الوفيات بسبب السرطان

السرطان،مرض،صورة
السرطان

مقدمة: معدلات الوفاة بالسرطان القاتل الثاني في الولايات المتحدة في انخفاض واضح. هذا ما يشير إليه تقرير طبي صدر عن جمعية السرطان الأمريكية الأسبوع الفائت، فبحسب هذا التقرير فإن الوفاة الناتجة عن أمراض السرطان الأربعة الخطيرة وهي: سرطان الثدي، والرئة والبروستاتا والقولون قلّت بنسبة ٢٥٪ مقارنة بمعدل الوفاة بهذه الأمراض قبل نحو وعشرين سنة.

ووفقا للإحصاءات الصادرة عن التقرير السنوي لجمعية السرطان الأمريكية قد شهدت معدلات الاصابة بالسرطان تراجعا ملحوظا. فقد انخفضت معدلات سرطان الرئة بنسبة ٤٣٪ عند الذكور بين عامي ٢٠١٠ و ٢٠١٤ مقابل ١٧٪ عند الإناث. بينما قلت نسبة سرطان الثدي بنسبة ٣٨٪ وبنحو ٥١٪ لسرطان البروستات.

وأوضح التقرير أن انخفاض معدلات الوفاة بالسرطان يرجع إلى التحسن الكبير الذي طرأ على عمليات الكشف بالأشعة عن سرطان الثدي وسرطان البروستات، إضافة إلى التراجع في نسبة التدخين في الولايات المتحدة وتطوير علاجات فعالة في الحد من انتشار الخلايا الخبيثة كالعلاج المناعي. لكن ومع هذه المعدلات التي تفاءل بها واضعوا التقرير إلا أنهم يشيرون إلى حالات إصابة جديدة بالمرض عام ٢٠١٦ تجاوزت المليون ونصف المليون إصابة جديدة مع وجود تفاوت كبير في معدلات الإصابة بين الجنسين، إذ أن الرجال هم الأكثر إصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى ٤٠٪ مقارنة بالنساء.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: