السياحة في مدينة وارسو

وراسو ، بولندا ، المعالم السياحية ، حصن وارسو ، حديقة لازنكي ، ساكسون ، قصر الثقافة
وارسو – بولندا

تحدثنا فيما سبق عن بعض ما يميز مدينة وارسو كواجهة سياحية من حيث مقوماتها وما تضمه جنباتها من الأماكن التي تجذب السياحة بشكل كبير، ولكن نظرا لأن وارسو وما تحويه من معالم أكثر وأهم من أن نحصيه في مقال واحد أو حتى اثنين، فسوف نذكر في هذا المقال بشيء من الإيجاز غير المخل بعض المعالم الهامة في وارسو التي تحظى بإقبال كبير من السياح الذين يقصدون بولندا.

حديقة ساكسون

تعتبر حديقة ساكسون متنزها عاما وهي توجد في وسط مدينة وارسو في الجهة المقابلة لساحة بيزودسكي الكائنة ببولندا، تتميز بمساحتها المترامية والتي تربو على 15 هكتار، بالإضافة إلى عراقتها وتاريخها الذي يعود إلى القرن السابع عشر، وقد احتلت الحديقة المكانة الأولى في العالم التي تم افتتاحها عام 1727م، يزيد من خصوصية الحديقة تصميمها الفرنسي الطراز والمساحات الخضراء الواسعة التي تمنحك فرصة مثالية للاسترخاء والتأمل، فضلا عن وجود مسارات مصممة لغرض التمشية والتجول بالحديقة

تتمتع الحديقة باحتوائها على عدد من النصب التذكارية الكثيرة من أبرزها نصب القائد ستيفان ستارزانسكي، كما تحوي الحديقة ساحة كاملة خصصت للجنود الذين ضحو بأنفسهم في سبيل وطنهم.

تتمتع الحديقة كذلك بعدة مظاهر جمالية مبهرة ومن أهمها نوافير المياه التي تعكس صورة حضرية غاية في الروعة والتميز، فضلا عن وجود برج الماء الذي تحيط به أشجار الصفصاف من كل جانب، والذي يوجد في الناحية الشمالية من الحديقة.

حصن وارسو الحصين

يوجد حصن وارسو في مدينة وارسو والذي يعتبر واحد من عدة حصون قديمة يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وقد تهدم معظمها ولم يبق إلا حصن وارسو، وهو من المعالم التي تحظى بإقبال كبير من السياح، يتميز بجمال معماره وهندسته.

طراز الحصن قديم جدا ويحمل نكهة التاريخ وعبقه، ويحوي عدد من الغرف التي كانت مكانا للجنود، كما أن ارتفاعه الشاهق يمنح فرصة رائعة لمن يتسلقه من مشاهدة وارسو بصورة غاية في الشمول والوضوح.

حديقة لازنكي الملكية

تقع هذه الحديقة الرائعة وسط وارسو، وهي من المناطق التي تجذب السائحين والسكان المحلين نظرا لما تتمتع به من مميزات جمالية كبيرة، وهذه الحديقة في الأصل هي منتزه للطيور يوجد بها عدد من الحمامات السباحية الرائعة، كانت موطنا للنبلاء الذين أضافوا إليها كثيرا من القصور والحمامات.

يوجد بالحديقة عدد من المعالم الأثرية الهامة والمنتشرة في أرجاء الحديقة، كما يزيد من جمالها وجود برك المياه والنوافير، كما تحوي الحديقة عددا من الأشجار المعمرة والمساحات الخضراء الواسعة.

قصر الثقافة والعلوم في وارسو

هو بناء شاهق الارتفاع، يعتبر علامة بارزة من علامات السياحة في وارسو، يضم عددا ضخما من المؤسسات والشركات العامة، والمسارح والسينمات، ويحفل بالأنشطة الثقافية المتنوعة ما بين حفلات موسيقية وحفلات استعراضية، كما يتميز بارتفاعه الشاهق الذي يبلغ ما يربو على 235 متر، ويأتي ترتيبه كثامن أعلى مبنى في أوروبا، ومن هنا يكتسب أهميته التاريخية.

أضف تعليق