السياحة في تركيا

صورة , اسطنبول , السياحة التركية
اسطنبول – تركيا

تعد تركيا أحد وجهات السياحة العالمية، بما تتميز به من مقومات قلما يتوافر لأي بلد أخرى، فمساحتها عظيمة جدا وبيئاتها متنوعة، حيث تستطيع بلد كتركيا أن تفي بشغفك للمعالم السياحية والأثرية ومناطق التراث.

وكذلك تتيح لك فرصة الاستمتاع ببيئات طبيعية متنوعة جدا وثرية إلى أبعد الحدود ففيها الشواطئ الساحرة والشلالات والبحيرات والوديان والسهول وغيرها من المشاهد الطبيعية التي تأخذ بالقلوب والألباب.

ليس ذلك فحسب بل تضم تركيا بين جنباتها أروع اماكن للترفيه بجانب مراز التسوق والمولات الشهيرة الموجودة بها، وكم الفنادق الهائل والتي تتميز بفخامتها وجودة خدماتها، وأخيرا المطاعم المنتشرة بين أرجائها والتي تتميز بخدماتها الجيدة.

أنسب مواسم السفر إلى تركيا

يبدأ الربيع في تركيا بين شهري ابريل ومايو، ويعتبر مناخ تركيا في هذا الفصل بالذات لطيفا وجيدا كما يغري بالسياحة وخاصة في مناطق اسطنبول وما حولها، أما في الصيف فيكون من الأنسب لزائري تركيا التوجه إلى مدنها الساحلية، وشواطئها الساحرة ومن أشهر مدن تركيا الساحلية ، بودروم وانطاليا ومرميس.

كما يمكن الاستمتاع بالذهاب إلى المرتفعات الخضراء الباردة الواقعة في شمال تركيا. أما موسم الخريف فهو يبدأ من شهر سبتمبر ويستمر خلال شهري اكتوبر ونوفمبر ويعتبر من أنسب الأوقات لزيارة المعالم السياحية والتجول بها حيث أن اعتدال الطقس في هها الموسم يسمح بذلك.

ويبقى فصل الشتاء الذي يبدأ مع بدايات شهر ديسمبر وينتهي مع نهاية شهر مارس، ويكون الطقس بارد مما يجعل اللجوء إلى المنتجعات الشتوية أمرا ممتعا ومناسبا جدا، ومن أهم المنتجعات الشتوية بتركيا جبل أولداغ الواقع في مدينة بورصة وكذلك جبل كارتبه.

تكلفة ونفقات السفر إلى تركيا

تعتبر محاولة تحديد تكلفة السفر من الأمور الصعبة نسبيا، حيث أن التكلفة تختلف باختلاف عدة عوامل منها موسم السفر، وعدد أيام الرحلة وكذلك شركة الطيران التي تختارها لحجز تذاكرك، واختيارك للفنادق التي تقيم بها أثناء الرحلة ووسيلة النقل أيضا، وهناك تكلفة تقريبية تساوي 2750 دولا أمريكي لعدد شخصين.

ومن الملاحظات المفيدة في هذا الصدد أن هناك اختلاف في تكلفة الرحلات، حيث ترتفع في أوقات معينة عن أوقات أخرى، ومن ثم تستطيع ان تتمتع بفارق التكلفة إذا تخيرت توقيتا بعيدا عن الازدحام وذروة الرحلات.

كذلك ينصح بالحجز بفترات طويلة قبل الرحلة، وهذا أيضا يقلل التكلفة نسبيا عن الحجز على استعجال.

فيما يتعلق بوسائل تنقلك في تركيا، فيمكنك المقارنة بين تكلفة الانتقال بسيارة مستأجرة ترافقك طوال الرحلة أو الاستعانة بوسائل النقل العام ولا شك أن الأخيرة هي الأوفر من حيث التكلفة.

أما فيما يتعلق بنفقات الإقامة، فيمكنك التعرف على الفنادق المتاحة والتي تستطيع الاختيار، وعليك أن تراعي أمرين أولهما اختيار ما يناسب ميزانيتك، وثانيهما اختيار الفندق الأقرب للمعالم التي تنوي زيارتها فهذا من شأنه أن يوفر لك نسبيا بعض النفقات.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: