اللحوم المضرة التي لها علاقة مباشرة بالسرطان

صورة , سجق , اللحوم المضرة , سرطان الثدي
اللحوم المضرة

ما هي اللحوم المضرة

تقول “د.ساندرا عماد” أخصائي التغذية العلاجية. اللحوم المضرة (المصنعة) كارثة ( السجق، اللانشون) يدخل بها مادة النيترات التي تتفاعل مع الأمينات في أجسامنا وتفرز مادة مسرطنة.
– توضع مادة النيترات لتعطي لون جذاب وقوام للحم، فالسجق لونه وردي مغري وجذاب لاستهلاكه وتناوله فهو من اللحوم المضرة جداً بالصحة.
وتوضع تلك المادة أيضا في المخلالات والاطعمة المدخنة، وكلها أشياء مضرة وهي توضح سبب ارتفاع نسبة السرطان مؤخرا.
علاقة السلطة بالسرطان ومضادات الأكسدة والفيتامينات: تعمل على تعويض البروتين الحيواني المقدار اليومي، ونحولها إلى بروتين نباتى.

وتتكون من

– الحمص المعلب والمشروم (كمصدر بروتين نباتي).
– جرجير، خس، جزر، فلفل أصفر، خل وملح وفلفل وبابريكا.
• وجبة خفيفة تحتوي على البروتين (اكثر من مجرد سلطة) وتحتوي على المواد الغذائية التي يحتاج إليها بالإضافة إلى قطعة توست بني أو نصف رغيف بني = وجبة متكاملة وهي وجبة اقتصادية وغير مكلفة.
– المعلبات (التي تحتوي على مادة البي بي آي) – وهي مادة من محتويات البلاستيك – تتفاعل مع الطعام وتحول الطعام إلى مادة مسرطنة، لذلك مؤخرا تم وضع علامة بي بي آي فري (خالية منها) على زجاجات المياه والعلب.

– لفتح علب بدون التأثر من مكونات العلبة من المواد الحافظة أو الطعام التى تحتويها من لحوم مضرة – فلا يمكن غسل كل شي أو نقعه – ولنتفادى ذلك يفضل اللجوء إلى المعلبات داخل زجاج، ستانلس – ستيل، ونتجنب المعلبات داخل مواد بلاستيكية أو نستخدم درجات البلاستيك الغير متفاعلة مع الأغذية (درجة 5 ونتجنب درجة 7) مع تجنب تراكم الفطريات عليها.

– لبن الصويا أومنتجاته: التوفو والصويا صوص والشوربات الجاهزة الشائعة بين الاطفال – كوجبة ساخنة سريعة وهي مفضلة للأطفال ) وما شابهها هناك أقاويل أن الصويا يحتوي على شبيه هرومن الإستروجن الموجود في الجسم، فمن لديه تاريخ مرضي لسرطان الثدي تحت تأثير الهرمونات له علاقة بالهرمون عليه تجنب منتجات الصويا واللحوم المضرة

– الشوربات السريعة الساخنة : شوربة بالمكرونة يعشقها الأطفال وسريعة التحضير، كان هناك تحذير منها مع عدم جود دراسات مثبتة، ولكن كل المواد الحافظة المليئة بمحسنات الطعم والمواد الحافظة ننصح بتجنبها وخاصة اللحوم المضرة، وخاصة أنها يمكن استبدالها بتوابل أخرى طبيعية، كالبابريكا أو الكمون أو الليمون أو الشطة، وتحضيرها منزليا بسلق المكرونة وإضافة التوابل بدون الألوان المضرة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: