السياحة في مدريد

صورة , مدريد , إسبانيا
مدريد – إسبانيا

السياحة في مدريد تتميز بأن أماكنها كثيرة وممتعة، فعند رغبتك إلى الذهاب لها فعليك بالتخطيط لما تود القيام به وانطلق، مدريد من البلاد الجميلة جدا، والتي لا يمكن الاكتفاء بزيارة واحدة فيها.

ففيها الكثير من المعالم التي لن تتمكن من جمعها في زيارة واحدة، كما يندمج في معالمها الفن والثقافة الحديثة والحضارة القديمة، مما يعطي مزيج مبهر وممتع جدا، وقد مرت إسبانيا بالكثير الذي تقابله خلال جولتك.

أشهر أماكن السياحة في مدريد

المدينة القديمة: ستنبهر عندما تزور المدينة القديمة، فهي من المباني التي تم بناؤها في القرن السادس عشر، وكانت هي العاصمة الأصلية لمدريد، وكان يعيش بهذه المدينة القديمة أقوي إمبراطور مكونا أقوي إمبراطورية على أرض هذه البلدة الصغير، كانت اللغة الأساسية في تلك المدينة هي اللغة اللاتينية، وبدأت تلك اللغة تتلاشى وتصبح لغة ثانوية بسيطة.

وكان سبب في اندثار تلك اللغة الغزو الذي قام به الأمريكان، كما تتميز بفن معماري رائع الجمال.

التراث الديني القديم: يوجد الكثير من المعالم الدينية الموجودة في أراضي المدينة القديمة، ستجد الكثير من المعابد الدينية الموجودة في الشوارع، وستجد آثار الحرب والفقر والاستنزاف الذي مر به الشعب في تلك الفترة القديمة موجود في كل مكان، كما ستجد الكثير من المسارح بجوار المعابد حيث كانت من البلاد المهتمة بالثقافة بشكل كبير.

المدينة الجديدة: استمتع بالتجول في أروقة المدينة المدريدية الجديدة، وقد بدأ التغيير على يد الملك فيليب الخامس، فعندما رأى الملك فيليب الخامس هذا المكان وقارن بينه وبين باريس شعر بنوع من الصدمة والرعب.

فقد لاحظ أن هذه المدينة قاسية جدا وغير مألوفة، وبدأت عمليات التطوير والتغيير تغزو المدينة، حتى أصبحت مع مرور الوقت والسنين ما هي عليه الآن، فقد حفر تطور التاريخ نفسه على جدران هذه المدينة الرائعة، لتصبح أسبانيا ما هي فيه اليوم بكل ما مرت به من أحداث وغزو وتطوير.

تراث المدينة الجديدة: لن تنطلق داخل مجرد عدد من الشوارع فحسب إنما ستجد عدد كبير من الآثار الفخمة التي ستوضح لك التاريخ كما قيل، وستشعر بالأحداث التاريخية المحيطة والتي مرت على مدار ثلاث قرون، محفورة داخل أعمدة القصور والتماثيل.

البنك الإسباني: صمم بنك أسبانيا القديم على طراز مميز جدا، يمكنك زيارته أثناء جولتك والتمتع بروعة المعمار الأسباني.

من أبرز المعالم التي يمكنك المرور عليها في جولتك

يمكنك رؤية إيزابيل الساحة الثانية، وساحة لإليلتاد، كذلك ساحة القصر الكبير، وهناك متحف برادو إذا كنت من محبي زيارة المتاحف والغوص في  قصتها المختلفة، كذلك ستجد نافورة نبتون، ونافورة أبولو، بوابة الكالا.

لا تنسى التقاط الصور التذكارية مع كافة معالم مدريد، وتذكر أن التاريخ القديم والمعالم الحضارية القديمة، هي مفتاح فهم التاريخ الحديث، فهي من المدن الشاملة التي تحتوي على متناقضات الأشياء في آن واحد، لذا فالمفتاح في التاريخ.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: