الأولثيرا لتجميل الوجه بدون جراحة

صورة , العناية بالبشرة , الأولثيرا
العناية بالبشرة

ما هي آخر مستجدات عالم التجميل؟

هناك أكثر من مستجد فيما يخص عالَم الجِلدية والتجميل تم إثارته في مؤتمر شرم الشيخ بالإضافة إلى المؤتمر الذي أرأسه هنا، ومن هذه المستجدات:
أولا: هناك نوع جديد من البوتكس يسمى ب (الدسبورت) وهو ما سيتم الحديث عنه باستفاضة بعد ذلك.

يستخدم هذا النوع من البوتكس للوجه حيث أن له diffusion أسرع على الوجه أي أنه يختلف في جرعاته وفي أماكانه عن البوتكس العادي وتظهر نتائجه بعد ثلاثة أيام أو أكثر.

بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النوع من البوتكس يستخدم فقط للعَرَق لسرعة انتشاره.

أخَذ الهايفو والأولثيرا ثلث المؤتمر لأنه break throw أي أن الطلب عليه كثير هذه الأيام وخاصة الأولثيرا الذي يعتبر noninvasive face left أي أنه يمكن عمل face left للوجه بدون أن نتدخل فيه، لذلك تعتبر الأولثيرا عملية تجميل دون جراحة أو حقن.

متى يمكن استخدام الأولثيرا ولأي عُمْر؟

يمكن عمل الأولثيرا في أي وقت ولأي عُمْر ولكن يمكن الحصول على أفضل نتائج للأولثيرا في عمر الأربعيانات بالإضافة إلى عدم وجود دهن بكمية كبيرة في وجه المرأة، كما يمكن أيضا الحصول على نتائج قيمة للأولثيرا على وجه المرأة التي خفضت من وزنها فجأة حوالي 20 أو 30 كيلو أي تم حدوث (redundancy ) للجسم ومن ثَم انخفض حجم وجهها.

يمكن الحصول على نتيجة الأولثيرا مع مرور الوقت حيث يمكن عمل جلسة واحدة فقط تمتد من أربع إلى ستة أشهر وتظهر نتيجة التحسن على وجه المرأة بنسبة 15% في الشهر الأول.

هناك طبقة تحت الجلد مباشرة تسمى بطبقة ( smith ) والغنية بالكلاجين والفايبر.

يتم وضع الجهاز الذي تم اختراعه من قِبل الأمريكان على هذه الطبقة مما يتسبب في عمل جرح طبي في هذه الطبقة دون أن يتم لمسها كما يتسبب أيضا في عمل ثقب أقل من 1 ملم ثم تبدأ طبقة smith في اللحام ثم الكشكشة وتنتهي بأن بالفَرد أعلى الوجه.

لا تعتبر الأولثيرا blind حيث يوجد هنالك شاشة يمكن للمريض أن يعرف ما يحدث له خلال عمل الأولثيرا بشكل دقيق، لكن على الجانب الآخر يمكن تخمين نجاح الهايفو من خلال لمس طبقة الجلد عن طريق الطبيب المختص الذي قام بعمل الهايفو أكثر من مرة.

لا يمكن للوخزات التي تستخدم في الأولسيرا والهايفو أن تتم بشكل خاطئ على الوجه لأن طبقة smith كما تم اكتشافها حديثا تختلف في ناحيتي الوجه وهو ما يفسر مضغ السيدة للبان أو تناولها للطعام على ناحية دون الأخرى لأن طبقة smith في هذه الحالة تعتبر كبيرة في ناحية من الوجه دون الأخرى.

تختلف تلك الطبقة في بُعدها من شخص لآخر لكن مع الوقت يحدث لها بعض التغيرات.
توجد طَبقة smith على بُعد 4 ملم كما يمكن أن تختلف في بعدها من العين.

تعتبر الأولثيرا أدق من الهايفو كما يوجد على الجهاز المستخدم في عمل الأولثيرا FDA Approved ( موافق عليه من منظمة الصحة العاليمة).

يمكن للأولثيرا العمل تحت العين حيث أن طبقة smith تعتبر قريبة جدا من العين (على بُعد واحد ونصف ملم من العين) ولكن تظهر أيضا على الشاشة حيث أن لها ذراع مختلف وليس لها downtime أي يمكن للمرأة أن تعمل في البيت بشكل طبيعي بدون أخذ راحة عند عمل الأولثيرا.

يختلف الأولثيرا عن البلازماج الذي يعتبر نوع من أنواع radiocera الذي يمكنه شد المنطقة أعلى العين وتقوم بالاحمرار ثم تقوم بعمل نقاط قشرة تمتد لثلاثة أيام، كما يمكن للبلازماج أن يمتد على ثلاث جلسات بين كل جلسة وأخرى أسبوع على سبيل المثال إضافة إلى عدم وجود به أية جراحة أو حقن.

تم دخول الأولثيرا لبعض المناطق الصعبة التي لم نكن نتحدث عنها كثيرا مثل تحت الإبط حيث يمكن استخدام الأولثيرا عند نزول وزن المرأة مع حدوث رهرهة للذراع إلى جانب إمكانية استخدامها في منطقة double chain كما يتم عمل الأولثيرا أيضا في منطقة حول الركبة.

تستخدم الأولثيرا للوجه وتحت العين وفي بعض المناطق التي بها نسبة ترهل كالذراع والرجلين.

أما البلازماج فيستخدم في أعلى العين (الجفون) كما يعتبر الأطباء الهايفو بمثابة صبي للأولثيرا.

هناك شرط لعمل الأولثيرا في وجه المرأة وهو ألا يكون هنالك خيوط في وجهها إلى جانب الفيلر الذي يمكنه أيضا منع المرأة من عمل الأولثيرا أو الهايفو إلا بعد تذويب الفيلر، لذا لابد من الترتيب الذي يمكن ضبطه عن طريق الطبيب المختص بداية من ترشيحه للأولثيرا أولا لوجه المرأة يليه الفيلر والبوتكس في نفس اليوم.

وتابع أخصائي التجميل والجلدية الأستاذ “عاصم فرج” مع تقدم العلم نلحظ قلة تدخل الإنسان في بشرة الوجه مع الاعتماد على الأجهزة الحديثة في التجميل حيث يمكن عمل الأولثيرا خلال ساعة إلا ربع يليها الفيلر أو البوتكس كما تظهر نتيجة الأولثيرا النهائية والجيدة بعد 5 أشهر.

وانتقل الأستاذ “عاصم فرج” أخصائي التجميل والجلدية إلى الحديث عن الشّعر قائلا : هناك ما يسمى Hair extension الذي يمكنه أن يسبب ضمور في البشرة أو في فروة الرأس (مصنع الشعر) رغم جمال شكله وتعدد أنواعه، لكن مع طول المدة وخاصة من النوع الذي يستخدم بالتليكسات التي يتم تركيبها في الشًّعر ثم تنام بها المرأة. كما أوجه الشكر لقناة cbc على التغطية الكاملة والجيدة للمؤتمر.

تؤثر الكريمات التي توضع على البشرة قبل النوم دون إزالتها على فروة الرأس والشعر حيث هناك frontier viporosing alopecia التي أصابت أحد الفنانات مؤخرا والتي تتسبب في سحب الشعر إلى الوراء، كما أنها منتشرة بين high class دون low class من الكريمات ولا توجد في السعودية بكمية كبيرة لأن سيدات السعودية لا تضع sun screen بشكل كبير والذي يتطلب إزالته بالليل قبل النوم.

لذلك يجب غسيل الوجه بعد استخدام كريمات الشمس والترطيب قبل النوم بالإضافة إلى تجنب عدم لمس تلك الكريمات للشًعر حتى لا تؤثر عليه بشكل سلبي، كما يُنصح بارتداء أي شيء على جبهة المرأة أو عند مقدمة شعرها عند استخدام تلك الكريمات.

عند جفاف الشعر أو تلبكه وتماسكه مع بعضه بشكل كبير يمكن استخدام أمبولات من الأنيوفوجين بالإضافة إلى الشامبو وconcessioner الخاص بها والتي يمكنها فك الشعر من بعضه البعض عند تماسكه، كما أن هناك foam من المينوكستيل الذي لا يمكنه التأثير على الحساسية حيث أن هناك البعض ممن يعانون من الحساسية ضد foam المينوكستيل أو الريجين.

هناك نسبة 5% منfoam الأنيوفوجين فقط حيث أن فوق هذه النسبة يُعد ممنوعا من الاستخدام لأنه يتسبب في توسعة الأوعية الدموية مما يسبب الدوخة لمن يستخدمه سواء من الرجال أو النساء.

يمكن أيضا استخدام الحبوب مع الأنيوفوجين ومن أهمها حبوب السيستين B6 ويؤخذ منها 4 كبسولات يوميا لمدة 3 أشهر وتستخدم في حالة شد المرأة أو البنت لشعرها أثناء تعرضها للتوتر العصبي.

أضف تعليق