جولة سياحية في كرواتيا

تمت الكتابة بواسطة:

صورة , كرواتيا , مدن أوربا
كرواتيا

تعد كرواتيا Croatia من المدن المميزة والجاذبة للسياح من مختلف بلاد العالم، وقبل الحديث عن أهم المدن في كرواتيا وأهم معالم الجذب السياحي فيها يجدر بنا أن نذكر معلومة عامة للتعريف بكرواتيا.

معلومات عامة للتعريف بكرواتيا

كرواتيا إحدى دول الاتحاد الأوروبي الواقعة في جنوب شرق أوروبا، لها حدود مشتركة مع كل من المجر والبوسنة والهرسك وسولفينيا وصربيا، وتتمتع بعدد من المعالم السياحية والأثرية المهمة فضلا عن الطبيعة الساحرة، عاصمتها مدينة زغرب، وعملتها هي الكونا، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 56594 كيلو متر مربع.

أهم مدن جمهورية كرواتيا

مدينة زغرب: زغرب هي أكبر مدن كرواتيا وهي العاصمة، مناخها بين القاري والمتوسطي، تتميز بموقها الفريد بين أوروبا الشرقية والغربية، وكونها توجد على نهر صافا، تشتهر المدينة بالهندسة المعمارية وغناها بالأنشطة الثقافية والرياضية، فهي خليط من الحضارات الثقافات المختلفة، توجد بالمدينة بعض المعالم الأثرية الهامة جدا.

هناك ساحة يطلق عليها ساحة ترغ جوسيبا وهي ساحة واسعة، يوجد بها متحف المدينة الذي يحوي عدد من اللوحات الفنية التي تعكس تاريخ كرواتيا الطويل، يوجد أيضا بالمدينة متحف أثار وكاتدرائية زغرب وبرج لوتر سكاك، كما تمر مدينة زغرب بنهرين هما سافا ودارفا.

تنتشر حدائق زغرب في أرجاء المدينة وهي عدد من الحدائق الجميلة والمتميزة، والتي تمنحك فرصة مناسبة للاسترخاء.

تتيح لك مدينة زغرب فرصة جيدة للاستمتاع بركوب اليسيقواي، وهي نوع من الدراجات المتميزة والتي تمر على الحدائق ويمكنك الاستعانة بمدرب للاستمتاع بهذه التجربة.

مدينة دوبروفنيك: تتميز هذه المدينة بروعتها وجمالها الساحر فهي تحاكي مدينة البندقية بإيطاليا، وتعتبر من علامات السياحة في كرواتيا،
توجد بها منطقة متميزة جدا وهي منطقة اللؤلؤة، والتي تعرف بثرائها الواسع صنفت ضمن قائمة معالم التراث العالمي حيث تزدان بشواطئها الرملية والصخرية التي لا مثيل لها، فضلا عن غناها بمناطق التراث معماري الذي يفوح بعبق التاريخ.

مدينة استيريا: تأتي على قائمة المدن الهامة والحيوية بجمهورية كرواتيا Croatia، وهي من حيث التصنيف الجغرافي تصنف كشبه جزيرة، بل هي أكبر شبه جزيرة في كرواتيا، تحتضن منطقة الوسط عدد من المدن والأرياف الرائعة والتي يعود تاريخ إنشائها إلى العصور الوسطى.

ومن أهم مناطق مدينة استيريا منطقة بورك، وكذلك منطقة تعرف بمغارة ناردين. تتميز مغارة ناردين هذه باحتوائها على عدد خمسة كهوف، عميقة لدرجة أن عمقها يصل إلى حوالي 132 متر.

يوجد بالمدينة مرفأ بولا الذي يحتضن عدة معالم منها الأثار الرومانية والحلبات الهامة.

كذلك يوجد داخل حدود المدينة مدينة مورفن، التي يرجع تاريخ انشائها إلى العصور الوسطى، كما يوجد عدة جزر يطلق عليها اسم جزر بريجوني، وهما جزييرتين كبيرتين ورئسيتين يضمان عددا من الجزر الصغيرة التي يصل عددها إلى 12 جزيرة، ويجب ان تحرص على زيارة هذه الجزر إذا واتتك الفرصة وحظيت بالسفر إلى كروواتيا.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: