١٩ دعاء لابنة زوجتي المتوفية ربنا يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنة

ابنة الزوجة عند الرجل الصالح الذي يتق الله بمثابة ابنته من صلبه، يخاف عليها ويعاملها بالمعروف، وقد يتحمل بعض مسؤوليتها أو كل مسؤوليتها في حالة غياب الأب أو وفاته، فتجد فيه السند والحمى وتستشعر في كفالته وصحبته الأمن والأمان.

أما الأم التي تتزوج رجلاً آخر فإن هذا لا يثنيها عن رعايتها ولا يقلل من محبتها ومكانتها عندها، بل على العكس قد يزيد من تعلقها بها ومشاعر الارتباط بينها وبين الابنة بسبب حرمانها من رعاية أبيها ونشأتها في كنف رجل آخر.

حين وفاتها يخيم الحزن على الأم ويمزق قلبها ويشاركها الحزن زوجها الذي يكون منها بمقام الأب الروحي، ويكون الحزن في قمته حين تكون الفتاة أخت لأبنائه في الرابطة عندئذ تكون أقوى والصلة تكون أعمق مما يتصور أي شخص.

اللهم ارحم روحا اشتقت لها

اللهم ارحم روحا اشتقت لها

وكغيرها حين تموت البنت يحزن الأهل ويعجزون عن تغيير أمر الله أو رد قضائه، فيلوذون بالدعاء ويتمسكون به على أمل أن يجعل الله فيه ما يلهمهم الصبر ويسري عنهم، وأن ينفع الله به الفقيدة وينزل عليها الرحمات واللطائف من الله جل وعلا.

وهنا سوف نخصص السطور القليلة القادمة لكتابة باقة من الدعوات الطيبات التي تنتفع بها الفتاة المتوفية  على لسان زوج الأم وسنجعلها تحت عنوان (دعاء لابنة زوجتي المتوفية) رحمها الله، فتابعونا وأمنوا على دعواتنا وسلو الله الاستجابة والقبول؛ اللهم ارحم جميع موتانا وموتى المسلمين.

دعاء لابنة زوجتي المتوفية

الدعاء للميت دليل على الرحمة ورقة القلب وطيبته، وهو خير كله للداعي والمدعو له أيا كانت صلة القرابة أو درجة الارتباط بين الانسان وبين من مات، فالدعاء مستحب حتى للغريب والمجهول وعامة المسلمين والمسلمات، فمن باب أولى إذا كان الميت قريباً أو رفيق درب.

  • اللهم اغفر لمن رحلت عنا وتركت ديارنا وخلفت لنا حزناً لا يعلم مقداره سواك يا الله.
  • اللهم اغفر لابنة زوجتي فهي مثل ابنتي، وارحمها رحمة واسعة ونور قبرها وأحسن إليها وتب عليها يا الله.
  • اللهم آنس وحدتها وأذهب وحشتها ونور لها في قبرها، واغمرها بلطفك وعطفك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا مجيب دعوة الداعين.
  • اللهم اجعلها ممن يؤتون كتابهم باليمين، ويسكنون جنة النعيم.
  • اللهم وسع مدخلها وثبتها عند السؤال، وأجرها من فتنة القبر وعذابه وضمته وحسابه واجعل لها من لدنك لطفاً يغمر مرقدها يا أكرم الأكرمين ويا رب العالمين.

دعاء لأخت أولادي الغالية بالمغفرة والرحمة

لأنها ابنة زوجتي وفلذة كبدها، ولأنها أخت أولادي الغالية التي أضافت لحياتهم الكثير ومنحتهم من المحبة والاهتمام الكثير والكثير، وكانت لهم نعم الناصح الأمين والمحب الصادق فلها من قلبي أصدق الدعوات الغالية الطيبة أن يغفر الله لها ويتغمدها برحمته ولطفه.

  • اللهم اجعل قبرها برداً وسلاماً، ويسر حسابها وأدخلها لجنة وألبسها من لباس الجنة وحريرها، وارزقها من رزق الجنة الطيب المبارك، واسقها من شرابها سقيا كرم وتكريم يا قادر يا كريم.
  • اللهم انها كانت نبع بهجة ومصدر نور لا ينطفئ، فأورثها في قبرها بهجة واجعل لها من لدنك نوراً، واكتب لها رضاً وسروراً واسقها شرابا طهورا يا خير من سئل وأكرم من أعطى.
  • اللهم من كانت معنا طيبة القلب، صافية النية لم نر منها سوءاً ولم يصبنا منها أذى، فاكتب لها من لدنك نجاة من ضيق القبر وغربته ووحشته وضمته.
  • اللهم طهرها من ذنوبها كما يطهر الثوب الأبيض من الدنس واغسلها بالماء والثلج والبرد، وبيض صحائف أعمالها فلا تلقاك يوم الحساب إلا وقد غفرت لها وعفوت عنها.
  • اللهم يمن كتابها ويسر حسابها وأدخلها الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم اغفر لها وارحمها وثبتها عند السؤال؛ يا إِلَٰه العالمين آنس وحدتها وأذهب الخوف والغربة عنها.
  • اللهم حول حالها إلى أفضل حال، وارحمها رحمة واسعة يا كبير يا متعال.

دعاء لابنة زوجتي في ليلة القدر

ليلة القدر ليلة عظيمة ولها من الخصوصية ما لها، فيها سلام يغمر الكون بأسره وعطاء يجبر الله به الخواطر، وفرحاً يملأ به قلوب المحزونين، فيها خيراً كثيراً ولعل من أوجه الخير فيها استجابة الدعاء وأن الله لا يرد فيها داع وافقها بإيمان واحتساب، فلنذكر موتانا بالدعاء ولنجعل لهم حظاً منه لعل دعوة تستجاب فيغمرهم خيرها ويحل بهم نفعها وبركتها إلى أجل غير مسمى.

  • اللهم اغفر لابنة زوجتي واعف عنها عفواً لا يبقى لها ذنباً ولا يترك في صحيفتها معصية، واجعلها ممن رضيت عنهم وأرضيتهم في تلك الليلة الطيبة فلا يشقون بعد ذلك أبداً.
  • اللهم اجعل لها في هذه الليلة أجراً عظيماً فقد كانت تقومها إيماناً واحتساباً، وهون عليها رقودها في قبرها، وآنس وحدتها والطف بها حتى تبلغ جنات النعيم.
  • اللهم كن لها وكن معها وارحمها كما ترحم عبادك الضعفاء المساكين.
  • اللهم ارض عنها وارضها وأكرم نزلها، واسعد قلبها كما كانت تسعدنا.
  • اللهم املأ قبرها سكينةً وسلاماً واجعل لها من كل هم فرجاً ومخرجاً، وجازها خيراً عن كل خير قدمته يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنها في ذمتك وجوارك لا يخفى حالها عليك، فارحم ضعفها واجعل لها من لدنك سكينة تحل بها وبقبرها يا من بيدك الخير يا الله.

وهنا دعوات بالرحمة والمغفرة؛ ابن الزوج؛ وكذلك أخو الزوجة؛ اللهم ارحم من هم تحت التراب.

إِنَّا لله وانا إليه راجعون؛ البقاء لله

اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا اللهم يا رحمان الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا.

في ختام مقالنا نكون قد كتبنا كل ما جادت به قريحتنا ووفقنا الله جل وعلا إليه من الدعوات الطيبة لابنة الزوجة المتوفية؛ ربنا يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنة. سائلين الله أن ينفعنا وينفع بنا ويتقبل منا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: