أهمية المواقع الإلكترونية في تسويق الأعمال

صورة , العمل , المواقع الإلكترونية , تسويق الأعمال

في زمن هيمنت فيه السوشيال ميديا علينا أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام وفيس بوك وتويتر وغيرها هي الوسيلة الأولى لترويج أعمالنا وباتت تُعد المنبر الأول والمهم للترويج لأي عمل أو مؤسسة تجارية تضم شرائح وفئات استهلاكية، ولكن هذا الأمر جعل العديد من الناس ينسون أهمية المواقع الإلكترونية لتسويق أعمالهم وتجاهل مكانتها وشأنها.

أسباب التوقف الأخير لمواقع التواصل الاجتماعي

قال استشاري التسويق الاليكتروني “نادر المالح” كان سبب التوقف الذي حدث أمس على مواقع التواصل الاجتماعي هو تطوير servers الخاصة بهذه المواقع حيث أن هذا التطوير قد حدث به عطل مفاجئ مما أدى إلى توقف جميع منصات التوصل الاجتماعي والتي منها انستجرام وفيس بوك وواتس آب وتويتر مما أدى كذلك إلى خسارة شركة فيس بوك ما يقرب من 189 مليون دولار وهو ما يُعد خسارة بالغة لأن شركة فيس بوك تعتبر هي أقدم وأكبر منصات التواصل الاجتماعي في هذه الآونة.

وأضاف الخبير “نادر المالح” لم يكن هنالك تبرير من شركة فيس بوك عن هذا العطل لأن مثل هذه الشركات لا تعطينا تفاصيل كبيرة وإنما تتحدث دائماً عن وجود مشاكل فقط في servers.

أهمية المواقع الإلكترونية في تسويق أعمالنا

هناك أهمية كبيرة لمواقع التواصل الاجتماعي جنباً إلى جنب مع المواقع الإلكترونية في تسويق أعمالنا ولكن يجب علينا الإشارة إلى أن المواقع الإلكترونية هي الأساس دائماً بينما مواقع التواصل الاجتماعي هي تكملة لهذه المواقع الإلكترونية لأنها تعتبر كأداة تسويقية في العمل وللأشخاص بشكل عام.

إلى جانب ذلك، يمكن لأي شخص يحاول البحث عن شيء البحث عنه في موقع جوجل وليس في فيس بوك مثلاً أو تويتر، ومن هنا تأتي أهمية المواقع الإلكترونية، ثم تستكمل مواقع التواصل الاجتماعي أهدافها عن طريق التواصل مع الأشخاص بطريقة أسرع وأسهل.

الفرق بين التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام عديدة ومن أهمها استجرام وفيس بوك وتويتر لكن الموقع الاليكتروني هو الأساس دائماً حيث أن الأشخاص الذين يودون الاشتراك في منصات مختلفة يُشترط عليهم أن يقوموا بتأسيس موقع الكيتروني خاص بهم ثم بعدها يمكنهم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ولكن الآن أصبح الأمور معكوسة وهو ما يعتبر شيء خاطئ في هذه الآونة.

وأردف “نادر” كشخص عادي يمكننا القول بأن مواقع التواصل الاجتماعي هي أفضل من المواقع الإلكترونية لأننا من خلالها يمكننا التواصل مع العالم الخارجي ولكن المواقع الإلكترونية قد تكون أكثر فائدة لرجال للأشخاص ذوي الأعمال المختلفة أو الأشخاص المهنين حيث يمكنهم تصميم موقع اليكتروني خاص بهم ومن خلاله يمكنهم إضافة خبراتهم كما يمكنهم كتابة مقالاتهم إلخ إلخ.. بينما مواقع التواصل يمكنهم من خلالها التواصل الجيد فقط مع الآخرين.

هل تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي أهم من الإلكترونية في الدول الغربية؟

كما سبق الذكر يمكننا تصنيف مهنية الشخص الغربي أو غيره من دول العالم من خلال تلك المواقع الإلكترونية التي يمكنه من خلالها إضافة سيرة ذاتية له وتكون في هذه الحالة بمثابة منبر مهني بالنسبة له.

وأخيراً، يتمركز نجاح الشخص من خلال المنصة الإلكترونية التي يضع لنفسه فيها قدم حيث أن موقع جوجل هو الموقع الذي من خلاله يمكننا البحث عن أي شخص ومن ثم يمكن الوصول إلى هذا الشخص ويتم كذلك معرفة سيرته الذاتية وخبراته من خلال موقعه الاليكتروني الخاص به.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: