السياحة في مدينة ساليرنو الإيطالية

Salerno , مدينة ساليرنو ، صورة ، إيطاليا

معلومات عن مدينة ساليرنو

مدينة ساليرنو صاحبة أقدم مدرسة لتعليم الطب في أوروبا. مدينة ساليرنو استقبلت ملك إيطاليا بعد هروبه من روما عام 1943م تبعًا للحرب العالمية الثانية. اقتصاد المدينة بالكامل يعتمد على السياحة. تقع مدينة ساليرنو Salerno في جنوب الدولة الإيطالية وتحديدًا في إقليم كامبانيا شرق مدينة نابولي بـ 57 كم، وتبلغ مساحتها حوالي 60 كم² يخترقها نهر إرنو، ويسكنها حوالي 140 ألف نسمة لتصبح بذلك ثاني أكبر مدن الإقليم من حيث عدد السكان.

كانت منذ التأسيس شبه منتجع سياحي يقصده الرومان للإستمتاع، واستمرت هذه الشهرة السياحية للمدينة حتى وقتنا الحاضر، هذا إلى جانب شهرتها كميناء تجاري أوروبي كبير، وشهرتها الأخرى النابعة من كونها احتضنت منذ القرن الثاني عشر أول وأشهر كلية طب في أوروبا كلها.

أبرز المزارات السياحية في مدينة ساليرنو

البلدة القديمة: مازال الجزء القديم من المدينة محتفظ بمظهره من القرون الوسطى حيث الأزقة الضيقة والشوارع المرصوفة بالحصى والأعمدة القديمة والنوافير التي تحيط بها المباني التاريخية.

الساحات الرئيسية: تتعدد في المدينة الساحات التاريخية، وتتشابه جميعًا في إحتواءها على العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والبارات والملاهي الليلية، كما تتشابه في إحاطتها بالمباني التاريخية ذات التصاميم الهندسية والتي يعود أغلبها إلى القرن السابع عشر ومنها على سبيل المثال قصر روجيرو الذي يضم الآن مركزًا للمعارض الفنية وقصر جينوفيز الذي يقع في ساحة سيديل ديل كامبو.

قلعة كاستيلو دي أريتشي: تقع خارج المدينة القديمة على تلة مرتفعة لـ 260 متر فوق سطح البحر، وأثناء زيارتها يمكن التعرف على التاريخ الحربي للمدينة، كما يمكن الإستمتاع بالإطلالات البانورامية من أعلى على المدينة بالكامل وعلى الساحل.

حديقة جياردينو ديلا منيرفا: تقع وسط المدينة، وهي حديقة نباتية كانت مخصصة لطلاب المدرسة الطبية القديمة، وتضم إلى الآن مجموعة من كبيرة من الأعشاب الطبية والنباتات العطرية النادرة.

فيا دي ميركانتي: هو شارع كبير وطويل يمنح متعة التسوق حيث يضم الكثير من المحلات التجارية ومراكز التسوق التي تبيع كل المنتجات المحلية والعالمية، كما أنه غني بالمطاعم والكافيهات والبارات والحانات.

الصورة بواسطة Andrey BelenkoFLICKR

أضف تعليق