أهمية تسويق المشاريع الصغيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي قاعدة كبيرة لبداية الكثير من المشاريع وخاصة في ظل جائحة كوفيد19، فأن تبدأ مشروعك عبر هذه المواقع أمر جيد بشكل كبير.

ولكن يجب عليك معرفة كيفية ذلك، وكيف تسوق لمشروعك هذا في مثل هذه المواقع حتى يكون مشروع ناجح، تعرف على كيفية ذلك في المقال التالي.

أهم المنصّات التي يجب أن يستهدفها أصحاب المشاريع

بدأ المختص في الأخبار التقنية ” عبد الله السبع” حديثه أنه بخصوص المنصات التي يتم استخدامها في الإعلانات في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يجب العلم أن كل مشروع يستهدف جهة معينة فمثلًا منتجات الأطفال أنت تستهدف بها النساء، أما منتجات الحلاقة فأنت تستهدف فيها الرِّجال.

فكل المنتجات تستهدف فيها فئة مختلفة عن بقية الفئات الأخرى، لذلك عليك أولًا تحديد الفئة التي تستهدفها في مشروعك وتستخدمها في المنصة الالكترونية المناسبة لها لتستطيع الوصول لعملائك بشكل أفضل.

فعلى سبيل المثال إذا كانت أحد مشاريعك متواجدة في مصر فليس من الجدير أن تسوق لمشروعك في تويتر، وذلك لأن تويتر ليس موجود بشكل كبير في مصر، فإذا حددت المنصة المناسبة لك يمكنك معرفة كيف تستهدف عملائك بشكل جيد.

أهمية استراتيجيات التخطيط في منصات التواصل الاجتماعي

يجب أن نعلم أن بعض المشاريع الصغيرة تبدأ بدون أي هوية واضحة وهذه مشكلة كبيرة لأن الحساب الخاص بمشروعك والهوية الواضحة ولغة خطاب مناسبة للفئة المستهدفة لمشروعك.

فعندما تكون حساباتك غير واضحة فهذا يفقدك ثقة عملائك، فبقدر تعبك في المحتوى الخاص بك فإن عامل الثقة يرتفع بشكل كبير لدى عملائك وهذا يزيد من عملائك.

كما أشار ” السبع” أنه من المهم جدًا أن تتفاعل على عملائك في مواقع التواصل الاجتماعي لأن ذلك يخلق ثقة بينك وبين عملائك.

فإذا كانت هناك مشكلة يُفضل أن تتلافاها بشكل كبير وتحلها وتتفاعل مع عملائك، فهذا يسبب مشكلة كبيرة حيث أن أي شخص يدخل إلى صفحتك ويجد أنك لا تتفاعل مع عملائك السابقين ولا تقدم لهم خدمة مرضية سيجعل هذا الشخص لا يُقدم على الشراء منك.

فالتفاعل مع عملائك والرد عليهم وحل مشاكلهم عامل مهم جدًا في الترويج لحسابك والوصول إلى منصات أكثر للمستخدمين، فالعميل الراض سيساعدك في الترويج لمشروعك والعكس صحيح.

مدى أهمية الموقع الإلكتروني للمشروع

أنهى ” عبد الله السبع” حديثه أن المواقع الالكترونية عامل مهم جدًا للواجهة الخاصة بمشروعك.

فلو كان موقعك الالكتروني مرتب وجذاب ويساعد العملاء على الوصول لما يريدونه فهذا يزيد نسبة عملائك بشكل كبير.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: