السياحة في المغرب

صورة , مدينة مراكش , المغرب
مدينة مراكش – المغرب

تتميز المغرب بموقع جغرافي متميز، يجعلها قبلة للسياحة وخاصة من ساكني أروبا نظرا لقرب المغرب من أوروبا، والسياحة في المغرب لها مذاق مختلف، حيث تشبع نهمك للاستكشاف ورؤية الأماكن التي تجمع بين المتناقضات ففيها الثقافة والمدنية الحضارة في أرقى معانيها وفيها كذلك السحر والشعوذة، فضلا عن طبيعتها الخلابة والمعالم الأثرية التي تنتمي لمختلف الثقافات.

وهنا سنذكر بعض المدن ذات الطابع السياحي والتي تصلح لتحقيق جولة سياحية ممتعة ومثيرة وغير نمطية على الإطلاق.

مدينة مراكش

مدينة نابضة بالحياة والاختلاف، بها السحرة والمشعوذين كما يوجد بها المثقفين والمفكرين، تجمع بين حدودها عدد من المعالم الأثرية الهامة التي تستحق فعلا الزيارة وعلى رأس هذه المعالم، جامع الكتيبة ومدرسة بن يوسف بالإضافة إلى قصر السعديين وقصر البديع، وغيرها الكثير من المناطق الهامة والرائعة.

مدينة فاس

تعتبر من الدول الهامة في المغرب والتي تتزين بعراقتها، وهي تتميز بدباغة الجلود، كما تتميز بالاختلاف الثقافي الذي يعطيها ثراء فكريا يستحق التأمل.

الدار البيضاء

أهد أهم المدن المغربية وأحدثها، وهي بمثابة بوتقة لانصهار واندماج الثقافات المختلفة الوافدة إليها مع الأجانب الذي يقصدونها بغرض السياحة أو بغرض البحث عن فرصة عمل، تتميز بتاريخها الثري ومعمارها الرائع، ومن أهم معالمها، مسجد الحسن الثاني الذي يعتبر تحفة فنية معمارية منقطعة النظير، وهو يعتبر أكبر مساجد الدار البيضاء والذي ينسب تصميمه إلى ميشال بينسياو، تبلغ مئذنة المسجد 102 متر.

كما تضم مدينة الدار البيضاء المتحف اليهودي الوحيد الذي يجمع الأثار والتحف الدينية التي تخص الجالية اليهودية، كما يوجد بها الكورنيش الذي يمنحك متعة كبيرة بمجرد المشي فيه، وأخيرا مدينة الألعاب ياسمينة والتي تمنحك فرصة رائعة للترفيه وهناك عدد من الحدائق الأخرى مثل حديقة تماريس المائية وحديقة السندباد.

مدينة طنجة

تقع مدينة طنجة شمال دولة المغرب على بعد عشرين ميل من ساحل اسبانيا، ومن المعالم السياحية التي تميزها، القصبة وهي قلعة خصصت قديما لإقامة سلاطين المدينة، وتتميز القصبة بموقع رائع حيث توجد في أعلى المدينة، يوجدا فيها مسجد ومتحف رائعين، بالإضافة إلى ساحة طنجة الرئيسية والتي يطلق عليها اسم راند اسكو.

ومن الأماكن التي تعكس سحر الطبيعة في طنجة شاطئ طنجة الشهير وكهوف هرقل الساحرة بتاريخها الطويل والمثير للإعجاب.

المدينة الزرقاء بالمغرب “شفشاون”

تتميز بوجود جبال الريف، والهدوء الساحر الذي يمنحك فرصة للاسترخاء، وأهم مناطقها هي ساحة وطاء الحمام الشهيرة وهي الأكثر حيوية وازدحاما. يوجد في وسط مدينة شفشاون قلعة تعرف بالقلعة القديمة، كما يوجد بها مدينة إسلامية.

مكانس

كانت مدينة مكانس عاصمة للمغرب قديما، وهي من المدن المهمشة من حيث الاقبال السياحي عليها برغم ما تضمه من معالم سياحية وأثرية رائعة، ومن المعالم التي تميزها مدخل باب المنصور بتصميمه الفني المثير.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: