برناسورس – Burnasores | مرهم لمعالجة الحروق والجروح

إن مرهم برناسورس عبارة عن مستحضر مكون من مواد طبيعية وأعشاب صالحة للأكل فهو يتكون من بيتا-سيتوستيرول 0,25% كمادة فعالة أساسية كما تتكون قاعدة المرهم من زيت السمسم وشمع العسل إضافة إلى ذلك تتضمن تركيبة ( Burnasores ) برناسورس 18 حمضاً أمينيا و 4 أحماض دهنية أساسية وفيتامينات وسكريات متعددة.

طريقة العمل

يعمل مرهم برناسورس علي:
1- توفير أقصي ترطيب فسيولوجي ضروري لتجديد والتئام الأنسجة.
2- تحفيز التأثير المضاد للإلتهابات مؤديا بذلك إلي التقليل من الإحمرار والتورم الناتجين عن الحروق والجروح.
3- تخليق أجواء غير مناسبة لنمو المستعمرات البكترية والفطرية.
4- عزل وحماية الأطراف العصبية المصابة والمكشوفة من الالتهاب. منتجا بذلك تأثيرا مسكنا.
5- توفير إمداد موضعيا بالغذاء للخلايا في منطقة الجرح.
6- جعل الأنسجة المتنخرة على هيئة سائل.
7- عزل وحماية منطقة الجرح من العوامل الخارجية مع الاحتفاظ في نفس الوقت بالقابلية على تصريف الفضلات الناتجة عن الجرح والقدرة علي تبادل الغازات مع المحيط الخارجي.
8- تقليل فقدان السوائل من الجلد التالف (الحروق).
9- امتصاص الحرارة الكامنة في منطقة الجروح.
10- تعجيل بناء النسيج الطلائي للجلد مع المحافظة على مظهر تجميلي مقبول.

دواعي استعمال برناسورس

لقد ظهر برناسورس نجاحا في معالجة الجروح التالية:
1- حروق الدرجة الأولي حيث يكون تخفيف الألم وسرعة الالتئام ملحوظين.
2- حروق الدرجة الثانية السطيحة والعميقة. فإذا تم استعماله بصورة صحيحة وحسب الإرشادات. عندئذ لن يستدع الأمر إجراء جراحة الترقيع الجلدي.
3- حروق الدرجة الثالثة. حيث يعمل على عزل منطقة الحرق عن المحيط الخارجي وتخفيف الألم إضافة إلى تسهيل عملية إزالة الأنسجة المتنخرة بأسلوب غير جراحي وذلك لتهيئة منطقة الحرق لإجراء جراحة الترقيع.
4- المنطقة التي يؤخذ منها الجلد للترقيع. حيث أن مرهم Burnasores يعمل علي تخفيف الألم والسيطرة على العدوى وتعجيل الالتئام (بلغ متوسط المدة التي تم تسجليها 7 أيام ).
5- الجروح المزمنة وتتضمن قرحة الفراش وقرحة القدم الناتجة عن الإصابة بالسكرى وقرحة الساق.
6- بعد بعض الإجراءات المتبعة على الجلد كالعلاج باليزر وتقشير الجلد باستعمال المواد الكيميائية وكذلك سنفرة الجلد.
7- الجروح الناتجة عن إجراء العمليات الجراحية ومن ضمنها الجروح الناتجة عن الولادة.
8- الجرح الناتج عن إجراء عملية الختان.
9- الجروح التي تصيب الأغشية المخاطية مثل تقرحات الفم.
10- تشققات كعب القدم وتشققات حلمة الثدي.

طريقة استعمال مرهم برناسورس

1- الحروق
أ‌. حروق الدرجة الأولى ( الحروق السطحية )
يجب وضع المرهم برناسورس مباشرة على منطقة الحرق. حيث يتم تغطية المنطقة بطبقة رقيقة من المستحضر ( بسمك 1 ملم تقريبا). يفضل ترك الجرح مكشوفا. ولكن إذا استدعت الحاجة. عندئذ يمكن تضميده بضمادة رقيقة. في حال وضم الضمادة

ب. حروق الدرجة الثانية
المرحلة الأولى – فترة اسالة الأنسجة المتنخرة: يجب تغطية منطقة الحرق بطبقة رقيقة من مرهم برناسورس مع تجديدها 3-4مرات يوميا قبل تكرار وضع برناسورس. امسح بلطف النسيج المتنخر السائل وبقايا مرهم Burnasores الناتجة عن وضع الطبقة السابقة. يفضل إبقاء الجرح مكشوفا. ولكن إذا استدعت الضرورة، فإنه بالإمكان استخدام ضمادة رقيقة مع وضع طبقة سميكة نسبيا من المستحضر ( بسمك 3 ملم تقريبا ) وتكرار ذلك مرتين يومياً.
المرحلة الثانية – فترة الالتئام: سيجب وضع برناسورس كما هو موضح سابقا ولكن مع تقليل عدد المرات (2-3 مرات يوميا).
المرحلة الثالثة – فترة إعادة إصلاح الأنسجة المصابة: يجب وضع برناسورس كما هو موضح أعلاه. ولكن مرة واحدة يوميا فقط.

ج. حروق الدرجة الثالثة
يجب وضع برناسورس كما هو موضح سابقا وذلك لإسالة الأنسجة المتنخرة، حيث يجب وضع طبقة رقيقة لتغطية موضع الحرق على أن يتم تجديدها 3-4مرات يومياً.
2. المنطقة التي يؤخذ منها الجلد للترقيع: يجب أن توضع طبقة رقيقة من برناسورس على المنطقة التي أخذ منها الجلد لإجراء عملية الترقيع. مع تجديد هذه الطبقة 3-4 مرات يوميا إذا كانت مكشوفة أو مرتين يوميا إذا كانت مضمدة.
3. قرحة الساق: تنقع طبقة من الشاش المعقم في مستحضر Burnasores ثم يملأ بها تجويف القرحة.
ويتم تغييرها مرتين في اليوم.
4. الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية أو التي تعقب عمليات الولادة: يجب وضع طبقة سميكة نسبيا من مرهم برناسورس ( بسُمك 3 ملم تقريبا ) على منطقة الجرح مع تغطيتها بضمادة معقمة. ويتم تكرار هذه العملية مرتين يومياً.
5. الحلمة المتشققة: يجب وضع طبقة رقيقة من مرهم Burnasores على الحلمة المشققة وتغطيتها بضمادة رقيقة. يتم تغيرها 3-4 مرات يوميا إن استعمال برناسورس هى هذه الحلة يكون آمنا بالنسبة للرضيع حيث أنه بإمكان الأم الاستمرار في الرضاعة دون أن يصاب الطفل بأى أذى

السمية والتأثيرات الجانبية

إن مرهم برناسورس عبارة عن مستحضر عشبي خالص مكون من اعشاب صالحة للأكل. وحتى الوقت الحالي لم يسجل حدوث تأثيرات جانبية لدى استعماله فيما عدا ظهور بعض التفاعلات الحساسية في حالات نادرة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لزيت السمسم.

احتياطات الدواء: قد تغير المظهر الخارجى لمرهم Burnasores خلال تخزينه وعلى الأخص خلال المواسم الحارة. ولكن لا يفقد فعاليته.

التركيب
برناسورس 2.5 مجم / 1 جم: يحتوي كل جم على
المواد الفعالة: مستخلص عشبي (مسحوق راديكس سكوتيلاريا، مسحوق قشرة الفيلودندري، جذور مسحوق كوبتيديس، زيت السمسم زيت الأراكيس (زيت الفول السودانى).

الصواغ: انسيول هيدروكسيتولوين، شمع عسل النحل الأبيض.

العبوة: علبة كرتون تحتوي على أنبوب الومنيوم يحتوي على 15 جم مرهم موضعي مطلية داخليا براتنجات الايبوكسي ومغلفة بطبقة الألمنيوم ومغلقة بغطاء بلاستيك أبيض من البولي ايثلين عالي الكثافة + نشرة داخلية.

تصنيع: حلوبال نابى للأدوية.

مرهم برناسورس ، صورة Burnasores

تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: