العناية بصحة الحامل وجنينها

GYM , صحة الحامل , الرياضة , صورة
GYM

كيف يؤثر سكر الحمل على الجنين؟

يُقال أن الوزن الزائد من الأمور الخطيرة أثناء فترة الحمل والتي قد تؤدي إلى أمراض، وفي الوقت نفسه أحياناً تكون أعراض الوحم لدى المرأة الحامل شديدة مما يؤدي إلى زيادة في شهيتها لتناول الطعام.

كيف يمكن للمرأة الحامل أن تتحكم في شهيتها؟

أوضح “د. خالد محمد الشرفاوي” (أخصائي أمراض النساء والتوليد) أن الوزن الزائد يُعد أمراً خطيراً بالنسبة لكل الأشخاص وليس فقط فيما يخص المرأة الحامل، فالوزن الزائد قد يؤدي إلى مشاكل عدة مثل: (مرض السكري – ارتفاع ضغط الدم – آلام المفاصل الأساسية – مشاكل بالكُلى ناتجة عن مرض السكري). وأما عن التحكم في شهية المرأة الحامل فلابد من اتباع نظام غذائي معين، وهذا النظام يتمثل في التخلي عن وجبات أساسية فعلى سبيل المثال وجبة الفطور يجب أن توزع على فترتين (فطور أول – فطور ثاني) وكذلك بالنسبة لوجبتي الغذاء والعشاء.

من الأمور التي تؤدي إلى المحافظة على الوزن هي ممارسة الرياضة. فهل هناك رياضات معينة تُنصح بها المرأة الحامل؟
أكد الطبيب على وجود أكثر من نوع من الرياضة قد يناسب المرأة الحَامل و من ضمن هذه الرياضات: رياضة النوادي الرياضية “GYM”، ورياضة السباحة مع مراعاة تجنب الغطس تحت الماء لأن الضغط يزيد تحت الماء مما قد يسبب مشاكل للمرأة الحامل.

مع اقتراب موعد الوضع يزيد قلق المرأة الحامل

فهل هناك نصائح يمكن أن تخفف من القلق وتعمل على تسهيل عملية الوضع؟ وهُنا أوضح “د. الشرفاي” أن أفضل ما يمكن أن تفعله المرأة الحامـل هو أن تقرأ كثيراً عن الحمل، وأن تبحث عن معرفة المعلومات الأولية عند الطبيب المختص، وأيضاً هناك كورسات تقوم بتأهيل المرأة ألحامل لعملية الولادة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: