تعرف على مشاكل الأسنان تفصيلاً

صورة , أسنان , طبيب أسنان , مشاكل الأسنان
أسنان

هناك بعض مشاكل الأسنان الشائعة التي يعاني منها العديد من الناس والتي من أهمها حالات سحب العصب.

متى يتم اللجوء لسحب العصب؟

قال “د. خالد عبيدات” أخصائي جراحة الفم والأسنان. تعتبر حالات سحب العصب علاجا يُجبر عليه الطبيب كآخر حل لعلاج العصب حيث أن المريض يأتي لطبيب الأسنان وهو يعاني من تسوس في الأسنان دون أن يشعر بوجود ألم في السن.

وتابع الدكتور ” خالد عبيدات “: عند حفر السن وملاحظة وجود تسوس في العصب فإننا لا نستطيع أن ترك العصب كما هو أو ترك السن دون علاج العصب.

هل يسبب veneers مشاكل الأسنان أو يؤثر على صحتها؟

بشكل عام إذا تم عمل veneer بشكل صحيح وفي حالة أيضا وجود اللثة بحالة جيدة عند تركيبه دون اللجوء لحف الأسنان عند تركيب العدسة على السن أو اللجوء للحف الكامل للسن بعيدا عن التخشين البسيط فإن veneer في هذه الحالة لن يؤثر على الشخص المريض كما أنه سيكون له فترة دوام أطول مع المريض، ولكن عند اللجوء لحف الأسنان أثناء تركيب veneer فإننا بذلك قد نخسر السن، لذلك يجب اللجوء لتقويم الأسنان في البداية لضبط شكل الأسنان أولا قبل عمل veneer ثم بعد ذلك يتم وضع veneers أو low veneers.

وأضاف الدكتور “خالد عبيدات” لا تعتبر veneers مضرة للأسنان حيث يمكن تركيبها على السن دون أن تؤثر عليه.
تعتبر طبقة السن مثل الذهب لا يجب علينا حكها كما أنه عند حكها فإنها لا تعود إلى الحالة التي كانت عليها من قبل، لذلك لا يجب حك الأسنان عند وضع veneers ولكن على الجانب الآخر يجب اللجوء إلى تقويم الأسنان بدلا من حكها حتى تعود الأسنان إلى مكانها الصحيح ثم بعد ذلك يمكن اللجوء إلى الإجراء التجميلي للأسنان إلى جانب أنه لا يجب حك الأسنان من أجل الهدف التجميلي لها.

يجب أن يكون بروز veneers بدرجة 0,3 وفي حالة زيادة تلك النسبة فإن ذلك سيؤدي إلى سماكة عالية في الأسنان وبالتالي لا تعطي شفافية عالية للسن.

ما هو عمر veneer؟

يعتبر عمر veneers أو أي تلبيسة على السن ذات عمر من 5 إلى 10 سنوات كما أن veneer لا تغطي السن بشكل كامل وبالتالي يجب أن تطول فترة دوامها مع المريض، لذلك يجب على الشخص تنظيف الأسنان بشكل مستمر مع ضرورة استخدام الخيط بين الأسنان مما يؤدي إلى استمرار الحالة الجيدة للأسنان.

هل يمكن نمو أسنان بديلة للأسنان الأمامية عند عمر 14 سنة؟

من المفترض عند عمر 14 سنة أن يكون الطفل قد بدل جميع الأسنان اللبنية، لذلك يجب في هذه الحالة عن وجود خلخلة في الأسنان عند هذا العمر أن يتم مراجعة الطبيب وعمل صورة أشعة للأسنان لمعرفة نوع السن سواء كان السن لبني أم دائم حيث أحيانا يكون هنالك تأخر في ظهور أو نمو الأسنان الدائمة كما أن خلع الأسنان الدائمة في هذا العمر قد يؤدي إلى وجود مشكلة في اللثة، لذلك يمكن خلع الأسنان اللبنية في هذا العمر دون اللجوء لخلع الأسنان الدائمة.

يمكن تثبيت الأسنان المخلخلة في هذا العمر مع الأسنان المجاورة لها لسهولة بناء العظم عليها مرة أخرى.

وأنهى الدكتور “خالد”من المفترض عند عمر 14 عاما أن يكون هنالك استبدال طبيعي للأسنان اللبنية بالأسنان الدائمة كما أنه مع تقدم العمر ووجود الأسنان اللبنية فإن ذلك قد يكون بسبب فقد في الأسنان الدائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: