه الحياة صحبة الصالحين والمؤمنين والطيبين، ومن أراد بنا خيرا فقره منا وقربنا منه، واهدنا إليه ودلنا بفضلك عليه، ومن أراد بنا غير ذلك فحل بينه وبيننا واكفنا شره بما تشاء يا رب الأرض والسماء.

وإليك أيضًا دعوات أخرى

كان هذا مقالنا بعنوان (دعاء ليلة القدر قصير) أودعنا فيه الكثير والكثير من مطالب الخير والرزق والسعادة في الدنيا والآخرة، نسأل الله العظيم الذي وفقنا إلى الدعاء أن يرزقنا الاستجابة، انه ولي ذلك والقادر عليه.

أضف تعليق