طرق التخلص من البقع الصعبة في الملابس الألوان

صورة , الملابس الألوان , الغسيل
الملابس الألوان

أن البقع الصعبة في الملابس تسبب إحراج للإنسان، ويسعى دائما للتخلص منها بشتى الطرق، وهناك بقع يصعب التخلص منها مثل البقع الزيتية وبقع الحبر وبقع الألوان واللبان وبقع طلاء الأظافر، وبقع الألوان الفلومستر وبقع الدم والعرق وبقع ألوان الشمع وغيرها من البقع التي يصعب ربة المنزل تنظيفها بالطرق المعتادة.

طرق التخلص من بقع الملابس الألوان

  • كيفية التخلص من بقع الحبر والألوان: يمكن استخدام مثبت الشعر وذلك عن طريق بل القطعة المراد تنظيفها وتجفيفها بورق المطبخ الذي تم رشه بسبراي الشعر الغير زيتي وسوف تلاحظين اختفاء بقعة الحبر.

الكحول يستخدم لإزالة البقع والحبر من على الملابس عن طريق رش الكحول مباشرة على الملابس وستلاحظ اختفاء البقعة.

الحليب يمكن وضع الحليب في إناء ونقع القطعة التي بها بقعة فيه وستلاحظ تحول لون اللبن إلى لون الحبر وكرري نفس الخطوة حتى تنتهي بقعة الحبر.

طرق التخلص من بقع طلاء الأظافر: يجب أن تقومي بوضع منشفة بيضاء تحت البقعة وبللي القطن بالأسيتون وابدئي بالضغط على البقعة من الخارج بالعود القطني حتى يتحول طلاء الأظافر إلى المنشفة البيضاء، وذلك من طرق التخلص من البقع الصعبة في الملابس الألوان.

  • طرق التخلص من بقع الدم: يجب غسل بقعة الدم أولا بالماء البارد وإذا لم تزول فيجب نقع الملابس في الماء مع الصابون السائل وإضافة معلقة من الأمونيا، وتركه لمدة ربع ساعة قم غسله بالطريقة المعتادة.
  • طرق التخلص من بقعة العرق: قبل غسيل الملابس يجب فرك البقعة بالمحلول وعصير الليمون وطحن أسبرين في نص كوب ماء دافئ ونقعه لمدة ساعتين، ثم نقوم بفرك البقعة بالخل الأبيض ثم نضيف كمية من بيكربونات الصودا ونقوم بعمل معجون ونفرك البقعة به ثم نقوم بغسله بالطريقة المعتادة.
  • طرق التخلص من بقع ألوان الشمع: من طرق التخلص من البقع الصعبة في الملابس الألوان أن نقوم بفرك ألوان الشمع بقطعة من الورق النشاف ثم نضغط عليها بمكواة دافئة، ونغير الورق الذي تنطبع عليه البقعة ونكرر العملية حتى تختفي البقعة.
  • طرق التخلص من اصطباغ اللون في الغسالة: يجب التصرف بسرعة في تلك الأمر وذلك بإخراج القطعة التي هي مصدر اللون ونضعها جانبا ونأخذ جميع الملابس المتضررة من اللون ونعيد غسلها مرة أخرى، وإذا أردت استخدام مبيض لإزالة التصبغات فيجب اختيار منتج لا يحتوي على الكلور ويكون آمن على الغسيل ويحتوي على أكسجين ويمكن إضافته إلى المنظف السائل وإعادة غسله.
  • طرق التخلص من البقع العنيدة: إذا تعرضت الملابس لبقعة صعبة فيجب نقعها الأول بمحلول من الماء والمبيض الذي يتناسب مع نوع القماش، وهناك طرق التخلص من البقع الصعبة في الملابس الألوان وذلك عن طريق اختيار النوع المناسب للنسيج واختيار المسحوق الأفضل والطريقة المناسبة للبقعة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: