تقنية Levita Magnetics لإجراء العمليات الجراحية

جراحة،عملية،صورة
عملية جراحية

المغناطيس أحدث وسيلة للحد من أثر العمليات الجراحية، فقد طورت شركة ناشئة في تشيلي تقنية تدعى Levita Magnetics التي تقوم على إدخال سيخ معدني صغير داخل بطن المريض بعدها يمكن التحكم بالسيخ بواسطة جهاز مغناطيسي يوضع فوقه ما يسمح للأطباء بتحريكه داخل الجسم وحتى ابعاد بعض الأعضاء من دربهم.

ان نقطة الدخول في جسم المريض تحد من قدرة الطبيب على المنورة لكن هذه التقنية توفر له قدر واسع من المناورة ومقدرة أكبر لمراقبة ما يجري في الداخل وهذا يؤدي إلى عمليات جراحية ناجحة أكثر من أي وقت مضى، هدفنا تحسين نتائج العمليات الجراحية على المرضى لذا نعمل على تطوير هذه التقنية بحيث يمكن القيام بها مع عدد أقل بكثير من الشقوق بالجسم.

الجراحون رحبو بهذا الابتكار مشددين على أهميته لأنه مفيد لهم ولمرضاهم على حد سواء إذ يخفف من الالم بعد إجراء العمليات الجراحية ويترك أثار أقل ويسرع تعافي المرضى.

مع وجود عدد أقل من الشقوق والشقوق صغيرة الحجم يصبح التعافي سريعا بالنسبة للمريض وهذا يعني تقليص الالم وخطر تعرضه للنزيف.

جرى تصميم تقنية Levita Magnetics في الاصل لعمليات المرارة وقد حصلت على موافقة منظمة الغذاء والدواء الامريكية FDA اما الجمعية الامريكية لجراحي التنظير فوصفتها بابتكار العام 2016.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: