الهالات السوداء وعلاجها بالوصفات الطبيعية

الهالات السوداء ، حول العينين ، اسمرار البشرة ، بقع الوجه
الهالات السوداء – أرشيفية

الهالات السوداء تحت العينين

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الهالات السوداء في جميع الأعمار من الرجال والنساء ولكن تهتم النساء بشكل أكبر لمثل تلك المشكلات، تختلف أسباب حدوث الهالات السوداء تحت العينين ولكن في الأغلب السهر وعدم إنتظام النوم هو السبب الرئيسي لظهورها.

الإكتئاب والتدخين أيضًا من أسباب الشهيرة التي تسبب في ظهور الهالات السوداء بالإضافة إلى التغذية الناقصة التي لا توفر للجسم كمية كبيرة من الفيتامينات والحديد، وفي العصر الحالي الجلوس أمام شاشات الكومبيوتر والهواتف المحمولة لساعات طويلة أمر طبيعي وقد يسبب ذلك أيضًا ظهور الهالات السوداء.

ومع التقدم العلمي والطبي ظهرت الكثير من مستحضرات التجميل التي توفر الفيتامينات والمواد التي تحتاجها البشرة لكي ترجع إلى طبيعتها مثل مستحضرات الكولاجين، ولكن على الأرجح يفضل الجميع الوصفات الطبيعية والمنزلية التي تضمن النتيجة ولو بعد فترة طويلة دون آثار جانبية ودون تكاليف مالية مرهقة،

إليكم الآن أشهر الوصفات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء

1. وصفة عصير الليمون: الليمون له فوائد متعددة وبالأخص في مجال العناية بالبشرة لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يمكنه علاج مشكلة الهالات السوداء فقط مرري قطعة من القطن المبللة بعصير الليمون تحت عينيك على منطقة الهالات يوميًا لمدة أسابيع.

2. وصفة الطماطم: ليست من الطرق الشائعة لأن الجميع لا يدرك مدى أهمية الطماطم وخوائصها في التبييض، يمكنك استعمال عصير الطماطم المضاف إليه عصير الليمون وعمل ماسك للوجه به مرتان يوميًا، يمكنك أيضًا تحسن من النتيجة عن طريق شرب عصير الطماطم مع بعض الإضافات مثل النعناع والملح وعصير الليمون مرتان في الأسبوع وستحصلون على نتائج هائلة.

3. وصفة أكياس الشاى: من أشهر الوصفات حول العالم لعلاج الهالات السوداء لأن الشاي يحتوي على الكافيين ومضادات الاكسدة التي تعوض نقص تلك الأشياء في البشرة كما يزيل إنتفاخات الجفون والتورم وتغير لون الوجه.

ضعوا أكياس الشاي الخضراء أو السوداء حسب رغبتكم في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم ضعوها على العينين لمدة ربع ساعة، بعد ذلك قوموا بغسل الوجه بالمياه البارد ويمكنكم تكرار هذه الطريقة مرتان يوميًا.

4. وصفة الخيار: الخيار له دور مؤثر وفعال في تفتيح البشرة وتهدئتها مع الإحساس المنعش الدائم لما له من خصائص قابضة تعالج الهالات السوداء بشكل طبيعي.
يمكنك وضع شرائح الخيار السميكة المثلجة حول عينيك أو على الوجه كله لمدة 10 دقائق يوميًا أو شرب عصير الخيار بالإضافة إلى عصير الليمون بكميات متساوية

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: