التسوق الإلكتروني والوقوع في فخ الإحتيال

التسوق الإلكتروني

كورونا والتباعد الاجتماعي جعلت الشراء من المواقع الإلكترونية يزيد بشكل غير مسبوق، ومع هذه الزيادة زادت عمليات الاحتيال والسرقة في منصات ومتاجر البيع الإلكترونية.

فكيف لا تقع في الاحتيال أثناء تسوقك الإلكتروني وتحمي نفسك منه، وما هي المواقع الأكثر أمانًا في عالم التسوق الإلكتروني، ننصحك بقراءة المقال التالي.

كيف يمكن الابتعاد عن الاحتيال الإلكتروني؟

بدأ المختص في الأخبار التقنية “أ. فيصل السيف” حديثه بالقول بأن كثير من المواقع أصبحت تفتقد المصداقية حيث أنها أستغلت فترة الحجر المنزلي خلال جائحة كورونا واحتياج الناس بشكل كبير إلى التسوق الإلكتروني، فالعالم كله تعرض خلال جائحة كورونا إلى استغلال الانترنت السلبي ومن ضمن ذلك التسوق الإلكتروني.

فيجب علينا أن نعلم أن هناك فرق بين “متجر الكتروني” و”منصة بيع مع متجر الكتروني”، فهناك مواقع مشهورة بالعالم مثل نون وغيرها من المواقع هي منصة ومتجر الكتروني، حيث يأتي إلى هذه المواقع أناس يملئون بعض الاستمارات ويقومون ببيع أشيائهم على هذه المواقع وهنا تظهر المشكلة.

كيف تتأكد من مصداقية المصدر الإلكتروني؟

منصة البيع أو المتجر يكون شيء معروف ومتعارف عليه عالميًا، ومن ثم معرفة البائع والتأكد من تاريخه ومصداقيته على المنصة، فالتقييمات تلعب دور كبير في عملية البيع الإلكتروني.

لكن يجب الانتباه إلى الشخص الذي يضع هذه التقييمات حيث لا تكون تقييمات وهمية لأشخاص مبهمة وهذا نستطيع معرفته بكل سهولة.

كما أن هناك موقع يُدعى “Camel Camel Camel” حيث يمكن أخذ أي رابط بيع من أي موقع والتأكد من هذا الموقع من تاريخ سعر المنتج من يوم ظهوره في عالم التسوق الإلكتروني، فمراقبة الأسعار يؤكد مصداقية المسوّق الإلكتروني من عدمها.

فلا تقعون في فخ البيع الإلكتروني، وتحروا الدقة قبل شراء أي منتج الكترونيًا.

أضف تعليق