استخدام تقنية البلازما في شد منطقة العيون

تجميل ، عمليات تجميلية ، شد العيون ، البلازما ، البوتكس
البلازما وشد العيون – أرشيفية

كيف تستخدم البلازما في إزالة التجاعيد؟

بدأت “الدكتورة / هدى القضاة – أخصائية أمراض جلدية تجميل وليزر” أن البلازما نوع من أنواع الطاقة والتي تختلف عن الليزر و radio frequency كما أنها نوع من العلاج عبارة عن ضوء أو اشعة مختلفة عن الليزر يتم من خلالها علاج بعض مشاكل الجلد أهمها التجاعيد وبعض علامات التقدم في العمر.

وأضافت الدكتورة ” هدى القضاة “: تختلف البلازما عن الليزر في أنها اكثر أمانا من الليزر حيث أننا يمكننا العمل حول العين دون ارتداء النظارات لأنها لا تؤذي العين ولا تخترق الجلد ولا منطقة العينين كما أن البلازما تعمل على تحفيز أكثر للكولاجين كما أنها تحسن من مشاكل التجاعيد وبعض مشاكل التقدم في العمر بشكل أكبر عن الليزر إضافة إلى ان البلازما تعطي نتائج طويلة على المدى البعيد أفضل من الليزر لأنها تزيل الجلد بشكل أكبر كما أنها تتركز الطاقة بشكل أكبر في الجلد مما يعمل على تحفيز الكولاجين وزيادة سماكة الجلد وتحسين نوعيته.

تابعت ” هدى “:هناك البعض مما يعانون من ترهل حول العين ولا يودون اللجوء للحل الجراحي لعلاج تلك الترهلات ويمكن لهؤلاء الاعتماد على تقنية البلازما خاصة مع وجود ترهل بسيط وخفيف في الجفون.

و جهاز البلازما يقوم بإطلاق طاقة أو شعاع بسيط الذي يعمل على تبخير الجلد وبالتالي يحرق الجلد وينزع الجلد الزائد دون جراحة كما أن تلك الطريق تعطي نوع من الطاقة للطبقات الداخلية من الجلد وبالتالي فتلك التقنية تحسن أيضا من سماكة الجلد لأنها تعمل على تحفيز الكولاجين كما تعمل البلازما على تروية الأوعية الدموية للجلد بدرجة كبيرة كما أن تلك التقنية تحسن من تروية الماء داخل الجلد.

أين يمكن استخدام تقنية البلازما في الجسم؟

يمكن استخدام تقنية البلازما في منطقة حول العين من أعلاها وأسفلها لأن خيارات العلاج حول العين تعتبر محدودة والتي تقتصر على الليزر و radio frequency التي لا تعطي نتائج جيدة نوعا ما كما أن تلك التقنية ساعدت في التقليل من الاعتماد على الجراحة.

مع تكرار العلاج بالبلازما يمكن أن تصل نتائجها إلى الجراحة في حالة جود ترهلات شديدة وتجاعيد في منطقة حول العين ويمكن التحكم بدرجة الجهاز من حيث الطاقة حيث أن الجهاز يعتبر مهيئ بدرجات معينة لإنتاج الطاقة اللازمة للجلد.

في حالة وجود ترهل بسيط في الجلد يمكن استخدام الجهاز بدرجة طاقة منخفضة نوعا ما عن طريق عمل جلسة واحدة أو جلستين من البلازما كما أن نتائجها تعتبر فورية بمجرد انتهاء الجلسة تظهر نتائجها على البشرة مباشرة كما أن هناك نتائج للبلازما تظهر على المدى البعيد بعد شهر من الجلسة.

في الحالات المتوسطة والكبيرة في ترهل الجلد تظهر نتائج البلازما بعد ثلاث جلسات تقريبا كما يمكن عمل الجلسة بعد شهر ونصف أو شهرين تقريبا وهذا يعتمد على قوة الجلسة وقوة الطاقة حيث أن المريض يأخذ من أسبوع إلى 10أسابيع لالتئام الجرح، لذك نحن نقوم بعمل فاصل زمني بين الجلسات يصل إلى شهر أو شهرين حتى نعطي فرصة للجلد أن يلتئم قبل إعادة الجلسة مرة أخرى.

كيف يتم تحضير الجلد لتقنية البلازما؟

يتم التحضير لجلد المريض لتحفيز الجلد على الالتئام بشكل أسرع كما أننا نحضر الجلد لتجنب الأعراض الجانبية للبلازما.

يتم التحضير غالبا بكريمات التقشير التي تحتوي على مادة الريتينول حسب تحمل تركيز بشرة المريض للريتينول حيث أن البشرة الخفيفة يمكن أن تُعطى كريم خفيف قبل العملية بأسبوعين والذي يعمل على تحسين نوعية الجلد كما يعمل على التئام الجلد بشكل أسرع إلى جانب أنه يقلل من الأعراض الجانبية للبلازما مثل التصبغات والجروح وغيرها وتظل فترة الالتئام من 7 إلى 14 يوم كما يمكن للمريض أن يضع فيها كريمات للحروق مع وضع أحيانا كريمات مضادات حيوية حتى تساعد على الالتئام.

وأردفت الدكتورة ” هدى القضاة “: يمكن استخدام تقنية البلازما حول العينين وحول الفم كما هو مصرح من FDA كما يمكن استخدامها لليدين ومنطقة أعلى الصدر والرقبة ويظل الاستخدام الاكثر للبلازما هي حول العين والفم ولكن أيضا يمكن لأي منطقة في الجسم بها تجاعيد أن يتم علاجها بالبلازما.

تتم الجلسة من ربع إلى نصف ساعة كما يتم التخدير بكريم موضعي وأحيانا في حالة الدرجة العالية للطاقة يمكن اللجوء للتخدير بالإبر لأن عملية البلازما تعتبر مؤلمة إلى حد ما كما يمكن الشعور بألم وحرقة يمكن علاجها ببعض الكريمات بعد العملية والتي يمكنها تخفيف الحروق.

يمكن استخدام تقنية البلازما لكل الناس حسب شدة الترهلات والتجاعيد الموجودة ولا يوجد أي نوع من أنواع البشرة مستثنى من استخدام البلازما حيث يمكن عمل البلازما على البشرات الغامقة والفاتحة مع استخدام كريمات التفتيح للبشرة الغامقة حتى لا يحدث لها تصبغات كما أن طاقة البلازما يمكنها مع تكرار الجلسات أن تعطي نتائج جيدة للجفون وألا يحدث هنالك ترهل في الجلد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: