الأجهزة الكهربائية للعروسة .. الدليل الكامل والشامل لجهاز شامل ومشرف

الأجهزة الكهربائية

تُعد الأجهزة الكهربائية من أهم الأشياء التي تحتاجها كل عروسة، عند استعدادها للزواج، حيث تُعتبر ذو أهمية كبرى لكل عروس مقبلة على الزواج، فهي لا غنى عنها في كل بيت، لما توفره من وسائل الراحة لجميع أفراد الأسرة وخاصة الأم، لكونها ربة المنزل والمسئولة عن إدارة شئونه الداخلية جميعها.

والمتفق علية وما نعرفه جميعنا أن شراء الأجهزة الكهربائية يكون على العروسة، فهي المسئولة عن شراء جميع الأجهزة الكهربائية، وأجهزة المطبخ الأخرى، وفي هذا المقال سنتناول جميع الأجهزة الكهربائية للعروسة تفصيلاً، فتابعونا.

تنقسم الأجهزة الكهربائية إلى أقسام عديدة، منها الأجهزة الكهربائية للمطبخ وأجهزة الغسيل الكهربائية، وكذلك أجهزة التنظيف الكهربائية، وسنتعرف على كل جهاز كهربائي، وفوائده لكل عروسة.

أجهزة المطبخ الكهربائية

1. البوتاجاز

يُعد البوتاجاز من أهم الأجهزة الكهربائية التي لا غنى عنها لكل عروسة، فجميعنا لا يستطيع الاستغناء عن البوتاجاز في منزله، لما له من أهمية كبرى في أعمال الطبخ وتجهيز الطعام.

فكل عروسة تحتاج إلى بوتاجاز في أجهزتها المنزلية، ولا يشترط عند شراء البوتاجاز أن يكون غالي الثمن، ولكن وجوده هام وضروري في كل منزل.

2. الثلاجة

مما لا شك فيه أن الثلاجة الكهربائية هي عمود البيت، فمن منا يقدر على العيش بدون ثلاجة في منزله، تُحافظ له على الأطعمة، وتحفظها من التلف.

فاليوم لا يخلو أي منزل من الثلاجة الكهربائية، وكل عروسة أثناء استعدادها للعرس وتجهيزها، تقوم بشراء الثلاجة المناسبة لها، والتي تختارها بنفسها، بناءاً على تجربتها مع ثلاجة العائلة أو نصائح إخدى زميلاتها وأصدقائها.

وكما نعلم تختلف أسعار الثلاجات حسب أنواعها، وشكلها، وكذلك حجمها أيضاً، ونصيحة قبل شراء الثلاجة، يجب التأني قبل الاختيار، حتى لا تحدث أي مشاكل فيما بعد، مثل بعض العيوب في التجميد، أو قلة كفائتها في حفظ على الأطعمة، فعند حدوث ذلك يكون من الصعب إرجاعها، أو تصليحها.

3. الميكروويف

لا يخلو أي مطبخ من الميكروويف، حيث يُعد الميكروويف من أجهزة المطبخ الهامة والضرورية لكل فتاه مقبلة على الزواج، وخاصة في عصرنا الحال، مع التقدم التكنولوجي.

وفي ظل ظروف الحياة العملية، فالميكروويف لا غنى عنه في تسخين الأطعمة، لأنه هام جداً وضروري في كل منزل، فضلاً عن أنه مناسب للمرأة العاملة لأنه يوفر لها الوقت والجهد، وهذا هو سبب كونه الجهاز الذي يجب شرائه.

4. فرن كهربائي

الفرن الكهربائي مناسباً جداً للسيدات وخاصة المرأة التي تهوى عمل المخبوزات والمعجنات، وهذا لا يُعني أن الفرن الكهربائي يًستخدم في المخبوزات فقط، بل يُمكن استخدامه في أنواع مختلفة من الطهي.

5. شفاط حائط

وهو من أهم أجهزة المطبخ الكهربائية، لأنه يُساعد على شفط جميع روائح الأطعمة من المطبخ، بجانب أنه يُساعد على تهوية المطبخ، وعدم تراكم الدهون به.

6. الغلاية الكهربائية

يُعد شراء غلاية كهربائية في جهاز العروسة، اختيار جيد جداُ، وخاصة في حالة عدم الرغبة في استخدام البوتاجاز الكهربائي، أو السخان الكهربائي، ففي هذه الحالة تُعد الغلاية الكهربائية هي الحل الأفضل للعروس، لأنها توفر لها كل وسائل الراحة، بجانب سرعتها في تسخين المياه.

7. العجان الكهربائي

مما لا شك فيه أن العجان من أهم وأفضل الأجهزة الكهربائية، التي تُساعد ربة المنزل في إعداد المخبوزات والمُعجنات المُختلفة.

فمن خلال العجان أصبحت عملية الطبخ أكثر سهولة وبساطة، ولا تحتاج إلى عمل يدوي شاق، فضلاً عن أنه يُمكن المرأة من عمل وصفات كثيرة مُبتكرة وجديدة، سهل تحضيرها.

8. الخلاط الكهربائي

الخلاط الكهربائي هو جهاز يستخدم في تحضير العديد من الأطعمة، لأنه يستخدم في هرس الأطعمة سريعاً، بجانب أنه يُساعد على إنجاز جميع أعمال الطبخ.

فكما نعلم أن الخلاط الكهربائي ضروري وهام جداً في أي مطبخ، فلا يخلو أي منزل عصري من الخلاط، الذي يُساعد الزوجة في إعداد الكثير من الأطعمة والمشروبات، التي يُفضلها جميع أفراد العائلة.

والجدير بالذكر أن الخلاط الكهربائي يعمل على هرس ومزج جميع الأطعمة مثل عمل الآيس كريم، وخفق الطماطم، لإعداد الأطعمة، وكذلك خفق وعمل جميع أنواع العصائر والمشروبات الطبيعية، التي تقوم بتحضيرها ربة المنزل.

أجهزة الغسيل الكهربائية

1. الغسالة الكهربائية

تُعد الغسالة من أهم الأجهزة الكهربائية لكل ربة منزل، ولكل عروسة مقبلة على الزواج، لأنها اليد المُساعدة للزوجة في تنظيف الملابس، كما أنها تُسهل عليها عملية التنظيف، التي تكون بمثابة عمل شاق ومرهق جداً للزوجة، فالغسالة الكهربائية توفر للزوجة جميع وسائل الراحة في عملية تنظيف الملابس.

وكما نعلم أن للغسالة أنواع كثيرة، منها الغسالة العادية و الفوق أوتوماتيك، والغسالة النصف أتوماتيك، وهي ما تقوم بنصف عمل الغسالة الأوتوماتيك، بجانب غسالات الأطفال، التي تُساعد الأم في تنظيف ملابس الأطفال سريعاً، دون مجهود أو عناء.

2. المكواة الكهربائية

لا يخلو أي منزل من المكواة الكهربائية، فهي من الإكتشافات والإختراعات الأكثر فائدة في العالم، فمن منا يخرج إلى العمل أو المناسبات دون كي ملابسه، لا أحد يستطيع الإستغناء عن المكواة الكهربائية، فضلاً عن أنها من أكثر الأجهزة الكهربائية استعمالاً في أي منزل.

بجانب أنها تجعل الملابس تبدو ذو مظهر جميل وأنيق، كما أنها تُساعد ربة المنزل في كي وترتيب ملابس جميع أفراد الأسرة سواء الصغار أو الكبار، فهي أداة عملية ومُفيدة في الحفاظ على الملابس أنيقة وجميلة طوال الوقت.

أجهزة التنظيف الكهربائية

1. غسالة الأطباق

فغسالة الأطباق أساس من أساسيات المطبخ، التي تسعى كل عروس لشرائها، لتوفر لها كل وسائل الراحة والاسترخاء، وخاصة في أول أيام زواج، لأن غسالة الأطباق تُساعد الزوجة على الحفاظ على أيديها ناعمة رقيقة، فتظل أنيقة طوال الوقت.

2. المكنسة الكهربائية

للمكنسة الكهربائية أهمية كبرى في حياتنا اليومية، فهي أداة تنظيف رائعة جداً، فضلاً عن أهميتها القصوى في توفير الراحة للزوجة، بجانب تنظيف المنزل كاملاً في وقت قصير، ودون بذل مجهود، لأنها تقوم بشفط جميع الأتربة من أرضية المنزل بكل سهولة، كما أنها تُعد طريقة أفضل للتنظيف من الطرق التقليدية، التي تستغرق وقت وجهد كبير.

أجهزة كهربائية أخرى ذو أهمية كبرى

1. الديب فريزر

تكمُن أهمية وفائدة الديب فريزر في حفاظه على الأطعمة لفترات طويلة، حيث يجعل الأطعمة طازجة عدة أسابيع بل وأشهر كثيرة، وهذا ما تسعى إليه كل سيدة، من خلال تجمد الأطعمة بأقصى سرعة ممكنة.

كما أنه وسيلة آمنة وفعالة في الحفاظ على الأطعمة طوال السنة وخاصة في فصل الصيف، فكما نعلم أن الأطعمة يزداد تلفها في فصل الصيف، بسبب شدة الحرارة، التي تُعرض الأطعمة إلى التلف بسرعة.

ومن وهنا يأتي دور الديب فريزر، الذي يحفظ الأطعمة، ويجعلنا نستمتع بتناول المشروبات الطبيعية للعديد من الفاكهة في غير موسمها.

2. المضرب الكهربائي

المضرب الكهربائي يُعد من الأجهزة الكهربائية الهامة والضرورية لكل عروس، فهو أداة رائعة في عمل وتجهيز المعجنات المُختلفة، وكذلك جميع أنواع الكيكات والتورتة.

فمن مميزاته توفير الوقت والجهد على ربة المنزل، لأنه وسيلة فعالة في تحضير جميع أنواع المخبوزات والكيكات، فضلاً عن أنه سهل الاستخدام، ولا يحتاج أي عناء في استخدامه.

لذلك يُعد المضرب الكهربائي جهازاً كهربائياً هاماً، لابد لكل عروس من شرائه.

وأخيراً نرجو أن نكون قد قدمنا معلومات هامة وقيمة عن الأجهزة الكهربائية لكل عروس، والتي لا غنى عنها في كل بيت، وننصح كل عروس مقبلة على الزواج بالتأني في اختيار نوع الأجهزة الكهربائية، حتى لا تقع في مشاكل بعد ذلك، ناتجة عن هذا الإختيار.

أضف تعليق