٢٢ دعاء لابنة زوجي المتوفية – ربي يرحمها ويجعلها من أهل الجنة

دعاء لابنة زوجي المتوفية , دعاء للميت

أتيتُ هُنا وبجُعبتي ٢٢ دعاء لابنة زوجي المتوفية؛ ولعِلمي بعِظَم أجر وفضل الدعاء للميت فكان لابُد أن أُشارِكَكُم ما خطَّتهُ الأنامل. فقد جعل الله لنا في الحياة طرقاً نتواصل بها ونوصل رسائل المحبة والاهتمام عن طريقها، كالسؤال والاهتمام وتبادل الزيارات والتهادي، وغيره ويبقى أرقها وأصدقها الدعاء بظهر الغيب، فالدعاء دليل على صدق الود والمشاعر الخالصة لله الخالية من دوافع النفع أو المصلحة.

فضْل الدعاء للميت

مع موت الانسان تنقطع كل سبل الوصل وتصير طرق التعبير عن المحبة مستحيلة، ولا يبقى منها إلا الدعاء والدعاء فقط الذي يصل إلى الأحباب في قبورهم، ويغير حالهم وينفعهم نفعاً عظيماً، وهو عبادة محببة ما أكرمها وما أعظمها، فلنكثر من الدعاء لأنفسنا ولمن نحبهم من الأحياء الذين لا يزالون يتقاسمون معنا التفاصيل والموتى الذين قدر لهم الرحيل.

وهنا سوف نلح في الدعاء والتضرع لابنة الزوج المتوفية، فوفاة ابنة الزوج تحزنه وتؤلم قلبه فما أروع أن تشارك الزوجة زوجها في حزنه وما أروع أن تتعاطف معه وتشاركه مصابه، وما أجمل أن يصل عطفها وشفقتها إلى الفقيدة ويطمئنها ويكون نفعاً لها وراحة وسكينة في قبرها.

تابعوا معنا باقة من أجمل الدعوات لابنة الزوج المتوفية والتي نجعلها تحت عنوان (دعاء لابنة زوجي المتوفية)، وأمنوا على دعواتنا لعل الله يرزقنا الاستجابة والقبول.

دعاء لابنة زوجي المتوفية

الدعاء حق لكل ميت على أهله ورفاق رحلته، الذين كانت تجمعهم به لحظات السعادة والتعب وتقاطع معهم تفاصيل الحياة، غير أن الحياة تشغل بعضنا عن القيام بهذا الواجب، ونحن هنا لنتواصى فيما بيننا بالدعاء الطيب المبارك لكل صديق وقريب وحبيب والأولى أهالينا وذوي رحمنا، والذين منهم ابنة الزوج الغالية.

  • اللهم اغفر لها وارحمها واجعل الجنة مثواها ومصيرها!
  • اللهم اجعلها من عبادك المغفور لهم والمرحومين وتقبلها عندك في الصالحين واغفر لها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك تعلم أنها حبيبة زوجي وغاليته، وتعلم كم عانى من فراقها وكم أوجعه رحيلها، فبقدر كل ذلك أسعدها في قبرها واجعل لها راحة لا تتبدل وقرة عين لا تنتهي.
  • اللهم إنها في ذمتك وجوارك، حبيسة قبرها فاغفر لها، وارحم ضعفها والطف بها يا لطيف يا الله.
  • اللهم اكتب لها نجاة من الهم والغم وأذهب عنها الخوف والفزع إنك بها رحيم يا رب.
  • يا رب يمن كتابها ويسر حسابها واعف عنها وعافها واجعل جنة الخلد مثواها ومصيرها.
  • اللهم إنا نستودعك قلباً طيباً وروحاً صافية، وكياناً كان سراً من أسرار سعادتنا وبهجة أيامنا، يا رب اغفر لابنة زوجي وارحمها والطف بها، ولا تسلط عليها الفزع ولا الخوف وآنسها في قبرها يا كريم.
  • اللهم أمطر عليها غيث لطفك وعطفك ورحمتك، وكن معها رحيماً يا أرحم الراحمين.
اللهم أنزِل موتانا منازل الشهداء؛ وعيش السعداء؛ ومرافقة الأنبياء والفوز بالجنة والنجاة من النار؛ يا كريم
اللهم أنزِل موتانا منازل الشهداء؛ وعيش السعداء؛ ومرافقة الأنبياء والفوز بالجنة والنجاة من النار؛ يا كريم

دعوات لأخت أولادي المتوفية

لأنها أخت أولادي ومصدراً من مصادر سعادتهم، وقلباً نابضاً بحبهم، فهي تستحق أن نذكرها بالدعاء في الخلوات، وأن تجعل لها نصيبا من المناجاة وألا نسمح للحياة ومشاغلها أن تلهنا عنها، فلها من القلوب خالص الدعاء!

  • اللهم إنا نستودعك ابنة زوجي طيبة القلب والروح، فطيب ثراها ونعمها في قبرها، وارزقها راحة من بعد التعب.
  • يا الله نسألك برحمتك الواسعة ومغفرتك أن تغفر لها خطاياها وتمح ذنوبها ولا تدع لها ذنباً يحول بينها وبين مرضاتك، أو يحرمها دخول الجنة والتمتع بنعيمها المقيم يا رب العالمين.
  • اللهم إني أتوسل إليك وأقسم بك عليك أن ترفق بها كما كانت رفيقة رحيمة القلب بإخوتها، وأن تؤمن خوفها كما كانت أماناً لهم، وأن تؤنس وحدتها وتذهب وحشتها كما كانت مؤنسة لهم في ليال طوال، تذهب وحشتهم بروحها الطيبة وتعاملها الرقيق.
  • اللهم بقدر ذلك الفراغ الذي خلفته لأبنائي بعد رحيلها، وبقدر الحزن الذي ملأ قلوبهم بعد فراقها اكتب لها رحمة تسعها وتسع ذنوبها وتسع ضعفها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنها كانت بيننا محبوبة محمودة الفعال والخصال فإن كانت كما نعلم فأجزل لها العطاء وتقبل منها عملها الصالح وجازها خيراً يا الله، وان كانت غير ما نعلم فاغفر لها واعف عنها واسترها تحت الأرض واسترها يوم العرض كما سترتها وصنت عرضها وماء وجهها فوق الأرض يا من أنت بكل شيء عليم.
  • اللهم اكتب لها سعة في قبرها ونوراً يضيء عتمتها وأنساً يهون غربتها.

دعاء يوم عرفة للميتة ابنة زوجي

يوم عرفة يوم خاص من أحب أيام الله إلى الله ومن أحب أيامه إلى خلقه، يباهي الله فيه ملائكته بعباده الذين جاءوه شعثا غبرا تاركين متاع الدنيا وزينتها، هو يوم بركة تقبل فيه الأعمال وتضاعف فيه الأجور، وتستجاب الدعوات وتقبل التوبة ويفوز المتقربون إلى الله فوزاً عظيماً، لذا سنجعل لأحبتنا الراحلين فيه دعوة عسى ألا ترد.

  • اللهم اغفر لابنة زوجي وارحمها وأدخلها برحمتك في عبادك الصالحين.
  • اللهم آتها كتابها باليمين واجعلها من ورثة جنة النعيم.
  • اللهم لا تدع هذا اليوم الطيب المبارك ينقضي إلا وقد غفرت لها وتجاوزت عن سيئاتها، وبيضت صحائف أعمالها هي وأمثالها، ممن حبستهم القبور.
  • اللهم شفع فيها كل عمل صالح تعلمه ولا نعلمه، وتقبل منها كل سعي كانت تبتغي به وجهك الكريم، واغفر لها فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك سق من لدنك سكينة وأماناً وراحةً تملؤ القبور وتغمر سئر من فيه من المسلمين الموحدين.

الله يصبركم ويجبر قلوبكم

ذِهبوا لقَبوَرهمُ وَبقيتُ الأسماء فيّ الذِاكرةُ علىّ هيئةُ وجعَ ! إلھي لَا تحرمَ أمُواتناِ منْ مُغفرتَك فقدِ انقطعّ بهم العمُل.

اللهم ارحم أمواتنا وتجاوز عنهم زلاتهم وعافهم واعفو عنهم وارحمهم برحمتك، اللهم أكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد.

اللهم آنس وحشة أمواتنا، وارزقهم نور القبر ونعيم الجنة، واغفر لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر.

بنهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا باقة من الأدعية التي تلائم ابنة الزوج المتوفية رحمها الله تعالى وأسكنها الفردوس الأعلى في صحبة نبينا المصطفى ﷺ؛ سائلين الله التوفيق والقبول.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: