بنتي حبيبتي.. عبارات عن حب الأم لابنتها

بنتي حبيبتي , عبارات الحب , حب الأم

بعنوان: بنتي حبيبتي. هي أحلى كلمات وأعذب عبارات عن حب الأم لابنتها. كيف لا! ومنذ مولدنا وقدومنا إلى تلك الحياة نحاط بالمحبين والرفاق من الأهل والأصحاب ممن يتقاطعون معنا الرحلة ويتقاطعون معنا مشوار العمر، يتفاوت الناس في محبتهم وفي قدرهم عندنا، ولكن يظل الأبناء هم الأغلى والأحب والأقرب.

وإذا كان الأبناء كلهم أغلى الناس عند الأم إلا أن للبنت مع أمها قصة حب خاصة فهي امتداد لها، وحبها امتداد لسعادتها وكيانها، فتجد الأم تكثر من الكلام مع ابنتها تحاصرها بالحب والاهتمام، وتغمرها بالدعوات المباركات، وتعلمها من دروس الحياة ما يقيها الصفعات والخيبات، وتكثر من نصحها لتكون دائما بخير وسعادة، ولا تقع فريسة لمن لا يريدون بها خيراً.

وهنا سوف نعبر عن طرف من حب كل أم لابنتها من خلال عبارات تفيض بالمحبة والحنان تحت عنوان (بنتي حبيبتي.. عبارات عن حب الأم لابنتها).

بنتي حبيبتي.. عبارات عن حب الأم لابنتها

من أعمق أعماق القلب نكتب للبنت أجمل عبارات الحب الحقيقي النابع من أمومة صادقة، وعاطفة لا شبيه لقوتها.

  • ابنتي الغالية أحب الناس إلي، بل أحب إلى من نفسي التي بين جوانحي، يسعدني قربك وتطيب ساعات يومي كلما رأيتك بخير، وتكتمل متعة الحياة بسلامتك وراحة بالك وتحقيق أمنياتك، دمتي لي يا غالية على قلبي.
  • بنتي حبيبتي ونور عيني التي أهداني الله بها من غير حول مني ولا قوة، أنظر إليك بكل الحب فتتجسد أمامي كل الأمنيات وأراك امتداد الأمنيات، أحبك كما لم أحب أحداً من قبل، أقدمك على نفسي وأقدم هواك على هواي ورغباتي، أضحي لأجلك بأغلى ما أملك بعمري ودرة أوقاتي وأرى في ذلك البذل سعادتي الكبيرة، أمنحك الحب بكل تفاصيله وصوره التي لم أكن أعرفها قبل قدومك، حفظك الله لي ينبوعاً من السعادة لا ينفد، وعطاء لا ينقطع وقرة عين لا تنتهي.

وصية من القلب إلى بنتي حبيبتي الغالية

ويبقى حب الأم يصاغ في عبارات ووصايا تودعها كل خبرتها وما تعلمته من دروس الحياة، لتحيا بسعادة وتحقق أغلى ما تتمنى وتتمتع بالسلامة والرضا وراحة البال، تبقى وصايا الأم دليل من أدلة الحب وطقس من طقوسه التي لا تنتهي. وهنا نصيغ لكل ابنة أغلى الوصايا والنصائح من قلب أم إلى ابنتها.

  • ابنتي الغالية قرة عيني وبهجة عمري بأسره أوصيك خيراً بقلبك فلا تمنحي حبك إلا لمن يستحق، ولا تفتحي أبوابه إلا لمن يقدم قرابين المحبة والوداد، لا تتعشمي في أحد كائن من كان، ولا تتوقعي من أحد أن يظل على عهود المودة طويلاً. فكما أن للخلق أعمار فإن للعلاقات أعمار وآجال، فلا تتمسكي بعلاقة انتهى عمرها ودنا أجلها.
  • حبيبة القلب إياك وغضب الرب فإن غضبه عظيم وأثره وخيم، راقبي الله في سرك وعلانيتك، واجعليه نصب عينيك حين تهمين بفعل شيء ما، كوني مع الله واتقيه في جميع أحوالك تجديه معك. يهديك ويرضيك ويمن عليك بفضل منه جل وعلا.
  • حبيبتي ضعي الحب في محله، وافعلي المعروف في أهله، وتذكري أن لا أحد يستحق تضحياتك إلا أخوة من دمك. وأباك الذي هو سندك، وأمك، أما غير ذلك فأحسني إلى من يحسن، واجتنبي من يسيء، ولا تذهبي القلب حسرات على من لا يستحق.

دعوات لابنتي وحبيبتي

من كل قلونا ندعو لبناتنا بكل الخير والسعادة والصحة والستر، ومن كل قلوبنا نتمنى لهن راحة البال والنجاح في سائر جوانب حياتهن، ومن أعماق القلب تخرج الدعوات محملة بالحب والمودة التي لا يضاهيها شعور في هذا الوجود.

  • اللهم اسعد بنتي وأصلح لها جميع أحوالها، وارزقها من أسباب السعادة ما لاعين رأت ولا أذن سمعت، واجعلها بفضلك من الموفقين، ويسر لها جميع الأمور يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل لابنتي من كل ضيق فرجاً ومن كل هم مخرجاً ومن كل عسر يسراً.
  • اللهم إني استودعك ابنتي وقلبها وجسدها ومستقبل أيامها، فاحفظهم جميعاً من كل سوء واملأ عمرها بالراحة والسعادة والرفاهية، ومتعها بالصحة والسلامة دائماً يا الله، واكتب لها نوراً وهدى تسير به في تلك الحياة، وكن دائماً معها ولها يا الله.
  • اللهم اجعل ابنتي في حفظك وحمايتك دائماً، واجعلها من أسعد الخلق قلباً وأوفرهم حظاً، وأجملهم خلقاً وخُلُقاً وأحسنهم سمتاً، وأقربهم منك منزلة وأحبهم إليك ثم إلى خلقك يا من بيدك الخير كله.

أحلى كلام عن حب الأم لابنتها

حب البنت في قلب الأم ليس له حد ولا منافس، فهي امتداد لها، يكتمل بها فرحها، وتقر بها عينها، فهي بضع منها، نما في أحشائها وتجسد بفضل الله أمامها، فلا تزال تمنح الأم حبها لابنتها حتى آخر لحظة في حياتها.

  • الأم حين تنظر إلى ابنتها وترى قطعة منها تتحرك وتكبر أمامها، يملأ الحب والفرح قلبها، وتزدحم الأمنيات بداخلها. فهي تتمنى لها أن تكون الأجمل والأرقى والأنقى والأسعد. تتمنى أن تراها ناجحة في كل شيء متميزة، موفقة وسعيدة.
  • لو عرفت كل فتاة قدر محبتها في قلب الأم وقدر حرصها على سعادتها لما خلفت رغباتها قط ولا اعترضت على أوامرها، ولا تمردت على توجيهاتها ونصائحها طوال حياتها، ولكن جميعهن يدركن تلك الحقيقة بعد فوات الأوان.

ننهي الكلام عن أسطورة الحب الخالد بين كل أم وابنتها بدعوة من القلب أن يحفظ الله البنات لأمهاتهن، ويحفظ الأمهات لبناتهن بعافية وصحة وراحة بال.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: