برلين متعة السياحة وروعة التسوق

صورة , برلين , ألمانيا
برلين – ألمانيا

نبذة عن العاصمة الألمانية برلين

تعد العاصمة الألمانية برلين من أهم وجهات السياحة في ألمانيا بما تتميز به من ثراء أثري وسياحي كبير، حيث تحتضن برلين معالما متميزة جدا ومن أبرزها بوابة براندنبورغ الشهيرة، ومعرض الطرف الشرقي وكذلك مبنى الرايخشتاغ كما تضم قصر شالوتنبرغ وبرج التلفزيون الرائع وكنيسة ويلهيلم وأخيرا شارع فريدريش.

تقع العاصمة برلين Berlin إلى جهة الشرق من ألمانيا على بعد ما يقرب من سبعين كيلو مترا عن الحدود البولندية، وهي المينة الأكبر من حيث المساحة وتعداد السكان بين مدن ألمانيا جميعا.

لمحة سريعة عن تاريخ برلين

تاريخ برلين زاخر بالأحداث المؤثرة، والتي غيرت ملامح واقعها السياسي والاقتصادي والمعماري، حيث اتخذت برلين كعاصمة لألمانيا لأول مرة عام 1701م ، وتعرضت بعد ذلك لعدة أحداث غيرت خارطتها وكان انتهائها بسقوط برلين في يد قوات نابليون المحتلة، ثم أصبحت عاصمة لألمانية الجديدة أبان عام 1871م، وقد تعرضت برلين إلى أحداث هائلة أثناء نشوب الحرب العالمية الثانية والتي أثرت عليها تأثيرا سلبيا كبيرا جدا، حيث دمر حوالى ثلثي مباني المدينة فضلا عما لحقها من تشويه لأهم معالمها، وتقسيمها إلى اربعة أقسام بين الاتحاد السوفييتي وبريطانيا وأمريكا وفرنس.

بعد ذلك أقيم جدار برلين للعزل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية، ولكنه سرعان ما سقط عام 1989م ووحدت ألمانيا عام 1990م وعادت برلين عاصمة لها ولم تزل حت اليوم عاصمتها.

أشهر مراكز التسوق في برلين

بما أن برلين Berlin تعتبر وجهة سياحية هامة في ألمانيا، وبما أن هناك علاقة وطيدة جدا بين حركة السياحة وبين عمليات التسوق والحرص على شراء الهدايا واقتناء الأشياء التذكارية، فمن الطبيعي أن تتوافر فيها أعداد كبيرة من المولات والمراكز التجارية، والتي تفي بحاجة السائحين المتوجهين من إليها إلى التسوق والتجول والترفيه بما تضمه هذه المراكز من أماكن مخصصة للترفيه ومدن الألعاب وأماكن العروض الفنية وغيرها من وسائل تحقيق الراحة والرفاهية والمتعة للسائح الأجنبي.

وكذلك تتيح فرصة حقيقية لأبناء المدينة أنفسهم للتسوق والاستمتاع بالخروج والنزهة في أجواء عائلية أو فردية، ومن أشهر هذه المولات وأوعها على الإطلاق ما يلي:

ألكسا: هو عبارة عن مركز تجاري ضخم جدا يضم ما يزيد عن 175 محل تجاري، لهم انشطة مختلفة ومتعددة، وهو فرصة جيدة للاستمتاع بتجربة تسوق متميزة، والاستمتاع بتناول أشه الوجبات في مطاعمه الفاخرة، ويضم كذلك عددا من أماكن الترفيه الرائعة والتي تشبع رغبة كل من يسع للاستمتاع وقضاء وقت لا ينسى مع الرفاق أو افراد العائلة.

مول برلين: وهو مول من أضخم المولات في برلين، وقد افتتح حديثا، يتميز بقربه من ساحة بوتسدام، كما يوجد به تجمع كبير من المحال الجارية الرائعة يبلغ عددها حوالى 270 محلا تجاريا، يتميز بضخامته وسعة مساحته الأمر الذي يجعلك تقضي ساعات في التجول بين أركانه وفي طرقاته الراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: