دعاء طلب الذرية في ليلة القدر

دعاء طلب الذرية في ليلة القدر

لا شك أن الذرية الصالحة نعمة من أكبر نعم الله عز وجل على الإنسان، حيث أنها تنطوي على معاني الأنس وتمنح حياة الإنسان قيمة وتجعل لها أهدافاً من سعيه وكده، وتشعره بالأمل وانتظار الفرج والسعادة في مستقبل أيامه، وانتظار أحداث سعيدة تجبر خاطره وتعوض تعبه، كنجاح الأبناء وتحقيقهم للإنجازات والتميز، وبدايات المراحل المختلفة التي يمرون بها من العمل أو الزواج أو نحوه، فكل هذه الأحداث محطات للسعادة والفرحة في عمر الآباء والأمهات يحرم منها من حُرم الذرية.

لأجل ذلك فإننا نجد أن من تأخر رزق الإنجاب عنه، ولم يأذن الله له بالذرية يسعى بكل ما في طاقته، ويبذل الجهد والمال ليرزقه الله عز وجل بالأبناء وينعم عليه بالذرية، وتجده يبحث عن كل الدعوات الطيبة من القرآن أو السنة أو اجتهاد العلماء التي قيلت في طلب الذرية، وخاصة في الليالي المباركة والمناسبات الطيبة المفعمة بالروحانية والنفحات الربانية ومن أهمها ليلة القدر المباركة.

دعاء طلب الذرية في ليلة القدر

هنا وفي هذا المقال سيدور حديثنا ونحرص في أدعيتنا على أدعية طلب الذرية لكل من يبحث عنها، ويرجوا من الله أن يكرمه في هذه الحياة بزينة الحياة الدنيا وأجمل ما فيها:

  • اللهم في ليلة القدر ليلة العطاء والخير امنن على كل محروم من الذرية بالخلف الصالح، وقر عينه بأبناء صالحين يؤنسون وحدته ويكونون حاملاً له على العمل والسعي والاجتهاد، ويجعلون لحياته معنى وقيمة يا رب العالمين.
  • يا رب يا كريم في ليلة القدر لا ترد على سائل مسألته، ولا تحرمه قضاء حاجته، ولا تتركه بحرمانه وحسرته، ولا ترده خالي الوفاض، يا رب من سلك الحلال وابتغى به مرضاتك، وتزوج طالباً للذرية فآته سؤله وأكرمه بتحقيق مسألته ولا تحزنه ولا تجعل عمره ينقضي في الوحدة والوحشة والفراغ يا أكرم الأكرمين ويا خير من يجيب السائلين، ويجبر خاطر المحرومين والمحتاجين.
  • اللهم ارزق كل زوجين الولد الصالح الذي يقر أعينهما ويتمتعا بصحبته في الدنيا، وينتفعا بدعوته في الآخرة.
  • يا رب اجعل لنا من ذرياتنا قرة عين لنا، وصحبة صالحة مباركة في رحلة حياتنا، وانفعنا ببرهم عند تقدم أعمارنا، وارزقنا دعائهم وعملهم الصالح بعد موتنا، ولا تحرم أحداً منهم يا الله.
  • يا أكرم الأكرمين، يا مسبب الأسباب يا رزاق يا وهاب هب لنا أبناء صالحين، وبنات صالحات طيبات، واجعلهم بنا بارين في كل الأوقات، وارزقنا الفرحة بنجاحهم وفلاحهم وصلاح أحوالهم، وارزنا بعد الموت نعمة تذكرهم ودعائهم.
  • يا رب إني ضعيف فقوني، وعاجز فأعني، وحائر فاهدني، ووحيد فهب لي من ظهري ذرية تؤنسني وتطيل ذكري، ويضاعف لأجلهم سعيي وجهدي، ويرثون كل خير عندي، خير خلقي وإيماني وديني وصلاحي، ويكونوا امتداد لأثري، تزيد بعملهم أجرى، إنك أنت الوهاب.

دعاء ليلة القدر لطلب الذرية

سائلين الله عز وجل أن يمن على كل سائل راجيًا طلب الذرية في ليلة القدر، ويجبر خاطر كل داع بإجابة دعوته وتحقيق مطلبه والله المستعان وعليه وحده التكلان:

  • يا رب كل امرأة متزوجة ترجوا الذرية وتملؤها الرغبة لتكون أما، يا رب لا تحرم زوجة من نعمة الأمومة ولا تحرم زوجاً من نعمة الأبوة، ومتع الجميع بإنجاب ذرية معافاة سليمة البنيان صالحة، تنفع بها الإسلام والمسلمين، يا رب العالمين ويا خير الرازقين.
  • يا رب في ليلة القدر أنت أعلم بحالنا والمطلع على ما في قلوبنا، والشاهد على حاجتنا وأمنياتنا يا رب لم نبخل بجهد في سبيل تحقيق ما نريد، ولم نقصر أبداً ولم نترك سبباً من الأسباب إلا سلكناه، ولا لم نترك من الأبواب باباً إلا طرقناه، وها نحن نتبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك، فلا حول ولا قوة إلا بك، خذلتنا الأسباب وأغلقت في وجوهنا الأبواب، والعمر يمضي فيا رب اذن لنا ببشرى قريبة وفرحة عاجلة، وهب لنا ذرية طيبة تعوضنا بها عن كل ما رأيناه وعانيناه من المشقة والتعب والوحدة والنصب، فأنت العاطي وأنت الوهاب وأنت الرزاق وبيدك خزائن الخير فلا تحرمنا يا الله.
  • اللهم في هذه الليلة الطيبة اجبر خاطر كل محروم واذن لكل محتاج بقضاء حاجته وكل مكروب بتفريج كربه، يا رب الذرية الصالحة هي زينة الدنيا فزين يا كريم دنيانا بذرية صالحة، تمتعنا بتربيتهم وتعليمهم على الوجه الذي يرضيك عنا وعنهم، وترضنا بسعادتهم ونجاحهم وتحقق أمنياتهم، وتسعدنا بصحبتهم في الدنيا وبصحبتهم في الجنة بأمرك يا الله.
  • يا رب لا تزرني فرداً وأنت خير الوارثين، ولا تجعلني محروماً وأنت خير الرازقين، ولا تتركني يائساً وبيدك خلاص اليائسين، يا رب هب لي ذرية استثمر فيهم شبابي وأدخرهم ليوم هرمي وشيخوختي، وأسألك أن تعني على حسن تربيتهم، وتعوضني خيراً بحسن أدبهم وبرهم، وأن تجعلني عوناً لهم وأن تجعلهم عند اشتداد عودهم وريعان شبابهم عوناً لي ولوالدهم، يا رب اتم علينا نعمك وفضلك وسترك وارزقنا من أنفسنا ذرية صالحة تنفعنا في الدنيا والآخرة.

يا رب يا وهاب يا مالك الأسباب، اغننا بحلالك عن حرامك واغننا عن خلقك وهبنا ذرية من ظهورنا تكون سنداً لنا وقوة عند ضعفنا، وامتدادا لذكرنا.

اختيارات أخرى من أجلك أيضًا

{ رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين }

كانت هذه باقة من أجمل الدعوات الخاصة بطلب الذرية، نتوجه إلى الله بها في ليلة القدر آملين أن يمتن علينا ويستجيب لنا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: