دعاء لأولادي يوم الجمعة لدينهم وتوفيقهم وأرزاقهم وآخرتهم

دعاء لأولادي يوم الجمعة , جمعة مباركة , أدعية إسلامية

عندما أوَد اختيار دعاء لأولادي يوم الجمعة فأنا حينها أعلم إن هذا اليوم الفضيل المُبارَك هو أحد أطيب الأيّام بل هو أفضلها عِند الله عَزّ وجَل وأكثرها بركة، فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه أخرج منها، وفيه تقوم الساعة، فهو يوم يجمع بين خصائص لا تجتمع في غيره، كما خص بصلاة لم يخص بها غيره.

لأجل ذلك وأكثر كان هذا اليوم مباركاً وهو مظنة استجابة الدعاء وقبول الأعمال، ومن ثم فمن الفطنة ألا نتركه يمضي دون أن نرفع فيه أكف الضراعة لله عز وجل، سائلين إياه من فضله العظيم ومن عطائه الواسع ما تسعد به قلوبنا وتستقيم ببركته حياتنا.

ولأن أولادنا هم أغلى ما في الحياة وأعز ما فيها، وبهم تحصل لنا السعادة وتطيب الأوقات، وبرؤيتهم بخير تكتمل النعم وتبلغ الراحة درجة الكمال، فهم الحياة نفسها وهم أغلى علينا من أنفسنا التي بين ضلوعنا، فسوف نغتنم بركة يوم الجمعة وندعو لأبنائنا بكل خير في الدنيا والآخرة، سائلين الله أن يستجيب لنا ويؤتينا سؤلنا ولنجعل دعواتنا تحت عنوان (دعاء لأولادي يوم الجمعة) فتابعونا.

دعاء لأولادي يوم الجمعة

الدعاء للأبناء هو أصدق دعاء يخرج من القلب، يحمل الخير والحب للأبناء، وإن أبنائنا في أمس الحاجة إلى دعواتنا في زمان كثرت فيه الفتن والمحن والابتلاءات، وزادت في الصعوبات والتحديات، فنحن لا نملك أن نكون طوال الوقت مع أبنائنا ولا أن نحميهم من كل مكروه ولكن نستطيع أن نسأل لله معية الله وحفظه فبحفظه يكون الأمان والاطمئنان.

  • اللهم في يوم الجمعة الفضيل وفي خير يوم طلعت عليه الشمس نسألك أن تكتب لأولادنا الخير في كل أمر، وأن تهدهم إليه وتدلهم عليه، وترضهم به، وأن تدفع عنهم كل شر وتنجهم منه وتبعدهم عنه يا الله، وتحميهم من كل شر يجهلونه يا كريم، وأن تصرفهم عما لا ينفعهم، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أتوجه إليك وأتوسل إليك أن تصلح حال أولادي، وتهدهم وتعلمهم ما ينفعهم وتنفعهم بما علمتهم، وأن تكتب لهم التوفيق والسداد في سائر أمور حياتهم
  • في صباح يوم الجمعة اللهم إني أتوسل إليك وأقسم بك عليك، أن تحفظ بنائي من كل سوء وتقيهم كل مكروه، وتصلح أحوالهم.
  • يا رب في هذا اليوم الفضيل أعلن ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس وعجزي عن إصلاح حال أبنائي، أو حمايتهم من الفتن أو من المحن أو الابتلاءات، أو أذى الخلق وظلمهم، يا رب أستودعك سلامة قلوبهم وأبدانهم، وأسألك أن تكون لهم الحمى والأمان وأن تحفظهم بعينك التي لا تنام، وتدفع عنهم كل سوء يا رب!
  • اللهم مع إشراقة صباح الجمعة اهدِ أبنائي إلى الصحبة الصالحة التي تعينهم على ما يرضيك، وتبعدهم عما يسخطك، وتكون عونا لهم على رحلة الحياة.

دعاء للأبناء في يوم الجمعة

  • يا رب في يوم الجمعة المبارك أسألك بقدرتك التي لا يعجزها شيء في الأرض ولا في السماء أن تشرح صدور أبنائي بالإيمان، وتيسر لهم كل ما تعسر من أمورهم، وتهد لهم قساة القلوب، وتسخر لهم من جنود السماوات والأرض ما يعلمون وما لا يعلمون.
  • اللهم وفق أبنائي في دراستهم وفي علاقاتهم، وفي مهنهم وفي مستقبل أيامهم، واجعل السداد والفلاح حليفاً دائماً لهم يا الله.
  • اللهم أر أبنائي الحق حقاً وارزقهم السير في طريقه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتناب طريقه، ولا تلبس عليهم أمورهم يا من بيدك الهدى.
  • يا رب اللهم ألبس أولادي تاج الصحة والعافية واقسم لهم من الراحة والسكون والطمأنينة ما يغمر قلوبهم ويملأ جنبات أوقاتهم وحياتهم.
  • اللهم إنك رزقتني أبنائي بلا حول مني ولا قوّة، فمتعني ببرهم ومتعهم ببري، واصلح حالي لأجلهم وأصلح حالهم لأجلي، واجعلهم ممن توليتهم برعايتك وحفظتهم بحفظك وعنايتك يا خير الحافظين.
  • اللهم اجعل لأولادي سلطاناً على قلوبهم ولا تمكن منهم أهوائهم، وارزقهم نور البصر والبصيرة واجعل لهم من لدنك إيماناً وهدى تضيء بهما حياتهم وتنير بهما أيامهم.

أدعية لأبنائي يوم الجمعة

  • اللهم اقسم لأبنائي من الرضا ما يملأ قلوبهم، ومن السعادة ما يغمر أعمارهم ووفق للخير خطواتهم وآتهم من لدنك مدداً يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لأبنائي كل أمر عسير، ودبر لهم سائر أمورهم فإنهم لا يحسنون التدبير، وأكتب لهم نوراً في أبصارهم وبصائرهم، واسعد يا رب أيامهم، واجعل الأيام المباركة خيراً وبركة لهم.
  • اللهم في هذا اليوم الفضيل افتح على أبنائي فتوح العارفين، واكتبهم من الذاكرين والشاكرين، واجعلهم لكتابك حافظين وبحدوده وأحكامه عاملين، واجعلهم من العابدين دائما يا رب العالمين.
  • يا رب علم أبنائي ما ينفعهم في دينهم وما تستقيم به حياتهم، وأعنهم دائماً على اتخاذ القرارات المناسبة واختر لهم ما فيه الخير دائماً ثم رضهم به يا رب العالمين.
  • يا رب يسر لأبنائي كل أسباب النجاح والفلاح، ووفق مساعيهم في مسيرة تعليمهم، وتوج بالنجاح جميع أعوامهم.
  • يا الله أسألك في هذا اليوم الطيب المبارك أن تهب لأبنائي قلوباً راضية وشاكرة ومطمئنة، وألسنة ذاكرة، وضمائر تراقبك في السر والعلن، وأن تكتبهم من عبادك المخلصين وتجمعهم بالأتقياء والصالحين، وتغفر لهم كل أخطائهم وذنوبهم يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل الرزق لأولادي يسيرًا وفيرًا، وبارك لهم فيما رزقتهم وزدهم بركة وفضلًا من لدُنك يا ذا الجلال والإكرام.

جمعتكُم مُباركة

كانت هذه باقة متنوعة من أغلى وأصدق الدعوات، اخترت من بينهم دعاء لأولادي يوم الجمعة، واسأل الله العظيم أن يجعله من نصيبهم، وإليكم حرية الاختيار أيضًا.

ونتمنى أن يرزقنا الله الاستجابة ويحقق لأبنائنا ما يسعدهم ويسعدنا بهم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: