أطيب التمنيات والأدعية بالنجاح الباهر لطلاب الثانوية العامة

هذه طائفة من أطيب الدعوات والتمنيات بالنجاح الباهر لطلاب الثانوية العامة نسوقها إليك عزيزي القارئ حتى لا يكف لسانك عن الدعاء لأبنائك وبناتك وكل من يمر بامتحان من امتحانات الدراسة، و امتحانات الحياة نفسها، ونسأل الله الإجابة.

الثانوية العامة

الثانوية العامة هي شبح لا يخلو منه بيت في مصر ومصدر للرعب والقلق للطلبة والطالبات والآباء والأمهات على حد سواء، وهذا نظرًا لأهميتها كمرحلة انتقالية بالغة الخطورة في حياة الطالب الدراسة والمهنية فيما بعد، وإيمانًا منا أن النجاح في الامتحانات أو غيرها مرهون بالعمل والاجتهاد والسعي الجاد، الذي يؤيده توكل على الله وطلب للعون منه.

ولأننا نؤمن كمسلمين أن من الدعاء ما يرد القضاء، فسنتقرب إلى الله بالدعاء ونعتصم بحبل الضراعة والرجاء، آملين أن يحقق الله لأبنائنا في الثانوية العامة أو في غيرها من المراحل الدراسية كل ما يطمحون إليه من النجاح الباهر الذي يسعد قلوبهم ويقر أعينهم.

أطيب التمنيات، أدعية , طلاب , الثانوية العامة , النجاح , دعاء , صورة , High school ، النجاح الباهر

تمنيات وأدعية بالنجاح لطلاب الثانوية العامة

يا رب بيدك الماضي واليوم والغد، فاجعل لكل أبناءنا من الطلبة والطالبات بعد التعب راحة وبعض العمل مكافأة، وبعد السهر نجاحًا تقر به أعينهم وتنام ملء جفونها راحة ورضًا.

اللهم وفق ابنتي في اختباراتها بفضلك وكرمك يا علام الغيوب؛ قد اجتهدت وبذلت الوقت والجهد فطيب خاطرها بالنجاح الباهر وأعلى الدرجات؛ إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين.

يا رب قرب بين أبنائنا وبين النجاح والفلاح وكل ما يقودهم إليه من قول أو عمل أو سبب، وباعد بينهم وبين الفشل أو الخذلان وكل ما يقود إليهما من قول أو فعل أو سبب.

اللهم وفق ابني في الامتحان وتفضَّل عليه يا ربي بُحسن التذكّر والسداد واختيار الإجابات الصحيحة.

يا بني؛ نسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز وأن تكون من أوائل جيلك.

دعاء قصير لطلاب الثانوية العامة

يا رب في الامتحانات، وفي لحظة يعز فيها المعين، ويقل النصير لا نصر إلا نصرك ولا توفيق إلا بأمرك، ولا تسديد إلا بمشيئتك، فوفق أولادنا وبناتنا، واسعدهم بثمار جهودهم، واكرمهم وأجزل لهم عطائك فأنت أكرم الأكرمين.

يا رب انتهى وقت الزراعة وحان وقت الحصاد، فلا تخز أبناءنا أبدًا، ولا تضيعهم، ووفقهم إلى خير نجاح وفلاح.

اللهم إنا نتبرأ اليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة إلا بك، ولا تكلان إلا عليك، فبحولك وقوتك ارزق أبناءنا التوفيق والنجاح، وجنبهم الخطأ أو النسيان، وحول حالهم إلى خير الأحوال يا كبير يا متعال.

يا أبنائي؛ أسأل الله لكم العون والتوفيق والسداد وأن تكونوا من الأوائل دومًا في امتحاناتكم.

اللهم إنا توكلنا عليك وسلمنا كل أمورنا إليك، فلا ملجأ لنا منك إلا إليك، يا رب ذكر أبناءنا وبناتنا في الامتحانات بكل ما يحتاجون إليه، واشرح صدورهم وأنر بصائرهم، ليحسنوا الفهم ويحسنوا الجواب.

يا حفيدتي؛ أتمنى لكِ التوفيق والنجاح الدائم وأن تصلي إلى ما تتمنين من نجاحات ومراتب عليا في تعليمك وحياتك عمومًا.

يا رب وفق جميع طلابنا في امتحاناتهم، وحقق لهم كل ما يسعدهم، وحقق لنا كل ما يرضينا منهم ويفرح قلوبنا بهم، يا رب واجعل آخر الدرب نورًا وبشرى لنا ولهم.

يا أحفادي الأعزَّاء؛ نسأل الله لكم التوفيق والنجاح والتميز وأن تحصلوا على أعلى الدرجات وتصلوا إلى المزيد من النجاحات والإنجازات.

وقد يعجبك أحد هذه الروابط

دعاء لطلاب الثانوية يوم النتيجة

اللهم اجعل ابني من أوائل الثانوية العامة وكَلِّل يا إِلَٰهي تعبه وسهره بالنجاح الباهر وتحصيل أعلى الدرجات.

يا رب يسر لأبنائنا وبناتنا الدراسة في جميع مراحلهم، وكن عونا لهم على العلم، ويسر لهم الحفظ والفهم، واجعل نهاية جهدهم فرحا وثمرة تعبهم نجاحًا باهرًا، ونصرًا ظاهرًا.

يا الله وفق مساعي كل الطَّلبة، وكافأهم على تعبهم، ولا تغلق أبواب النجاح دونهم، وكن معهم ولهم وأيدهم بنصرك وتوفيقك.

يا رب لا تجعل بين أبنائنا وبناتنا وبين النجاح حجابًا، وبصرهم بالسؤال والإجابة، واحفظهم من شتات الذهن أو اضطراب القلب، أو الزلل أو الخطأ، وارزقهم أعلى الدرجات.

يا رب أعن الطلبة والطالبات وارزقهم التوفيق في الامتحانات وارزقهم اليقين والثبات، ووفقهم إلى خير الإجابات، يا رب ارزقهم من النجاح أكبر مما يتوقعون، ومن التوفيق أكبر مما يتمنون.

دعاء لطلاب الثانوية العامة

نسألك يا فتاح أن تفتح على أبناءنا فتوح العارفين، وترزقهم فهم النبين وإجابات الواثقين الموفقين من لدن رب العالمين.

يا كريم أسألك أن ترزق طلابنا مفاتيح الخير ومفاتيح الفهم وحسن الجواب، وتهيئ لهم أسباب النجاح والفلاح من حيث لا يحتسبون.

يا رب عام مضى من الجهد والتعب، أنهكت الأمنيات قلوب الطلبة والطالبات، وتعلقت بفرحة النجاح قلوب الآباء والأمهات، وارتفعت الأصوات بالدعوات، فيا رب لا تخزهم أبدًا ولا تحبط آمالهم ولا تجعل للفشل أو التعاسة سبيلا إليهم، وارزقهم فرحة تنسيهم جميع متاعبهم، ونجاحا ينسيهم جميع مخاوفهم، وسعادة تكلل بها كل جهودهم، اللهم آمين يا رب العالمين.

اللهم اجعل لطلابنا جميعهم نورا في أبصارهم وأسماعهم وعقولهم وقلوبهم، ونورًا من حولهم وهداية تحف بهم، واحمهم من الضلال أو الخطأ أو السهو أو الغفلة، يا رب يسر لهم كل ما يقربهم من النجاح وباعد بينهم وبين كل ما يصعب عليهم الامتحانات أو يعيق تدفق الإجابات الكاملة التامة بإذنك وفضلك يا الله.

إن شاء الله بالنجاح والتوفيق

هذه كانت الأدعية التي جادت بها أقلامنا وأناملنا، والتي نسأله -عز وجل- أن يستجيبها من الطلاب وأولياء أمورهم، وأن يجعل التوفيق والنجاح حليف كل أبناءنا في هذه المرحلة التعليمية الفارِقة في حياتهم.

فلا تملوا من الدعاء أبدًا، واجعلوا ذكر الله والاستغفار دومًا على ألسِنتكُم؛ فالله -تعالى- سيُكرمكم بجميل العطاء والمِنَّة. ونسأله -سبحانه- مزيدا من التألق والعطاء والنجاح الدائم إن شاء الله.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: