الطعام الحلال في باريس

باريس ، فرنسا ، الطعام الحلال ، جواد الجديد ، نخيل السماء ، الرياض
مطاعم باريس

لم يعد من الصعب العثور على الطعام الحلال المناسب لشريعة المسلمين في باريس، فقد كثُرت وتكاثرت مطاعم الحلال في هذه العاصمة المتعددة الثقافات والعادات، بل وينتشر هذ النوع من المطاعم في الشوارع الرئيسية فلا مشقة للبحث عنه، فهناك العديد من الأحياء الباريسية التي تتميز بوجود مجتمعات كبيرة من المسلمين فيها مثل “بليفيل” و”غوت دور” و”تشامبيجني” و”نانتير”، وهؤلاء المسلمون ذوي أصول هندية ولبنانية وباكستانية ومتوسطية ومغربية وشمال أفريقية وفرنسية، وبالتالي فإن الطعام المُقدَم في هذه المطاعم الحلال يستمد نكهاته من تلك البلدان.

والجدير بالذكر أنه عند زيارة باريس يمكن تجربة المخبوزات الفرنسية اللذيذة والحلويات الشهية التي تشتهر بها المدينة والتي لا يدخل في إعدادها عادةً المكونات الغير حلال.

وفي السطور القادمة سنتعرف على بعض من أفضل مطاعم الحلال ذات الجودة العالية في العاصمة الفرنسية باريس.

مطعم جواد الجديد

ويقع بالقرب من برج إيفل، ويقدم مجموعة واسعة من المأكولات الهندية الحارة والمتبلة.

مطعم المائدة اللبنانية

هو فرصة عظيمة لتناول المأكولات العربية الشهية، والمطعم يحظى بشعبية كبيرة في باريس حتى بين الفرنسيين أنفسهم، ويقدم أشهى الوجبات الشرق أوسطية اللذيذة، كما أن تصميمه مستوحى من الأجواء العربية الأصيلة حيث الزخارف الرائعة.

مطعم نخيل السماء

هو متخصص في الطعام المصري بإمتياز ففيه يقدم الفول والفلافل وطواجن اللحوم بالخضروات والدجاج بالطريقة المصرية، إلا أن هذا لم يمنع من تقديم أجود الأطباق العربية والشرق أوسطية الأخرى.

مطعم الرياض

يقدم لرواده مجموعة لا تقارن من الوجبات المغربية الرائعة.

المطعم الملحق بالمسجد الكبير

وهو ذو طابع شمال أفريقي، لذا يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق المغربية والتونسية والجزائرية الأمر الذي جعله واحدًا من أفضل المطاعم الحلال في باريس، علاوةً على ما يتميز به من الأناقة والتصميم المُستوحى من ديكورات شمال أفريقيا كالأعمدة المزينة والمقاعد المريحة.

مطعم لا بالم لاونج

هو الأكثر شعبية في باريس، وهو مملوكًا لمجموعة من المسلمين الجزائريين، ولا وجود للكحول فيه تمامًا.

لي غاسترونوم

يرتاده السكان المحليين والسياح على حد سواء بفضل ما يقدمه من أطباق شهية وخالية من الكحول.

أضف تعليق