ميزة تطبيق واتساب: التسجيل في عدة أجهزة في وقت واحد

ميزة تطبيق واتساب

لقد أضاف تطبيق واتساب WhatsApp ميزة جديدة. تتمثل في إمكانية استخدام حساب المستخدم في عدة أجهزة مُختلفة وفي نفس الوقت. دون أن يكون الجهاز الرئيسي شغّال.

إذ لا يمكن حاليا للتطبيق من استخدام ذات المعرّف في جهاز آخر إلا من خلال خاصية واتساب ويب.. فكيف تعمل هذه الميزة الجديدة وما هي أبرز خصائصها، وهو ما سنتعرف عليه في طيّات مقالنا فتابعونا.

هل يُمكن استخدام حساب الواتساب لأكثر من شخص؟

يقول “عبد الله السبع” مختص في أخبار التقنية: ميزة التسجيل في عدة أجهزة مختلفة في تطبيق الواتساب تسمح باستخدام تطبيق الواتساب على عدة أجهزة مختلفة وفي وقت واحد.

فسابقاً كان لا يُمكن استخدام تطبيق الواتساب إلا على جهاز واحد فقط، أو استخدام تقنية الواتساب ويب. والتي تعُد غير عملية. لأنها تشترط أن يكون الجهاز الرئيسي شغّال. أما إذا كان الجهاز الرئيسي مغلق لا تعمل هذه الميزة.

ولكن يُتيح تطبيق الواتساب اليوم ميزة مُفيدة للمستخدم. تتلخص في إمكانية استخدام التطبيق على عدة أجهزة مختلفة دون شرط أن يكون الجهاز شغّال. وقد وصلت هذه الميزة إلى النسخة التجريبية وسوف تكون في خلال أيام في متناول جميع المستخدمين.

ولكن يشترط لتفعيل ميزة تطبيق الواتساب والجديدة أن يتم التفعيل بإذن صاحب الحساب الرئيسي. ومعرفة الأجهزة المستخدمة للحساب الأصلي. ويُمكن للمستخدم الدخول بأكثر من جهاز شرط اتصال الجهاز الأساسي بالإنترنت.

ميزة تطبيق الواتساب وخصوصية المستخدم

تابع “السبع” لا يوجد أحد حتى الآن يعرف معيار الأمان لهذه الميزة، ومدى الحفاظ على خصوصية المستخدم. ولكن أغلب الخبراء يُصرّحون بأن ميزة تطبيق الواتساب لا تؤثر بشكل كبير على خصوصية الواتس آب.

وخاصة بعد ظهور سياسة الواتس آب الجديدة، والتي تم تجاهلها. لأنها تُعرض المستخدمين لبعض المشاكل.

فمن المؤكد أن هذه الميزة ستُحافظ على خصوصية الواتس آب، وكذلك: ستُحافظ على الأمان في التطبيق، ولا يتعرض المُستخدم لأي مشاكل من ناحيتها.

ولكن هناك تخوف بسيط، وهو هل ستكون نفس ميزة التليجرام. ولكن التليجرام به مُشكلة واحدة وهي أن المُحادثات تُحفظ في السيرفرات Servers، وليس في أجهزة المستخدمين.

أما مُحادثات الواتساب تُحفظ في أجهزة المستخدمين، وليس في السيرفرات، ولذلك يتخوف بعض الناس من أن المحادثات هل ستحفظ في السيرفرات أم لا.

ومع ذلك: فالميزة هامة جداً للمستخدمين وتعود بالفائدة الكبرى عليهم.

أهمية الجهاز الأساسي لتفعيل ميزة تطبيق الواتساب

وغالباً نحتاج الجهاز الأساسي لتفعيل ميزة تطبيق الواتساب، وبعد ذلك يُمكن استخدامها على جميع الأجهزة الأخرى. لذلك يشترط لاستخدامها تفعيل الجهاز الأساسي. وإن كانت هذه المعلومة غير موثقة بنسبة 100%. ولكن هذه نظرة الخبراء السريعة على الميزة.

وعن معلومة إتاحة الواتساب حساب رقم سري للمستخدم يُمكن من خلاله الدخول على باقي الأجهزة، لم يتم التصريح بذلك حتى الآن.

ولكن العامل الرئيسي لهذه الميزة، والذي يُعد أكبر وأهم مميزات الواتساب الخدمة لأصحاب الدعم الفني، ومنهم أصحاب المتاجر والشركات وغيرهم.

فسابقاً كان يتعذر على الشركات وأصحاب الدعم الفني تقديم خدمة مميزة وفعّالة للعملاء عن طريق تطبيق الواتساب.

ولكن حالياً يُمكن للشركات خدمة العملاء بطريقة فعّالة. بسبب عمل أكثر من شخص على التطبيق. ومن ثم: يقدمون خدمة عملاء تليق بالمستخدم.

كما أن تطبيق الواتساب يُعتبر منصة كبيرة جداً حالياً لمُستخدميه.

واقرأ هنا أيضًا عن مميزات تطبيق كلوب هاوس وطريقة تنسيق الغُرف الصوتية به

تاريخ اصدار ميزة تطبيق الواتساب وكيفية تفعيلها

غالباً سيتم تفعيل ميزة تطبيق الواتساب في خلال شهر تقريباً، واحتمال أن تكون فترة أقل من ذلك أو أكثر، لا توجد معلومة مؤكدة.

ولكي يتم تفعيلها لابد من تحديث تطبيق الواتساب الهاتف.

وتُصرح التقارير أيضاً بأنه يُمكن أن تُفعل الميزة على حوالي 4 أجهرة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: