69 دعاء لسنة 2021 بكل خير في العام الجديد للأهل والأقارب والأصحاب

دعاء لسنة جديدة, أدعية العام الجديد

مع بداية العام الجديد، نفتَتِحهُ بأجمل 69 دعاء لسنة 2021 لكلِّ من: الأهل والأقارب، الزوج والزَّوجة ولكل مريض ذو حاجة ممَّن حولنا. فلهُم مِنّا كل حب وأدعية من القلب.

ومع بداية هذا العام، الآن نتوقف برهة لنتأمل الواقع من حولنا، ولنرى أين نحن من أحلامنا، ولنراجع أنفسنا واتجاه سيرنا، ونعيد ترتيب أوراقنا.

مهم جداً أن ننتبه إلى أن بداية العام الجديد 2021 هي بداية لنا، وفرصة جديدة يمنحها الله عز وجل لنا على طبق من نذهب لنتدارك تقصيرنا ولنتوقف لمحاسبة أنفسنا، ونتعرف على نقاط ضعفنا.

إنها فرصة ذهبية لنتأمل حياتنا وسلوكياتنا فما كان منها جيداً قويناه وعززناه، وما كان منها سيئاً حاولنا إصلاحه وتوقفنا عنه، ولنتخذ من البداية بداية لكل ما هو نافع ومجدي وطيب.

ولعلنا جميعاً ندرك أن لا نجاح ولا فلاح وحصاد من سعي إلا بتوفيق الله وتسديده، ولا أمنية يمكن أن تصبح حقيقة وواقعاً إلا بأمر الله عز وجل، ولا عونا يمدنا بالمدد والطاقة نستعين به على مصاعب الحياة ومشقاتها إلا الله عز وجل، لذلك يجب أن نقف ببابه ونلح في دعائه ونتوجه إليه بالرجاء والتوسل ونحرص على أن نفعل كل ما من شأنه أن يجعل دعاءنا متقبلاً وسؤلنا مجاباً، ولنستودع الله في مستهل عامنا جميع أمنياتنا ودعواتنا لأنفسنا أو لأهلنا وأحبتنا واخواننا وكل من يسعدنا رؤيتهم بخير.

وفي هذا المقال سوف نطرق كل أبواب الدعاء، ونرفع أيادينا لرب السماء سائلين إياه من فضله ومدده ولنجعل مقالنا بعنوان (69 دعاء لسنة 2021) فتابعونا.

أدعية العام الجديد 2021

في مستهل العام الجديد لنا يا الله دعوات غاليات فاستجب لها وأذقنا حلاوة تحقيقها، واسعد قلوبنا بنيلها، سواء كانت تلك الدعوات لنا أو لمن نحبهم، ولنبدأ عامنا بدعاء واثق وأمل كبير ورجاء فيما عند الله عظيم.

ونستهلّها هنا بباقة تضم 24 دعاء لسنة 2021 لكافة من يهمنا أمرهم.

  1. في بداية العام الجديد اللهم إني أعوذ بك من ضياع العمر وشتات الأمر ونفاذ الصبر، ونعوذ بك من أن تسلط علينا أنفسنا، أو أهوائنا فنحرم الأجر، وأجعل لنا في عامنا الخير والرضا يا أكرم الأكرمين.
  2. اللهم إنا نبدأ عامنا بالتوكل عليك وتسليم الأمر إليك وحسن الظن بك، فاكفنا كل ما أهمنا وأرق ليلنا وقض مضجعنا، وعافنا مما أشقانا ونال منا، واقسم لنا الخير حيث كان ورضنا به، ودلنا عليه وخذ بأيدينا إليه، فأنت تعلم ما لا نعلم وأنت يا كريم بما فيه صلاحنا الأعلم.
  3. اللهم اكتب لنا في عامنا سلاماً يغمر نفوسنا ورضا يغمر قلوبنا، وفرحاً ينسينا ما أحزننا، والطف بنا يا كريم فيما جرت به مقاديرنا.
  4. اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا، ولا تلحق بنا من الضر ما يفوق احتمالنا، واعف عن زلاتنا وتجاوز عن سيئاتنا يا رب العالمين.
  5. اللهم بلغنا عامنا الجديد بصحة وخير وعافية وراحة بال، ولا تجعلنا فاقدين ولا مفقودين، ومتعنا في عامنا بكل ما يسر قلوبنا ويجبر خواطرنا، وكن يا الله دائماً معنا ولا تتركنا لأنفسنا ولا لأحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك.
  6. اللهم في مستهل العام الجديد نسألك سعة في أرزاقنا وستراً لعيوبنا، وسعادة تملأ قلوبنا، وصلاحاً وطاعة ومرضاة لك تقربنا منك، وتجعلنا من عبادك المخلصين.
  7. اللهم في عامنا القادم اكتب لنا خشية منك تنجينا بها من معصيتك، وطاعة لك تبلغنا به علياء جنتك، ويقيناً تاماً بحكمك وحكمتك تهون به علينا كل مصاعب الدنيا ومشقاتها يا رب العالمين، ومجيب السائلين.
  8. تمر الأيام وتمضي الأعوام وكل ذلك من أعمارنا، فكل يوم يقربنا من نهايتنا ولحظة لقاء ربنا، فاغفر لنا يا رب ذنوبنا وتب علينا واعف عنا، ولا تتولنا إلا وأنت راض عنا، وارضنا بما نتمنى واقسم لنا من رحمتك وعفوك وسترك ما يهون الدنيا في أعيننا ولا تجعل قلوبنا معلقة بها يا الله.
  9. اللهم إنا نسألك عاماً طيباً مباركاً فيه، تقر فيه أعيننا وتطمئن له قلوبنا، وتثقل فيه موازيننا، وتنصلح فيه أحوالنا، ويكون بفضلك حجة لنا لا علينا.
  10. اللهم في هذا العام نسألك رضاك والجنة.
  11. اللهم امنن علينا وعلى سائر خلقك ممن يعانون راحة ورضا وسعادة، واجعل هذا العام أفضل مما سبق وارضنا فيه بتحقيق أمنياتنا يا أكرم الأكرمين.
  12. اللهم قد مربنا عام عصيب تعبت فيه الكثير من الأبدان، وأنهكت القلوب بالفقدان، وحل الفراق والموت بالكثير من الديار، فارفق يا الله بقلوب ترجوك وتدعوك وتسألك العافية، وارفع عنا الوباء والبلاء، وكما كان عامنا السابق عام مر وابتلاء فاجعل عامنا القادم عام عافية وشفاء يا الله.
  13. اللهم وفق في هذا العام مساعينا، ويسر لنا الخير واكتب لنا التوفيق والسداد.
  14. اللهم بارك لنا في أحبتنا وأبنائنا واخواننا وكل من تحلو بهم أيامنا، ولا تذقنا مرارة الفقد ولا لوعته يا الله.
  15. اللهم إنا نسألك بكل اسم أسميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تكتب لنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في ديننا ودنيانا وأهلنا وأنفسنا وأبداننا وأموالنا، وأن توسع لنا في أرزاقنا، وتغننا بحلالك عن حرامك وتبارك لنا وترضنا وترضى عنا يا الله.
  16. يا رب اجعل عامنا المقبل وجميع أعوامنا حجة لنا وزيادة في حسناتنا وعفواً وتجاوزاً عن زلاتنا، وأكرمنا فيها بما يرضينا وما يرضيك عنا، وحقق لنا بفضلك كل ما نتمنى، وقربنا منك في الدنيا والآخرة يا ربنا، وأصلح لنا ما فسد من أمورنا.
  17. اللهم في بداية العام الجديد 2021 اكتب لنا نهاية لكل ما يؤلمنا ويحيرنا، وبداية لحياة طيبة ننعم فيها بالخير والبركة والسلام والرضا.
  18. اللهم افتح علينا واجعل فاتحة عامنا المقبل خير وخاتمته خير، واهدنا إلى كل خير.
  19. اللهم أدخلنا عامنا الجديد مغفور لنا، ومرضي عنا، ومسددين من لدنك يا رب العالمين.
  20. اللهم اقسم لنا من خير الدنيا والآخرة ما تصلح به قلوبنا، وما تسعد به نفوسنا وما يستقيم به حالنا، فأنت ولينا ونعم النصير.
  21. ما أجمل أن يحل علينا عامنا ونحن متصالحين مع أنفسنا راضين عنها، وسعداء بها، فيا رب زين أعوامنا بالرضا عن أنفسنا، وعن أقدارنا، واجعل عامنا كله بركة وسعادة واقسم لنا الخير وزيادة.
  22. اللهم عاماً جديداً حافلاً بالنجاح والفلاح والصلاح، عام نرقى فيه بأنفسنا وقلوبنا وحياتنا، ونفعل فيه كل ما يرضيك عنا ويقربنا منك يا الله.
  23. اللهم سلاماً يغمر أوقاتنا، وسلاماً على أبنائنا وأحبابنا، وسلاماً يملأ جنبات قلوبنا وثنايا صدورنا، وسلاماً يشمل كل ذرة في أبداننا، اللهم عاماً جديداً فيه السلام يغمر كل تفاصيل عالمنا، فأنت السلام ومنك السلام يا ذا الجلال والإكرام.
  24. ومضت من أعمارنا أعوام كثيرة، وذقنا فيها إخفاقات كثيرة وخيبات متعددة، فاجعل في هذا العام عوضاً عن كل ما فاتنا، ورضنا وارض عنا.

أدعية العام الجديد للأهل والأقارب

ما أجمل أن نبدأ عامنا بالتهادي وتبادل الكلمة الطيبة التي تدخل السرور على القلوب، وليس هناك أجمل ولا أقيم من الدعاء كهدية غالية، تحمل لمن نحبهم الخير وتؤكد على معنى الحب وصدقه وقوته، فلنجعل بداية العام دعوة من القلب لكل من نحب، ولنستوصي خيراً بأهلينا وذوي قرابتنا فهم في الحياة رفاق رحلتنا، وهدايا القدر التي رزقنا بها من غير حول منا ولا قوة ولا مسألة.

وهنا في مقالنا عن العام الجديد يسعدنا أن نخط بأقلامنا أدعية العام الجديد للأهل والأقارب كأجمل بوستات للسوشيال ميديا، وأن نودعها كل ما نتمناه لهم من الخير والسعادة والرضا وصلاح الحال، وأن نسأل الله لنا ولهم أن يديم ما بيننا من المعروف وألا يسلط علينا الفتن وأن يجنبنا شياطين الإنس والجن، ويجعلنا متحابين فيه حافظين لصلات الرحم، وقائمين بحقوق القرابة وواجباتها فالله المستعان وعليه وحده التكلان.

15 دعاء لسنة 2021 للأهل والأقارب

رائع أن ندع لأهلينا بظهر الغيب ولكنه رائع أيضاً أن ندعو لهم في وجودهم، ونسمعهم طيب الكلم، ونبارك حياتهم بكلماتنا الطيبة، فيكون في ذلك من جبر الخواطر وإدخال السرور عليهم ما يسعدنا الله به ويجزينا عنه كل خير.

فلنبدأ عامنا باكتساب عادة طيبة وسلوك في منتهى الرقي وهو لقاء الأهل والأقارب بالبشاشة والترحاب وتوديعهم بأجمل الدعوات وأحلى تهنئة بهذه المناسبة. وها نحن نضع بين يديكم باقة متميزة من تلك الأدعية فتقبلوها بكل الحب والمودة.

  1. أهلي وذوي قرابتي في مستهل العام الجديد لكم أغلى تحياتي وأطيب أمنياتي أن يجعل الله عامكم المقبل عام خير وبركة ورضا وراحة بال، وأن يغير حالكم إلى أفضل الأحوال، وأن يبارك لكم في مستقبل أيامكم.
  2. في بداية العام الجديد ومع إشراقة شمسه الحانية نسأل الله أن يحفظ أهلينا وأقاربنا ومن تحلو بهم أيامنا من كل سوء ويقيهم من كل مكروه، ويرزقهم ويرزقنا من كل خير، وأن يكتب لنا ولهم في هذا العام الستر والجبر.
  3. اللهم في بداية هذا العام اكتب لأحبتي وأهلي تيسيراً لجميع أمورهم، وتوفيقاً لخطواتهم وسداداً لمساعيهم.
  4. اللهم اقسم لنا ولأهلنا الخير والبشر والأخبار الطيبة التي تسر.
  5. يا رب لي خلق رزقتني بهم، وجعلتهم سندي في الحياة، وجعلتهم عوناً لي على مشقاتها ومتاعبها، يقدمون لي كل الدعم والحماية والسند بلا أجر ولا منفعة، ولا يحملهم على ذلك إلا دم مختلط يسري بعروقي وعروقهم، فاحفظهم وارضهم وارض عنهم، ولا ترني فيهم مكروهاً ما احييتني، وبارك لي ولهم في عامنا المقبل وجميع أعوامنا يا الله.
  6. ربنا لا تحرم أحداً من أهله ورفاق رحلته، ولا تذقنا مرارة الوحدة ولا قسوة الفراق والوحشة.
  7. ولعله لطفاً بنا وبقلوبنا ألا نأتي إلى هذه الحياة وحدنا، وأن ننعم بصحبة قلوب تحبنا، يهمهم ما يهمنا ويسيئهم ما يسيئنا، ويسعدهم ما يسعدنا، فأدم يا كريم علينا صحبتهم وودهم ومتعنا بقربهم ما أحيتنا وأحييتهم.
  8. اللهم إنه عامٌ جديد لا نعلم ما أخفي لنا بين ثناياه ولكن نسألك يا ربنا أن تسترنا وتسعد قلوبنا نحن وأهلينا وتمن علينا بالأفراح والأحداث الطيبة والمناسبات السعيدة، وأجعل لنا يا الله فيه فرجاً من كل كرب وسعة من كل ضيق، وسعادة في الدنيا والآخرة.
  9. اللهم في هذه الأيام العصيبة وفي زمن الفتن نجنا من ظاهرها وما بطن، واربط على قلوبنا واهدنا إلى ما يرضيك عنا نحن وهم وكل من يعنينا أمرهم.
  10. اللهم في بداية العام هب لنا نوراً نسير به في الظلمات، ومدداً نستعين به طول الأوقات وعوناً على الشدائد يا رب الأرض والسماوات.
  11. يا رب احفظ لي أقاربي وكل من يشملهم رحمي وتطيب بهم أيامي، وأسعدني بقربهم واجمعني بهم على خير وفي الخير، ونجنا من الحقد والحسد وطهر قلوبنا من البغضاء، ولا تسلط علينا من القلوب من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  12. يا الله ندعوك في بداية عامنا أنك كما جمعتنا في هذه الدنيا بأهلنا بلا حول منا ولا قوة أن تجمعنا بهم في مستقر رحمتك ودار مقامتك وأن تجعل سكنانا وسكناهم جنتك، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  13. اللهم مع إطلالة العام الجديد أدعوك أن تحفظني وعائلتي من كل هم أو حزن، وأن تبشرنا بما نرجوه وتحقق لنا من الأمنيات ما تعلم أن فيه صلاح أحوالنا وسعادة قلوبنا، وأن تقر أعيننا بعافية تظل أيامنا.
  14. اللهم اجعل لنا في هذا العام لحظات غاليات طيبات مباركات تشهد على انجازاتنا وسعادتنا، وتفرح بها قلوبنا، واكتبنا في هذا العام من الفائزين بحظوظ الدنيا والآخرة.
  15. اللهم هدى ينير طريقنا، وعزماً على فعل الخير يغمر أوقاتنا، ودافعاً نحو الأمام يحيط بخطواتنا، وكن لنا لا علينا يا الله.

أدعية السنة الجديدة 2021 للزوج

الزوج ورفيق الدرب لا تحلو الحياة إلا بقربه، ولا يأنس القلب إلا به ولا يعرف الأمان إلا معه وفي ظله، تمضي الأعوام تباعاً ولا يعزينا عنها إلا أنها تمضي بقربه وأن لحظاتنا فيها عامرة بوصله، لذا نجد أنفسنا في مستهل كل عام جديد هجري أو ميلادي، أو في كل مناسبة وذكرى غالية علينا وحدثاً فارقاً ندعو الله أن يحفظه لنا لنكمل الحياة معاً، ولنستعين عليها بوجوده.

وما أروع أن ندع لأزواجنا في السر والعلن فوجودهم نعمة من أكبر النعم، وهنا سوف نكتب باقة من أجمل وأروع 11 دعاء لسنة 2021 للزوج. فتابعو أدعيتنا وبادروا بها الأزواج ليعلموا مكانتهم الغالية، وتسر قلوبهم بلفتة طيبة.

11 دعاء لسنة 2021 للزوج

بكل الحب والإخلاص ومعاني الامتنان نكتب كلماتنا الطيبة ودعواتنا النابعة من أعماق القلب ونهديها إلى كل زوج، يمثل لأهل بيته السند والحماية والأمان، يقوم على رعايتهم ويبذل كل ما في وسعه لتحقيق الراحة لهم فيا رب تقبل منا دعواتنا، واحفظ لنا أزواجنا.

  1. ربي إنك تعلم أني أحب زوجي وأحب قربه، وأن روحي تأنس بصحبته وتسعد به ففي بداية العام الجديد أسألك أن تجمعني به وتمتعني بصحبته أعواماً عديدة وسنوات مديدة في ظل عافيتك وبركتك وعلى طاعتك ومرضاتك.
  2. اللهم إنك رزقتني زوجي بلا حول مني ولا قوة فزين به وبطيبة قلبه أيامي القادمة وأعوامي المقبلة، وأرني منه ما يسرني ويجبر خاطري ويسعد ناظري.
  3. اللهم احفظ لنا عماد بيتنا وكل حياتنا زوجي الحبيب وأبو أبنائي، وأدم علينا نعمك يا أكرم الأكرمين، واجعل أعوامنا القادمة خير من الحاضرة والسابقة يا الله.
  4. اللهم في هذا العام اجعل زوجي قرة عيني وراحة فؤادي، ولا ترني منه ولا فيه ما يسيئني يا الله.
  5. اللهم إنا نبدأ العام بدعوة من القلب لأغلى من نحب وهم أزواجنا ورفاق رحلتنا، فاسعدنا وإياهم بصحبة طيبة وعشرة حسنة، ومحبة تبقى زخرا لنا ولهم.
  6. اللهم ارضنا في هذا العام بأنس ومحبة أزواجنا، وأصلح ذات بيننا واهدنا واهدهم إلى ما فيه صلاح أحوالنا، وعمار بيوتنا واكتب لنا من السعادة ما تعوضنا به عن كل هم أو غم أو كدر مس قلوبنا وعكر صفو أيامنا، فبيدك يا الله قلوبنا.
  7. اللهم في بداية هذا العام نتوسل إليك بخوفنا من غضبك وطمعنا في مرضاتك، أن تمتعنا بقرب أزواجنا وتجعلهم قرة عين لنا، ولا تبتلينا بجفائهم فيشق علينا تحمل ذلك، أو يدفعنا إلى ما لا يرضيك، يا رب اغننا بحلال يأتنا منهم عن كل حرام يأتي ممن سواهم.
  8. اللهم مدداً من لدنك ننعم بفضله بحياة مستقرة مع أزواجنا تحت ظل مرضاتك وطاعتك، ورحمة ومودة تحل بقلوبنا فتيسر ما شق علينا.
  9. زوجي الحبيب فرحة العمر ومنية القلب وسر سعادة الروح، أسأل الله أن يديمك نعمة في حياتي ويبارك لك في صحتك، ويزيدك من فضله، وأن يجعل عامك المقبل أجمل من كل ما مضى.
  10. اللهم في مستهل عامنا اكتب لنا حكمة ندير بها حياتنا ونوراً نهتدي به عند اختلافنا، واجعل لنا من لدنك عوناً في سائر أمورنا، وارض زوجي بكل ما يحبه ويتمناه لنفسه ولنا فأنت يا كريم ولينا.
  11. زوجي نور بيتي وضياء حياتي بأسرها، لا سند لنا بعد الله سواك، ولا مؤنس لنا غيرك، حفظك الله زخراً لنا وحماك بحماه، وأيدك بتوفيقه وجعل عامك المقبل خير وبركة وراحة بال يا أغلى هدايا القدر.

أدعية العام الجديد للزوجة

وعلى الرغم من أن الزوجات أشد تعلقا بأزواجهن وأشد حرصاً على قربهم، والدعاء لهم، فالزوجة ترى أن حياتها لا تستقيم بلا زوجها وسعادتها لا تكتمل إذا غاب عنها، إلا أن هناك الكثير من الأزواج الذين يعرفون مدى نعمة وجود الزوجة وما يعنيه ذلك له ولبيته وأبنائه من الاستقرار والحنان الذي يملأ جنبات البيت بل جنبات الحياة بأسرها.

وهؤلاء لا ينسون زوجاتهم في دعواتهم ولا تطيب لهم البدايات إلا بتوجيه الكلمات الطيبات والدعوات المباركة لهن، ولأنه ليس الجميع يملك القدرة على التعبير عن مشاعره بكلمات قوية ومعبرة، فسنقدم لهم في مقالنا هذا واحتفالاً بقرب حلول العام الجديد باقة متنوعة من أجمل 14 دعاء لسنة 2021 للزوجة. ونضع بين يدي كل زوج مخلص ووفي ومحب لزوجته هذه العبارات الطيبة.

أجمل 14 دعاء لسنة 2021 للزوجة

  1. زوجتي الحبيبة حفظك الله لي من كل مكروه وبارك لي في قربها، وأسعدني بها، وارضها وارض عنها واجعل أيامنا مزينة بوجودها بيننا، وحياتنا طيبة مرفهة بفضل حنانها وعطائها، كل عام وأنت يا أحب الناس بخير.
  2. زوجتي الغالية رفيقة دربي وحبيبة قلبي وأغلى هدايا ربي، أسأل الله العظيم في مستهل عامنا الجديد أن يبارك لنا في أيامنا ويجمعنا دائماً على الخير، ويجعل ما بيننا كل خير، ويظل بيتنا بالعافية والسلامة والستر.
  3. اللهم احفظ لنا من تحلو بها أيامنا، واجبر خاطرنا بقربها وأطل صحبتها، واحفظ ما بيننا من الحق والحسد يا الله.
  4. اللهم إنك تعلم أن زوجتي هي بهجة حاضري ومستقبلي، والأمان لأبنائي ونبع العطاء الذي لا ينضب، فأطل عمرها ومتعها بالصحة والعافية، واحفظ عليها سلامة بدنها وقلبها ولا تسئها بمكروه في نفسها ولا في أحبتها، واجعل العام الجديد عام الفتح والنصر والبركة لها.
  5. اللهم آتي زوجتي سؤلها، وأجب دعائها، وحقق لها أمنياتها واسعد قلبها، وارضها بما تحب يا أكرم الأكرمين، واكتب لها في عامها المقبل خيراً وفرحة تعادل تعب السنين وتنسيها كل ألم أو حزن مس قلبها النقي.
  6. اللهم اجعل هذا العام عام الراحة والرضا والسلام، وغير حال زوجتي لأفضل حال، واكتب لها فرحاً طويلاً وجبراً كبيرا يتعجب له كل من يراه، وأسعدها دائما يا الله.
  7. اللهم إن لي زوجة بسمتها تطيب بها القلوب، وحلاوة منطقها يشفي أوجاع الروح، فأدم عليها بسمتها وإشراقة وجها، ولا تجعل للحزن سبيلاً إلى روحها وأسعدني بها وبقربها مدى الحياة.
  8. كل عام يمضي يزداد حبي لك وحرصي على صحبتك، وتكبر في القلب محبتك، دمتي بخير رفيقة رحلتي واختياري الموفق وسر سعادتي ودامت الأيام رائعة بك، وطيبة بمحبتك، ولعل عامنا القادم يكون بإذن الله خير من كل ما مضى من أعوامنا، وعسى الله يعوض فيه قلوبنا.
  9. اللهم إنها فرحة الحياة وأغلى هدايا القدر، فاحفظها لي حبيبة ورفيقة وصديقة، استودعها آلامي وأيامي وأحلامي، وتهون بها كل مشقات أيامي.
  10. زوجتي الغالية أم أولادي، الرعاية لنا والقائمة بكل ما يخصنا، مؤنسة ليلي ورفيقة نهاري وحب عمري الأول، أسأل الله لك في هذا العام نعيماً لا ينقطع وقرة عين لا تنتهي.
  11. اللهم اسعد قلبي وأدم نعمتك عليّ بوجود زوجتي معي، وبارك لي ولها في لحظات تجمعنا على مرضاتك، واسعد قلبي وقلبها بتحقيق كل أمانينا واحفظ لنا أبنائنا، واجعل قرة أعيننا فيما أحللت لنا، إنك ولينا ونعم النصير.
  12. اللهم إني استودعك عاماً قادماً من عمر زوجتي وغاليتي فاملأه سعادة وفرحاً وبهجة، واسعد قلبها فيه بتحقيق أغلى الأمنيات، واجعل أوقاتها فيه من أطيب الأوقات، بارك لها في سنوات عمرها القادمة يا مجيب الدعوات.
  13. ولزوجتي الحبيبة دعوة من أعماق القلب، تشق عنان السماء وتصل رب السماء، أن يكتبها الله في الدنيا والآخرة من المحظوظين والموفقين والسعداء، وأن يحقق لها كل رجاء، يا الله اجعل عامها عام فرح لا ينتهي.
  14. اللهم اهد زوجتي وارض قلبها، وبارك لها في كل لحظة من لحظات عامها المقبل، واجعله حجة لها لا عليها، ووفقني وإياها إلى حسن اغتنامه والانتفاع بأوقاته على الوجه الذي يرضيك عنا ويحقق لنا ما نتمنى، فأنت الموفق والمستعان وعليك وحدك التكلان.

أدعية العام الجديد 2021 للمرضى وذوي الحاجة

إن قلوبنا تمتلئ بالرحمة والتعاطف مع أهلنا وأحبابنا ومن رزقنا صحبتهم وتقاسموا معنا أقدارنا، غير أن شعوره بالشفقة تجاههم والرحمة بهم والعطف عليهم تضاعف إذا مس أحد منهم مرض أو تعب أو نصب، أو مر بضائقة أو كرب أو هم.

ولا يقتصر تعاطفنا مع كل مريض أو ذي حاجة ممن نعرفهم أو ممن تربطنا بهم صلة رحم أو قرابة، بل تمتد لتشمل كل إنسان يعاني أو مريض يتألم، ومن ثم فلن نفوت مناسبة قرب حلول عام جديد يبعث في نفوسنا الأمل دون أن نتذكر مرضانا ومرضى المسلمين والإنسانية جمعاء بــ “أدعية العام الجديد للمرضى وذوي الحاجات” سائلين الله أن يلطف بالجميع ويكشف الهم عن الجميع ويمتعنا وإياكم بالصحة والعافية والسلامة ونحن نستقبل عاماً جديداً يقبل علينا بكل الخير والبشر بإذن الله.

انتقي من بينهم دعاء لسنة 2021 لهؤلاء الذين يُهمَّك أمرهم.

  1. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، وأنزل عليهم سكينة من لدنك وأملاً يملأ القلوب، ويقوى الأبدان، واجعل بداية العام الجديد نهاية لأوجاعهم ومعاناتهم، وكن معهم.
  2. اللهم إن من بين عبادك عباد أشقاهم المرض وأعياهم الألم، واستبد بهم الوجع، فانظر لهم برحمتك ولطفك وأمطرهم بسحائب شفائك وعافيتك، وأبدلهم في عامهم المقبل بألمهم وأوجاعهم عافية وراحة تسري في أوصالهم، فأنت وليهم وأرحم بهم من أنفسهم وأمهاتهم اللائي ولدنهم.
  3. اللهم اكتب لكل مريض شفاء وراحة بال وسكينة تغمر الروح والجسد معاً، وتنسه كل ما ألم بروحه، وما أرهق قلبه وأوجع قلوب أحبته.
  4. اللهم عاماً جديداً من العافية والسلامة وراحة البال والقلب والبدن، عام تكشف عنا فيه البلاء وتعمنا فيه البركة والعافية يا الله.
  5. اللهم ارفع البلاء والمرض عن كل مريض لا يملك إلى الشفاء سبيلاً ولا يجد في رحلة الألم معيناً، وعاف كل عين تبيت الليلة ساهرة يؤرقها وجع أو يذهب براحتها وسكونها ألم أو هَلع، واجعل العام المقبل فاتحة خير على خلقك يا الله.

وفي الختام

نكون قد وضعنا بين يديك قارئنا الكريم باقة من أجمل (69 دعاء لسنة 2021) شاملة (أدعية العام الجديد للأهل والأقارب) ومجموعة من أسمى الدعوات. سائلين الله القبول والاستجابة إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أضف تعليق