تقنية SpyGlass للكشف عن أمراض المرارة والقناة الصفراوية

التطور،الطب،الصحة،صورة
تطور طبي

انسداد القناة الصفراوية وهي مشكلة صحية تلازم المريض ويسبب الألم والتعب فالمعناة التي تبدأ بالألم في البطن كان يمكن إزالته بجراحة تقليدية تبقي المريض اياما في المستشفى غير ان طريقة جديدة تسمي “SpyGlass” تمثل نهجا جديدا في جراحة المنظار تساعد المريض على التخلص من الألم في وقت أقل وبدون مضاعفات.

تقنية “SpyGlass” طورت مفهوم استخدام المنظار بطريقة فائقة فهي تهدف للكشف عن الحالات والتغيرات التي تنشأ في القناة الصفراوية وهي أنبوب ينقل المادة الصفراء الضرورية في الجسم من الكبد إلى المرارة ثم الامعاء لمساعدة الجسم على الهضم وهناك الكثير من المشكلات التي تصيب القناة الصفراء مثل الحصى وضيق القناة وتغيرات الانسجة المؤدية إلى السرطان.

لسنوات طويلة ظل الكشف عن الامراض المتعلقة بالمرارة والقناة الصفراوية محصورا بالأشعة المقطعية والتنظير الباطني فقط الذي كان يعتمد على الجراحة اما الآن فأن هذه التقنية قدمت الحل عبر خطوتين مهمتين الخطوة الاولى الكشف عن المرض والثانية القضاء علية.

تقنية “SpyGlass” التي وصفت بالثورة في مجال علاج الامراض المستعصية خاصة تلك الامراض المتعلقة بالمرارة والقناة الصفراوية يبدو انها سوف تمهد إلى فتح افاق جديدة في علاج تلك الأورام والحصوات دون تدخل جراحي.

ثورة جراحات المناظير الدقيقة التي تدخل الأعضاء الحيوية الصغيرة والصعبة في جسم الإنسان اعتمدت على تكنولوجيا متطورة من النبضات الكهربائية القادرة على تدمير الحصى وتنظيف القناة الصفراوية من الداخل في أقل من ساعة وبدون ألم وهي ثورة سوف تساهم في علاج مئات الآلاف في العالم.

أضف تعليق