“حب الرشاد” الكنز الكبير من الفوائد الرائعة

حب الرشاد ، فيتامينات ، ألياف ، القيمة الغذائية
حب الرشاد – أرشيفية

 حب الرشاد:

يسمع معظم الناس عن فوائد حب الرشاد المتعددة، فعلًا لا يجب أن يخلو مطبخ أي إمرأة منه حيث له قيمة غذائية عالية لما يحتويه من مكونات طبيعية وفيتامينات مهمة للجسم تعمل على تقوية العظام  وحماية الجسم من الأمراض بالإضافة إلى المعادن التي تعزز من القدرات العقلية والجنسية.

القيمة الغذائية لحبوب الرشاد:

يحتوي حب الرشاد على مجموعة هائلة من المكونات فيحتوي على الفيتامينات والمعادن والسكريات والألياف الغذائية والبروتينات أيضًا وإليك أنواع تلك المكونات:

1. يحتوي على ثلاثة أنواع من الفيتامينات المهمة للجسم فيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين إي.
2. يحتوي على مجموعة هائلة من المعادن بنسب متفاوتة مثل الحديد والصوديوم والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز ولكن البوتاسيوم والكالسيوم يحتلان أكبر كمية من المعادن.
3. الألياف الغذائية.
4. البروتينات.
5. السكريات.

فوائد حبوب الرشاد

1. علاج الأنيميا وفقر الدم: لأن حبوب الرشاد تحتوي على نسبة عالية من الحديد فإنها بالطبع تفيد في حالات الأنيميا لأن الحديد يعمل على تعويض كرات الدم الحمراء بالإضافة إلى زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، وأثبتت الدراسات العلمية والطبية أن تناول فيتامين ب6 يحمي الجسم من التعرض إلى فقر الدم.

2. الرضاغة الطبيعية: تساعد حبوب الرشاد على تحفيز الثديين على إدرار اللبن بعد الولادة مما يساعد على حدوث الرضاعة الطبيعية.

3. الجهاز التنفسي: تعمل حبوب الرشاد على تهدئة السعال وإحتقانات الأنف فتعتبر جيدة في حالات البرد والإنفلونزا بالإضافة إلى أنها مسكنة للآلام لأنها تحتوي على فيتامين ج.

4. أمراض القلب: تحتوي حبوب الرشاد على فيتامين سي ومعدن البوتاسيوم اللذان يعملان معًا على الحفاظ على سلامة القلب والأوعية الدموية ويسهم في الحفاظ على إنتظام ضربات القلب، يمكنك إضافة بعض جرامات مسحوق حب الرشاد على طعامك يوميًا فبذلك تغطي على إحتياجات الجسم من البوتاسيوم ومن فيتامين سي دون تناول أي شيء أخر بالإضافة أن الحبوب لا تحتوي علي أي كمية من الكوليسترول.

5. العظام والمفاصل: تعالج حبوب الرشاد مشاكل العظام مثل الهشاشة لأنها تحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم والمنجنيز، فيعمل على محاربة الهضشاشة وتقوية العظام، أما عن المفاصل فإحتواء حب الرشاد على فيتامين أ يجعله علاج فعال للإلتهابات وإلتهابات المفاصل بالأخص.

6. الجهاز العصبي: تحمي حبوب الرشاد الجسم من العديد من الإصابات بالجهاز العصبي مثل الزهايمر ومرض الرعاش (البارنكسون) والصرع والتصلب المتعدد لأن الحبوب تحتوي على فيتامين ب6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: