جوبيزون – Gupisone | مضادة للإلتهابات والحساسية

جوبيزون Gupisone / كورتيكوستيرويد Corticosteroids

التركيب: جوبيزون ٥: يحتوي كل قرص على: الماده الفعالة: بريدنيزولون ٥ ملغم.
جوبيزون ٢٠،١٠: يحتوي كل قرص على: المادة الفعالة: بريدنيزولون: ١٠ ملغم، ٢٠ ملغم

الخواص: جوبيزون جلوكوكورتيكوستيرويد قوي، يستخدم لخواصه المضادة للإلتهابات والحساسية والمثبطة للمناعة، ويعتبر جوبيزون بوجة عام العلاج الأمثل لجميع الحالات التي يوصف فيها العلاج التقليدي بالجلوكوكورتيكوستيرويد.

دواعي استعمال جوبيزون

يستعمل جوبيزون في علاج حالات التضخم الخلقي في الغدة الكظرية، أمراض الحساسية مثل تفاعلات الحساسية الناتجة عن الأدوية، الإديما الوعائية، إديما الحنجرة، التهاب الأنف، الحساسية الناتجة عن نقل الدم، أمراض الكولاجين، الأمراض الجلدية، التهاب القولون التقرحي، أمراض الكبد وبعض الاضطرابات المتعلقة بالدم.
يستعمل جوبيزون أيضا الإلتهابات الروماتيزمية وغير الروماتيزمية، كعلاج مساعد في حالات اللوكيميا والأورام اللمفاوية، وفي المتلازمة الكلوية، أمراض العين وأمراض التصلب المتعدد. إن أمراض الجهاز التنفسي،خاصة الربو القصبي الذي لا يستجيب للأدوية الموسعة للقصبات، تستجيب أيضا للعلاج بالجوبيزون.

نواهي الاستعمال: يجب عدم استعمال البريدنيزولون في الحالات التالية ( إلا إذا كان استعماله منقذا لحياة المريض): قرحة المعدة، مسامية العظام، الاضطرابات العقلية، وحالات العصاب النفسي الشديد، كما لا يستعمل الكورتيكوستيرويدات عادة في حالة وجود العدوى الحادة.
يجب تجنب إعطاء البريدنيزولون قبل التطعيم بثمانية أسابيع وبعد التطعيم بأسبوعين.

التأثيرات الجانبية: استعمال االجلوكوكورتيكوستيرويدات بجرعات عالية أو لمدة طويلة قد يؤدي الى بعض الأعراض غير المرغوبة مثل ازدياد الشهية للطعام، عسر الهضم، الأرق واضطراب النوم، قد يحدث أحيانا بعض الأعراض الجانبية الأكثر خطورة والتي تحتاج إلى عناية طبية مثل آلام في لمعدة والبطن، غثيان وقيء، ارتفاع ضغط الدم، حب الشباب، متلازمة كوشينج، زيادة ظهور الشعر، الإديما، ضعف العضلات، عدم انتظام دقات القلب، اضطراب الطمث، قد يحدث أيضا عند الأطفال تأخر النمو ومسامية العظام بعد الاستعمال المزمن للكورتيكوستيرويدات.

الجرعة الزائدة: قد تؤدي الجرعات العالية من بريدنيزولون، خاصة عند تناولها لفترات زمنية طويلة تزيد على ثلاثة أسابيع إلى زيادة شدة التأثيرات الجانبية.
وفي حالة الجرعة الزائدة. يكون التركيز على معالجة الأعراض عن طريق تحفيز المريض على التقيؤ خلال الساعات الأولى من تناول الجرعة الزائدة وتناول الفحم (الجاركول) عن طريق الفم.

المزيد من المعلومات عن Gupisone جوبيزون

العبوات
جوبيزون ٥: عبوات تحتوي على ٢٠ قرصا.
عبوات مستشفيات تحتوي على ٢٠٠ أو ١٠٠٠ قرص.
جوبيزون ١٠: عبوات تحتوي على ٢٠ قرصا.
عبوات مستشفيات تحتوي على ١٠٠٠ قرص.
جوبيزون ٢٠: عبوات تحتوي على ٢٠ قرصا.
عبوات مستشفيات تحتوي على ١٠٠٠ قرص.

• يحفظ في درجة حرارة الغرفة بحيث لا تتعدى ٢٥ درجة مئوية، في مكان جاف.

إنتاج: جلفار – الخليج للصناعات الدوائية، رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة.

صورة, عبوة, جوبيزون ,Gupisone
صورة: عبوة جوبيزون Gupisone
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

1 فكرة عن “جوبيزون – Gupisone | مضادة للإلتهابات والحساسية”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: