دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتفوق والسداد.. وتحصيل أعلى الدرجات

من الصَّعب تخيّل بيتًا به طالب أو طالبة في المرحلة الثانوية ليس به أب وأم يطلبون دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتفوق والسداد لأبنائهم، وتحصيل أعلى الدرجات؛ ولا سيما الطلاب أنفسهم.

فلعلّ من أهم مراحل حياتنا على الإطلاق مرحلة الثانوية العامة التي تعتبر عنق الزجاجة والنقطة الفاصلة بين كل ما مضى من مراحل الدراسة وما هو آت، فعليها يتوقف تحديد مستقبل الطالب الدراسي والمهني والاجتماعي أيضًا، وبقدر ما يحققه من تفوق وما يحصله من درجات تكون راحته في المستقبل ويتحقق الأمان الاجتماعي والمادي له وربما لأسرته جميعًا.

بالتوفيق والنجاح الدائم إن شاء الله

ولعلنا جميعا ندرك ذلك فترانا نشعر تجاه مرحلة الثانوية العامة بالخوف الذي يقترب من الهلع، ومن باب أولى الطلاب الذين يعيشون المرحلة بالفعل ويعانون تحدياتها وصعوباتها ويواجهون ما يعتمل في قلوبهم من مشاعر الأمل والتفاؤل والقلق والخوف وغيره.

لأجل ذلك فإننا نشفق جداً على الطلاب في تلك المرحلة ونتوجه إلى الله بترديد أفضل دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح وتحقيق الأحلام ونيل الأمنيات، بل ونلح في الدعوات من كل قلوبنا سائلين الله أن يجعل لأبنائنا واخواننا وأخواتنا ممن يمرون بتلك المرحلة الدراسية الفاصلة نصيباً من دعواتنا، فتابعونا.

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح تويتر

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

  • اللهم إن أبنائنا الطلاب يقفون في مرحلة فاصلة وحاسمة اللهم اهدهم رشدهم وبلغهم أمنياتهم، ولا تذقهم مرارة الفشل ولا مذاق الخذلان يا حنان يا منان.
  • يا كريم أنت المطلع على كل أحوالنا، العالم بما في قلوبنا وما نواجه من العقبات والصعوبات، فذلل لطلاب الثانوية العامة كل المشقات، وأنزع ما في قلوبهم من خوف أو قلق أو ارتباك يشتت تركيزهم أو يضيع مجهودهم دون وعي منهم.
  • يا رب أبنائنا في الثانوية العامة يحتاجون إلى بذل جهد مضاعف، وتركيز مضاعف، وصبر ومثابرة وإرادة من حديد، فحبب إليهم العلم والنجاح والتميز وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكسل وتضييع الوقت ورفقة الضالين والمضلين، ووفقهم إلى ما تحبه وترضاه يا رب العالمين.
  • يا رب ابعد عن أبنائنا من طلبة الثانوية العامة كل أذى أو مشتت أو فتور يعتري عزيمتهم، وابعد عنهم كل هم وخوف وقلق يشتت تركيزهم، وابعد عنهم كل صاحب سوء أو وسيلة من وسائل اللهو تبدد وقتهم، وكن عونهم ومرشدهم وهاديهم في طريق النجاح والفلاح يا أكرم الأكرمين فإنك نعم المولى ونعم النصير.
  • اللهم افتح لطلاب الثانوية العامة فتحاً مبيناً، وارزقهم فهم النبين وحفظ المرسلين، ويسر لهم استيعاب كل ما لديهم من المناهج، ولا تبتليهم بالنسيان ولا اللبس ولا الحيرة يا رب العالمين.

أدعية جميلة لطلبة وطالبات الثانوية العامة

  • اللهم إن لنا أبناء يمرون بمرحلة من أهم مراحل حياتهم فكن يا كريم عوناً لهم، وسنداً، وهبهم من لدنك توفيقاَ وتسديداً لخطواتهم ورضهم بتحقيق أمنياتهم واجبر بالنجاح الباهر الذي يرضيهم ويرضي أهليهم خواطرهم يا ذوا الفضل العظيم، والعطاء الكريم.
  • اللهم أعن أبنائنا في الثانوية العامة على تنظيم الوقت وتركيز الجهد على دراستهم، ويسر لهم سبل الفهم والعلم ولا ترهقهم من أمرهم عسراً، واهد عليهم من وكلته أمرهم، وكن يا رب العالمين نصيرهم.
  • اللهم وفق كل طالب يجتهد في الثانوية العام مبتغياً بذلك تحقيق الخير والبر والصلاح والنفع لنفسه ولغيره، واجعل مساعي أبنائنا في ميزان حسناتهم وانفعهم بجهادهم في رحلة التعليم في الدنيا والآخرة.
  • يا من بيدك أمر الكون كله، قل لأمنيات طلابنا كوني لتكون، وحقق لهم من النجاح ما يرجون، وآتهم أكثر مما يسألون، إنك الكريم يا الله.

مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح

وختاماً، وبعد الانتهاء من صياغة بعض الأدعية بعنوان “دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح ” يبقى أن نسأل الله الإجابة ونرجوه ألا يرد أيادينا صفراً ونحن ندع لأبنائنا بكل الخير والسعادة والتوفيق والنجاح، فإنه عز وجل ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: