السياحة في مدينة جنوة الإيطالية

مدينة جنوة , Genoa , Genova, إيطاليا , صورة

هي أكبر المدن الأوروبية القديمة. وهي مسقط رأس الرحالة الإيطالي كريستوفر كولومبوس مكتشف الأمريكتين. تقع مدينة جنوة Genoa – Genova على الساحل الشمالي لإيطاليا، وتشغل مساحة 240 كم²، ويسكنها ما يزيد قليلًا عن 583 ألف نسمة، وتتميز بتعدد المباني العريقة والساحات التاريخية فيها مما أدى إلى تصنيفها من قِبل منظمة اليونيسكو العالمية ضمن أهم مدن التراث العالمي.

أبرز المزارات السياحية في مدينة جنوة

ساحة دي فيراري: تقع في قلب المدينة، ويحيط بها عدد ضخم ومهول من المباني التاريخية، كما تتعدد فيها المطاعم والمقاهي والملاهي الليلية والمتاجر والحانات.

اكواريوم جنوة: هو من أكبر الأحواض السمكية في إيطاليا، وهو من أكبر المحميات في أوروبا، ويقع في الميناء القديم على مساحة 33 ألف قدم، ويتفرع إلى 70 حوض سمكي مستقل، ويضم أكثر من 15 ألف نوع من الحيوانات منها الطيور والزواحف والدلافين وأسماك القرش والبرمائيات كالسلاحف والثعابين المائية.

منارة جنوة: هي ثالث أقدم منارة في العالم، وترتفع لحوالي 249 قدم, ويمنح الصعود إلى أعلاها الإستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة والبحر.

المدينة القديمة: تمثل شوارع المدينة متاهة كبيرة من الممرات والأزقة الضيقة المرصوفة بالحجر، وتحتوي على عدة مباني تاريخية، كما تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر.

متحف كيوسون ادوارد: يقع في وسط المدينة، ويضم بداخله أكثر من 15 ألف قطعة أثرية، كما يحتوي على قطع خزفية وتماثيل أثرية نادرة يعود معظمها إلى الفن الأسيوي، كما يضم أيضًا مجموعة من الدروع والأقنعة المعدنية.

حي بيغلي: يقع على ساحل البحر، وهو أرقى أحياء مدينة جنوة، ويضم عدد كبير من الفيلات والقصور، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أربعة حدائق واسعة رائعة، كما يعتبر التجول على الكورنيش الموجود فيه فرصة كبيرة للإسترخاء والإستمتاع برؤية البحر في هدوء، كما يضم الحي أجمل الفنادق وأجودها خدمةً، ويضم كذلك العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر المحلية والعالمية الراقية.

شارع فيا غاريبالدي: الشارع بالكامل مُصنف منذ العام 2006م ضمن التراث العالمي لليونيسكو، والتجول فيه يسمح بمشاهدة العديد من القصور والفيلات التاريخية الرائعة وذات الطرز المعمارية المذهلة.

القصور في جنوة: تتعدد القصور التاريخية في مدينة جنوة وكلها مُدرجة ضمن قوائم التراث العالمية، وأشهر هذه القصور قصر رولي وقصر روسو وقصر بيانكو وقصر ريل وقصر الأنجيلو جيوفاني سبينولا وقصر بيترو، وكلها قصور تعود تاريخيًا إلى العصور الوسطى.

الكنائس في جنوة: تمتلك المدينة العديد من الكنائس التاريخية القديمة مثل كاتدرائية سانت لورانس وكاتدرائية سان لورينزو وكنيسة القديس يوحنا وكنيسة سان ماتيو وكنيسة سان دوناتو وكنيسة سانتا ماريا دي كاستيلو وكنيسة سانت أغوستينو وكنيسة سانتو ستيفانو وكنيسة سانتي فيتوري كارلو وكنيسة باسيليكا ديلا سانتيسيما أنونزياتا ديل فاستاتو، وكلها ذات عمارة قوطية، ويمتد تاريخها من العصر الروماني وحتى عصر النهضة.

الجدران التاريخية في جنوة: يوجد بمدينة جنوة الكثير من الجدران الدفاعية التي ساهمت في حماية المدينة منذ القرن التاسع، والكثير منها مازال موجودًا حتى اليوم وأبرزها أسوار المدينة الرئيسية المعروفة باسم جدران القرن التاسع عشر، وكذلك جدران بارباروسا التي تعود للقرن الثاني عشر، وهناك جدران أخرى تعود إلى القرن الرابع عشر والقرن السادس عشر.

الحدائق: تمتلك جنوة أكثر من 82 ألف متر مربع من الحدائق العامة التي يقع أغلبيتها في وسط المدينة، ومنها حدائق فيليتا دي نيغرو التي تطل على المركز التاريخي، وحدائق نيرفي التي تطل على البحر، وحدائق فيلا دورازو بالافيسيني وجياردينو بوتانيكو كليليا دورازو غريمالدي الموجودة غرب المدينة.

أضف تعليق