السياحة في العاصمة البولندية وارسو

وارسو ، بولندا ، حديقة نافورة وارسو ، استاروكا ، الأبنية الدينية ، المعالم السياحية
وارسو – بولندا

وارسو هي عاصمة بولندا وأهم مدنها، تتمتع بوجود العديد من المناطق السياحية بها، والمعالم الرائعة التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم، حيث تضم أعداد من المتاحف التاريخية والأثرية كما تضم المطاعم والمقاهي والمتنزهات العامة ومناطق الترفيه المتعددة ومركز التسوق والمنتشرة في أنحاء البلدة وخاصة في البلدة القديمة، فضلا عن ذلك فهي تشمل عدد من الفنادق المتميزة والمتنوعة والتي تناسب كافة الأذواق ومن أشهر الفنادق الموصى بها في بولندا، فندق لو ميريديان بريستول وفندق إنتركونتيننتال وارسزاوا وفندق راديسون بلو سينترام وغيرهم الكثير من الفنادق التي توفر مستوى جيد للإقامة.

وسيكون محور حديثنا في هذا المقال هو أهم المناطق السياحية والتي تستحق زيارة كل من يحالفه الحظ ويحصل على فرصة للسفر إلى بولندا.

حديقة نافورة وارسو

هي حديقة تضم بين جنباتها إحدى أروع النوافير الراقصة في العالم، تعمل النافورة على ضخ حوالي ثلاثين ألف لتر من الماء في الدقيقة، وتتميز باحتوائها علي ما يقرب من ثلاثمائة عاكس يعطي المياه ألوانا مختلفة مما يزيد من سحر المشهد وروعته، كما يزيد من تميز تلك النافورة الرسوم المتحركة التي تظهر على فترات ومشاهدة حورية البحر والتي تبدو كما لو كانت حقيقية، فالمشهد في مجمله يعكس صورة من الحداثة والتكنولوجيا التي تسر الناظرين.

من العروض التي توفرها الحديقة بشكل يومي عروض الصوت الضوء والتي تعرضها الحديقة على جدار مائي رائع، وهي من العروض التي تستهوي الكثير من الزائرين بما ترويه من تفاصيل تاريخ وارسو، كما يوجد بالحديقة عدد من المسارات التي تتسم بهدوئها والتي تصلح للتمشية بعيدا عن الضوضاء والصخب.

ومن الجدير بالذكر أن حديقة نافورة وارسو تقع على مقربة من شمال منطقة البلدة القديمة في موقع ساحر ومتميز جدا، فالحديقة تستحق الزيارة وبجدارة، ومن أجمل ما يضفي السحر والروعة عليها هو وجود الموسيقى العالمية التي توفرها الحديقة في الخلفية، وهي تضم عدد من المؤلفات الموسيقية الشهيرة لبعض أعلام الموسيقى مثل سيرينا ويليامز وليدي غاغا وغيرهم.

استاروكا

استاروكا أو البلدة القديمة هي أقدم منطقة في مدينة وارسو، وهي تعكس الفن المعماري الرائع وتتميز باحتوائها على عدة مطاعم ومقاهي ومناطق ترفيهية، ومن أهما منطقة أولد تون ماركت بلاس.

تتميز منطقة البلدة القديمة كذلك بأنها تضم عدد من الأبنية الدينية مثل كاتدرائية سانت جون وكاتدرائية باربيكان، ومن معالمها كذلك برج سيجيسموند الذي يعود تاريخ إنشائه إلى القرن السابع عشر، والذي يميزه وجود النصب التذكاري سيجيسموند الثالث.

كما يعتبر المسرح الكبير الموجود بالمنطقة أحد المعالم الهامة كذلك، حيث كان مسرحا للعديد من المسرحيات التاريخية الرائعة والهامة في وارسو، فهو شارة الفن والثقافة في المدينة، إلى جانب ذلك فإن متحف الكاريكاتير والرسوم المتحركة وما يشهده من عروض فنية كثيرة، يضفي طابعا ثقافيا وترفيهيا متميزا جدا على المدينة.

أضف تعليق