تيرس ناتورال – Tears Natural II | لعلاج نقص إفراز الدموع

تيرس ناتورال II قطرة للعينين Tears Natural II Drop / مواد فعالة Dextran , Hydroxypropyl

تركيب Tears Natural II:
مواد فعالة: Dextran 70, Hydroxypropyl methylcellulose:
المواد غير الفعالة: Sodium chloride, borax, potassium chloride, sodium hydroxide, concentrated hydrochloric acid, polyquaternium-1, purified water

الفصيلة العلاجية: دواء من فصيلة المواد المزلقة (المزينة).

دواعي استعمال تيرس ناتورال Tears Natural II: مخصص لمعالجة اعراض الجفاف في العينين ونقص إفراز الدموع.

متى لا يجوز لك استعمال المستحضر؟ لا يجوز استعمال Tears Natural II إذا وجدت لديك حساسية لأحد مركباته.

تحذيرات:
يجب ابلاغ الطبيب عن أي حساسية لديك لطعام أو عقاقير قبل استعمالك للدواء. في حالة التهيج المستمر – يجب التوقف عن استعمال المستحضر.

التفاعلات بين الأدوية:
اذا كنت تتعاطي ان دواء اضافية أو إذا أنهيت العلاج الآن بدواء آخر، فيجب إعلام الطبيب المعالج، وذلك لتفادي الأخطار أو عدم النجاعة الناتجة عن التفاعلات بين العقاقير. من المعلوم أن هنالك ملاءمة من الناحية الفيزيائية والكيماوية بين المستحضر وبين أغلب القطرات العينية، ولكن لدواعي الحذر يجب الامتناع عن الاستعمال المتزامن مع القطرات العينية الاخرى تجنبا لعدم امتصاص مواد فعالة في انسجة العين.

الأعراض الجانبية

إضافة الى التأثيرات الطبية المرغوبة للدواء، فقد تظهر أثناء فترة استعماله بعض الأعراض الجانبية. قد يسبب المستحضر تهيجا موضعيا في بعض الحالات النادرة، ففي حالة التهيج المستمر يجب التوقف عن استعمال المستحضر.
الأعراض الجانبية التي تقتضي اهتماما خاصا:
آلام في العينين، تغير في الرؤية، احمرار وتهيج متواصلين في العين أو اذا تفاقم الوضع أو اذا استمر لفترة تزيد عن 72 ساعة (نادرا): توقف/ي عن العلاج وراجعي الطبيب.
أما اذا ظهرت لديك أعراض جانبية لم تذكر في هذه الصفحة، أو اذا طرأ أي تغيير على شعورك العام، عليك عندئذ مراجعة الطبيب حالا.

المقادير الدوائية الاعتيادية في حالة عدم وجود تعليمات أخرى من الطبيب:
قطرة – قطرتين في العين حسب اللزوم. انظري الى ” ارشادات الاستعمال”. لا تتجاوزي المقادير الموصى بها.

انتبه/ي!
Tears Natural II ليس للبلعا Tears Natural II مخصص للاستعمال الخارجي فقط.
يجب الامتناع عن استعمال Tears Natural II اذا تغير لونه أو أصبح عكرا.

ارشادات استعمال Tears Natural II تيرس ناتورال

اغسل/ي يديك جيدا، ميل /ي رأسك إلى الوراء أو استلق/ي على فراش، ابعد/ي آلجفن السفلي بإصبعك عن العين قليلا، ثم نقط/ي من الدواء في داخل الفجوة الحاصلة. أغلق/ي عينيك بعدئذ لفترة دقيقة – دقيقتين. لا ترف/ي عينيك.
هذا ولمنع تلوث المحلول – يجب الحرص على عدم تماس فوهة القنينة بأجسام غريبة بما في ذلك الإصبع أو العين اغلقي القنينة بإحكام.
يجوز الاستعمال مع جميع أنواع العدسات اللاصقة.

تجنب/ي التسمم! يجب حفظ Tears Natural II وكل دواء في مكان مغلق بعيدة عن متناول أيدي الأطفال و / أو الرضع، وذلك لتفادي اصابتهم بالتسمم. اذا أفرطت في استعمال المقادير الدوائية أو اذا بلع الطفل/ة خطأ من Tears Natural II، عليك التوجه الى المستشفي حالا مصطحبة/ة عبوة الدواء. لا تسبب/ي التقيؤ بدون تعليمات صريحة من الطبيب.
لا تتناول/ي الدواء في العتمة: يجب تشخيص طابع الدواء والتأكد من المقادير الدوائية في كل مرة تتناولين فيها دواء. ضعي النظارات الطبية اذا لزم الأمر ذلك.

التخزين:
في مكان بارد 15 – 25 درجة مئوية.
لا يجوز استعمال الدواء بعد مرور 28 يوما من فتحه لأول مرة.
تبقى الأدوية صالحة لفترات محدودة فقط، حتى ولو ظلت في علبتها الأصلية وتم حفظها بموجب تعليمات الخزن. الرجاء ملاحظة تاريخ انتهاء صلاحية المستحضر المدونة على العبوة، في حالة الشك! عليك استشارة الصيدلي الذي صرف لك Tears Natural II، لا يجوز تخزين أدوية مختلفة في نفس العبوة.
المنتج: الكون كوفرور، بيورس، بلجيكا.

صورة , عبوة , دواء , قطرة , لعلاج جفاف العين , تيرس ناتورال , Tears Natural II
صورة: عبوة تيرس ناتورال Tears Natural II
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: