السياحة في مدينة ريازان الروسية

ريازان ، فندق لوفتش ، بروكسكيا ، الكرملين ، أوروبا ، مسرح الدراما
الكرملين – ريازان الروسية

هي إحدى مدن روسيا الفيدرالية، وكانت في السابق من أهم مكونات الإتحاد السوفيتي حيث تخصصت في العلوم العسكرية والصناعة، وتقع المدينة على الساحل الأيمن لنهر “أوكا” عند مصب نهر “تروبيج فيه”، وتبعد عن “موسكو” حوالي 200 كيلومتر، ومساحتها 224 كيلومتر مربع.

وبالرجوع إلى تاريخ المدينة يتضح لنا ظهور المستوطنات الأولى على أراضيها في العصر الحجري الأوسط، وتأكد ذلك بإكتشاف أكثر من 100 موقع ومستوطنة في منطقة “ريازان”، ثم أُسست شبكة كاملة من المستوطنات عندما جاءت القبائل “السلافية” إلى منطقة نهر “أوكا” وكان ذلك في حدود العام 1095 ميلادية، أما “ريازان” القديمة كمدينة جاء تأسيسها على يد الأمير “فيلاديمير” حفيد “ياروسلاف الحكيم” وأطلق عليها أولًا اسم “بيريسلافل” وكان ذلك عند العام 1208م، ثم هوجمت المدينة من قبل المغول ودُمرت تمامًا في العام 1237م، وفي منتصف القرن الرابع عشر تم إنشاء المدينة من جديد، ولما جاء العام 1521 ميلادية انضمت إلى دولة “موسكو” وقتها، وفي العام 1778م تبدَّل اسمها من “بيريسلافل” لتأخذ اسم الولاية ككل فأصبحت “ريازان”، وبعدها بثماني سنوات تقريبًا بدأ حكام الولاية في تأسيس ساحة الكاتدرائيات التي أصبحت قلب المدينة النابض حيث تتمركز فيها كافة دوائر الولاية.

مدينة “ريازان” تحتوي على الكثير من المتاحف التاريخية والمناظر الطبيعية والمدينة القديمة، هذا إلى جانب المعالم السياحية والتاريخية التي تقع في المدينة وحولها، وأبرزها مجموعة من الأديرة التاريخية الفخمة أشهرها “دير الثالوث المقدس” والذي يعتبر من أقدم الأديرة في روسيا، كما أن المدينة تضم الكثير من الفنادق والمنتجعات والأماكن الثقافية والطبيعية الرائعة.

وأبرز المزارات السياحية في مدينة “ريازان”

الكرملين: هو ليس بيت الحكم القابع في “موسكو”، ولكنه كرملين تاريخي من نوع آخر يقع في قلب مدينة “ريازان” فوق تلة عند ملتقى نهري “تروبيز” و”ليبد”، وتم إنشائه في العام 1095م وكان وقتها بدائي وخشبي التصميم والتنفيذ، ثم حصل المبنى على مظهره الحالي في بداية القرن العشرين، وهو بكل صدق وواقعية تحفة معمارية فريدة، كما أنه يضم العديد من المتاحف والمعارض.

متحف إيفان بافلوف: هو أحد أشهر المتاحف في العالم لواحد من أشهر علماء العالم الحاصلين على جائزة نوبل في العلوم، وبالفعل يقصده الكثير من السياح المهتمين بالعلوم للتعرف على تاريخ العلم عامةً والتاريخ العلمي لمؤسسه بشكل خاص.

متحف الفن: المبنى بالأساس من المباني التاريخية القديمة في المدينة، ثم أُسس فيه المتحف الذي يضم الكثير من اللوحات الفنية لأساطين فن الرسم في روسيا وشرق أوروبا.

مسرح الدراما: تأسس في العام 1787 م كدار للأوبرا، ثم تحول بعد ذلك إلى مسرح فني بعد إعادة بنائه بالكامل في أوائل الستينيات من القرن العشرين، وكما أن المبنى له تصميم تقليدي فريد وممتع، أيضًا تعتبر العروض المسرحية والفنية العالمية التي يقدمها ممتعة بإمتياز.

مسرح العرائس: هو أحد المسارح الرائعة والمحببة للأطفال، وقد فاز المسرح بجائزة “فاليري شادسكي” العالمية لفنون الأطفال.

أجود الفنادق في مدينة “ريازان”

فندق لوفتش: يقع في ساحة “ديميتروف”، وهو من أكبر الفنادق في المدينة، لكنه بعيد قليلًا عن مركز المدينة العامر، ويحتوي الفندق على خدمات الواي فاي كما يتحدث موظفوه اللغة الإنجليزية.

فندق بروكسكيا: يقع بجوار الكرملين في شارع هاديء في مركز المدينة، ويتحدث موظفوه اللغة الإنجليزية، وهو فندق صغير الحجم مما يمثل تجربة عائلية حميمية.

أضف تعليق