مراجعة شاملة لجهاز هواوي تابلت ميت بوك E

مراجعة شاملة لجهاز هواوي تابلت ميت بوك E

اليوم سأتمعَّن معكم في استعراض أحد منتجات/أجهزة شركة هواوي العملاقة، إنه المتميّز هواوي تابلت ميت بوك E. فدعونا نُلقي نظرة على ما يحويه هذا المُنتَج في طيَّاته من إمكانيات وقدرات.

جهاز هواوي تابلت ميت بوك E

المعالج

يتميَّز الجهاز بمعالج “Processor” قوي وحديث. فيُتاح لك الاختيار ما بين المعالجات: Intel core i7 – Intel core i5 – Intel core i3.

يأتي اختيار مدى قدرة البروسيسور على قدر الاستعمال. فمن غير المنطقي أن يكون الحمل والجهد الذي سيبذله الجهاز من تشغيل لتطبيقات -وحبذا لو كانت قويَّة مثل مجموعة ميكروسوفت أوفيس، فوتوشوب، أوتوكاد-، وتشغيل وسائط الميديا، وتشغيل ألعاب الفيديو -سواءً كانت أون لاين أو مُحَمَّلة على القرص الصلب- ويكون كل هذا على نواة صغيرة!

بالطَّبع في هذه الأثناء ستحتاج إلى شيءٍ أقوى.

على ناحية أُخرى، قد يكون استعمال الجهاز مقتصرًا على بعض المهام البسيطة مثل الكتابة على برنامج Notepad والاستماع لبعض الوسائِط الخفيفة، وتشغيل بعض مقاطع الفيديو التعليمية للأطفال على يوتيوب. فهذا الجانب قد تجد بعض الإمكانيات البسيطة التي تفي بهذه الأغراض.

الذاكرة

نعم، هي التي حضرتك في مخيلتك الآن. إنها الذاكرة أو الرام أو ذاكرة الوصول العشوائي أو RAM. جميعها مسميات لهذا الشبح الذي يعمل في الخفاء، ويتململ كثير منا من ضعفه وعدم قدرته على مجاراة المهام التي نطلبها من الجاهز بسببه.

لكِن مع هواوي تابلت ميت بوك E الأمر مختلف. فلدينا ثلاث اختيارات لسِعة الذاكرة، فمتوفر اختيارات متميزة يمكنك الاختيار من بينها: 16GB+512GB أو 8GB+256GB أو 8GB+128GB.

معايير اختيار الرَّام تتوافق -بشكل كبير- مع معايير اختيار المعالج أيضًا. فحدد أولوياتك عند الاختيار.

نظام التشغيل

والحقيقة أن هذه النقطة قد أثارت انتباهي بشكل شخصي. فعادة ما يكون شراء جهاز كهذا من الأسواق مصحوبًا بنظام تشغيل قديم نوعًا ما.

تجربة شخصية: قامت أحد الشركات المحلية من قبل بتزويد أحد مراكزها الخدمية بجهاز كمبيوتر جديد. حينها أشرَق وجهي واستبشرت بالإمكانيات الخرافية المُنتظرة. لكِن -مع خيبة أمل كبيرة- تفاجأنا أن الجهاز متواضع للغاية، والأسوأ من ذلك أن نظام التشغيل المصاحب للجهاز كان ويندوز فيستا (Windows Vista). الصدمة كانت صعبة.

لكِن نحن الآن أمام تطوّر رائِع، فمع هواوي تابلت ميت بوك E يُمكنك الاختيار ما بين خيارين كلاهُما رائِع. فإما Windows 11 Home أو  Windows 11 S Model. أرأيت مدى حداثة الأنظِمة.

مزايا أخرى

  • يأتي الجهاز مع لوحة مفاتيح “كيبورد” عربية وإنجليزية.
  • لون الجهاز رمادي أنيق.

ويُمكنك ملاحظة مدى الأناقة عندما تُلق نظرة عن كثْب على الجهاز.

الهدايا

يمكنك اختيار أحد هذه الثلاث ليكون هديتك المجانية مع الجهاز:

  • ماوس بلوتوث أصلي من هواوي، بلون قرنفلي.
  • لوحة مفاتيح بلون رمادي (عربية + إنجليزية) أصلية من هواوي، متوافقة مع الجهاز.
  • جهاز HUAWEI Matedock 2-F الرائِع لوصلاتك الهامة “أعجبني جدًا بشكل شخصي”.

الآن، أنت أمام تجربة شراء رائِعة ومتميزة. لا تألو وقتًا في خوض غمارها، فالفُرَص الرائِعة يصعب تعويضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى