تقنية ترددات الراديو (Radio Frequency) للجلد

دكتور, ترددات الراديو , Radio Frequency

كل يوم يكشف لنا عالم التجميل عن شيء جديد يمنح إطلالة أكثر إشراقًا وشبابًا، واليوم سوف نتحدث عن تقنية ترددات الراديو (Radio Frequency) لنحت الجسم والبشرة و ظهورهما بشكل دائم الحيوية.

(Radio Frequency) هي تقنية تعتمد على موجات الراديو التي تخترق الجلد التي تعمل على إنتاج الكولاجين الطبيعي فتعطي نتائج إيجابية على مستوى شد الجلد وإزالة آثار حب الشباب، إضافةً إلى الندبات والتصبغات الجلدية.

كيف تعمل هذه التقنية، وما طريقة تنفيذها وهل لها اثار جانبية ؟

قالت (نوال الإدريسي) أخصائية التجميل وعناية البشرة، أن هذه التقنية ليست مقتصرة على النساء فقط بل يمكن استخدامها للنساء والرجال ايضًا.

و (Radio Frequency) هي وسيلة علاجية غير جراحية تعتمد على موجات الراديو بترددات عالية تخترق الجلد لعمق أكبر فتعمل على إعطاء حرارة في النسيج فتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين والايلاستين.

وعن مواصفات جهاز الراديو المستخدم في فقالت، أن الجهاز المستخدم هو جهاز راديو خاص يصدر ترددات يتم تحديدها طبقًا للمنطقة التي يتم معالجتها سواء للوجه او للجسم.

هل هذه الترددات التي يتم صدورها من الجهاز لها آثار سلبية ؟

تابعت، ليس له أي آثار سلبية فهو يخترق الطبقات العميقة الى أن يصل لطبقة الأدمة ويقوم بتسخين الدهون فقط التي في النسيج فيعمل على انتاج طبقة من الكولاجين، وعلى الرغم من أن جميعنا لدينا كولاجين طبيعي إلا انه احيانا بسبب تغيير الظروف المحيطة مثل التعرض لأشعة الشمس وأيضًا بسبب العوامل الجينية تقل نسبة الكولاجين الطبيعي في الجسم ويصبح حجم الكولاجين صغير فتعمل موجات (Radio Frequency) على تحفيز وإعادة تشكيل حجم الكولاجين فيعمل على انتاج طبقة جديدة تجعل سمك الجلد يصبح اكبر فنشعر بالمرونة ونشعر بقلة الترهل.

الحالات التي تستهدفها هذه التقنية

بالنسبة للوجه: تقوم هذه التقنية بمعالجة الخطوط الرفيعة بالوجه، وإزالة الخطوط التعبيرية ومعالجة المسامات المفتوحة أو الندب الناتجة عن حب الشباب.
بالنسبة للرقبة: يقوم بعلاج الـ (Double chin) الذي ينتج عن كثرة الدهون في منطقة الذقن.

بالنسبة للجسم: يزيل السيلولايت والخطوط الحمراء والخطوط البيضاء التي تظهر بعد الحمل ويعالج الترهل الذي هو عبارة عن تموجات فتساعد هذه التقنية في علاج الترهل عن طريق جعل جزيئات الكولاجين مرتبة بدلًا من أن تكون عشوائية في حالة الترهل فتصبح طبقة الجلد مستوية. وعدد الجلسات يختلف من مريض لآخر ومن منطقة لأخرى تبعًا لدرجة التضرر.

هل يتم استخدام مخدر أثناء تطبيق هذه التقنية ؟

تقنية (Radio Frequency) تنقسم لنوعان: العادي والـ Fractional.

العادي: لا يُستخدم فيه أي مخدر والجلسة تكون آمنة لا يتضرر المريض إلا من مجرد احمرار سرعان ما يزول.
و يعطي نتائج فورية ونتائج على المدى البعيد، النتائج الفورية هي إعطاء إشراقة في الوجه تدوم لعدة أيام وتظهر هذه النتائج بعد 4-6 جلسات للوجه و8-10 جلسات للجسم.

الـ Fractional: نحتاج فيه لاستخدام مخدر موضعي لمدة زمنية من 30 إلى 40 دقيقة حيث أنه يعتمد على تقنية الإبر الدقيقة التي تقوم بتوصيل موجات الراديو لمنطقة أعمق مع الحفاظ على سلامة النسيج، الفرق بين هذه التقنية وبين الـ Fractional Laser أنها أكثر أمانًا حتى للبشرة السمراء خاصةً في بلدان الشرق الأوسط، كما أن تقنية Radio Frequency تتواجد في جميع البلاد العربية منها مصر.

أضف تعليق