مميزات وعيوب الراوتر الهوائي هنا لتقرأها إذا كنت تجد صعوبة في توصيل الإنترنت الأرضي

أحد صديقاتي سألتني يومًا -بحكم خبرتي- عن مميزات وعيوب الراوتر الهوائي؛ وقالت: الآن يا صديقي البوكس الخاص بالتليفونات الأرضية لدينا في الشارع لا يوجد به مكان شاغِر لخط جديد (حتى مع عرضنا إكرامية للفني)، أيضًا أصَر أنه لا توجد أماكن لخطوط جديدة. وتابعت الحديث معي: نحن نستهلك إنترنت بشكل كبير طوال الشهر، سواء لنا للعمل أو للأولاد في اللعب؛ هل لو جربنا الراوتر الهوائي سيكون الاستهلاك أقل في الفلوس أم سيكون نفس الإنترنت بالرواتر السلكي، مع العلم أننا تقريبًا نقوم بشحن ٤ باقات كل شهر على أجهزة مختلفة؛ وأكملت سؤالها: أتمنى إفادتي، كم تقريبا سنقوم بشحنه كل شهر انا وزوجي و ٢ أولاد؛ نحن بالطبع للعمل وهم للعب ألعاب أون لاين مثل ببجي، ويُشاهدوا أيضًا اليوتيوب والفيس بوك..

كانت هذه مشكلة ومعاناة الصديقة، وأعتقد أنني مؤخرًا سمعت وشاهدت هذه المشكلة كثيرًا.

مميزات وعيوب الراوتر الهوائي

عروض الشركات

دعونا أولا نقدم لكم بعض عروض شركات الاتصالات والانترنت الخاصة بموضوع اليوم؛

  • شركة اورانج قدَّمت عروض جيدة باسم Home 4G والباقات ليست سيئة، لكن المهم لأن يكون لديك تغطية 4G في البيت. لكن للأسف بعض المستخدمين قيّموا العرض والنظام بالسلب وقالوا أن الباقة تنتهي في غضون عشرون يومًا.
  • هناك أيضًا جهاز الراوتر 4G WE Air للإستخدام علي شبكة الـ 4G. وبه اختيارات للباقات: ٤٠,٠٠٠ ميجابايتس = ١٥٠ جنيه/شهر؛ أو ٩٠,٠٠٠ ميجابايتس = ٢٥٠ جنيه/شهر؛ أو ١٥٠,٠٠٠ ميجابايتس = ٤٠٠ جنيه/شهر؛ أو ٢٥٠,٠٠٠ ميجابايتس = ٦٥٠ جنيه/شهر.

نصائح عند الإقدام على خطوة الراوتر الهوائي

أولا: ادخل على صفحات الشركات واستكشف أسعار الباقات واستكشف أيضًا أي شبكة هي الأفضل في المنقطة في التغطية عندك من أجل التوصل منهم. لأن الأمر هو عبارة عن خط بيتم تركيبه في الراوتر.

ثانيًا: اليوتيوب وفيديوهات الفيس بوك تسحب كثير جدًا وخصوصًا الأطفال؛ لأنهم طوال اليوم مُمسكين بالموبايل مشاهدين للفيديوهات. فأنت ببساطة ستدخل على إعدادات اليوتيوب وتقوم بتقليل الجودة كي تسحب الفيديوهات داتا أقل. وكذلك، تابع الاستهلاك لكل هاتف أو تابلت أو لابتوب بحيث تعرِف من يستهلك نت أكثر وأي التطبيقات التي تستهلك أكثر. إذا كان هذا شيءٌ جديد على مسامعك، فقم بتنزيل تطبيق مثل data counter وسيخبرك بالاستهلاك باليوم والاسبوع والشهر والتطبيقات؛ وكذلك استهلاك الداتا وحدها والواي فاي وحده.

تطبيق Data counter widget

ثالثًا: بالنسبة لببجي فهي لا تستهلك نت كثير نهائي. فلو ظلوا يلعبوا طوال اليوم، مع عدم تشغيل المايكات، سيكون السحب ٣٠٠ ميجا كحد أقصى؛ لكن بتشغيل المايكات سيكون الاستهلاك ضِعْف هذا الرقم؛ إلا أنه يظل رقم قليل جدًا. مقارنة بتشغيل فيديوهات يوتيوب أو فيس بوك خلال ساعة واحدة يكون نفس الرقم -وأكثر-.

لأنك قد تصل لمعاناة هذا المُستخدِم

مميزات وعيوب الراوتر الهوائي

أولا المزايا

  • هو حل لمن لا يجد مكانًا شاغرًا في بوكس التليفونات الأرضية أو لديه أي مشكلة في هذه المنطقة، من حيث التراخيص أو المكان أو بعد المسافة.
  • بدون أسلاك كثيرة تمر من الشارع وتتعرَّض للتلف والقطع والاهتراء.
  • في حال قُرب الشبكة الـ4G أو كانت قوية لديك فستحصل على خدمة سريعة وقوية.

ثانيًا العيوب

  • الأمر سيتعلق بشكل حيوي جدًا على قوة التغطية للشبكة، فإذا كانت ضعيفة فستصبح في معاناة تجعلك تكره التجربة.
  • أسعاره باهظة مقارنة بالإنترنت السلكي وما تحصل عليه من مساحات من كلاهما.
  • لم يتم العمل عليه جيدًا في بعض الدول فسيكون به بعض السوء.
  • ستشعر بتقيّد نتيجة السعة القليلة والتكلفة المرتفعة والتغطية الضعيفة.

وأخيرًا، وبعد قراءتك لما قدمناه لك من توضيح يضم كُلا من مميزات وعيوب الراوتر الهوائي وخدمات الإنترنت به، سيتضح لك أنك سيّد قرارك في اختياره أو بذل محاولات أخرى لتوصيل الإنترنت بالخط الأرضي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: