أهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند الرغبة في شراء غسالة

شراء غسالة

إن مهمة غسيل الملابس وتنظيفها مهمة حيوية وشبه يومية لا غنى عنها لأي بيت، وهي من الأعباء التي تحملها ربة المنزل على عاتقها وتسعى للاستعانة بغسالة تقوم بتلك المهمة وتلبي الاحتياج الدائم لها، لذا سيدور حديثنا في هذا المقال عن أهم الاعتبارات التي يجب أن تفكر فيها المرأة عند الرغبة في شراء غسالة جديدة بحيث تتمتع بأفضل مستوى ممكن من الراحة والإنجاز وجودة التنظيف.

ما عليك التفكير فيه عند شراء غسالة جديدة

تختلف الغسالة المناسبة من سيدة لأخرى بحسب احتياجاتها وامكانياتها المادية وظروف حياتها اليومية، فالغسالة التي تناسب سيدة ربة منزل متفرغة لشئون بيتها قد لا تناسب سدة عاملة أو موظفة، والتي تناسب أسرة بها أطفال غير التي تحتاجها أسرة بها شباب أو زوجين منفردين دون أبناء، وهكذا ولكن بشكل عام حين تفكري في شراء غسالة جديدة فيجب أن تركزي جيدا على النقاط التالية:

السعر المناسب

الامكانيات المالية تعتبر العامل الأساسي الذي تبني عليه اختياراتك الشرائية، لذا يجب أن تختاري غسالة مناسبة لإمكانياتك على أن تكون جيدة وتحقق لك الراحة المنشودة، وجودة الغسيل.

واقرأ: أفضل أنواع الغسالات الأوتوماتيكية

التوفير في الطاقة الكهربية

مثلها مثل أي جهاز يعمل بالكهرباء، تتفاضل الغسالات بخاصية التوفير في الكهرباء، وهناك أنواع معروفة بأنها تحتاج إلى طاقة كهربية محدودة للتشغيل الأمر الذي يعني توفير في الاستهلاك وبالتالي توفير في الفاتورة على المدى الطويل والذي نحن في أمس الحاجة إليه وخاصة مع الارتفاع الجنوني في أسعار الكهرباء وفواتيرها، ولضمان التمتع بهذا التوفير عليك اختيار الغسالات التي تحمل علامة (ستار انيرجي).

طاقة الاستيعاب

تختلف طاقة الاستيعاب من غسالة لأخرى فمنها مثلا ما يسع غسل 4 كيلو جرام من الملابس دفعة واحدة، ومنها ما يسع 6 أو 7 كيلو، ومنها الحجم الأكبر الذي يستوعب ما بين 10 كيلو إلى 12 كيلو من الملابس مرة واحدة.

ويختلف احتياج كل أسرة بحسب عدد الأفراد وعاداتها في الغسيل، ويعتبر عامل سعة الغسالة من أهم العوامل التي تحقق الراحة وتوفر في الوقت لكل سيدة تستخدم الغسالة، لأجل ذلك فيجب أن تحرصي على اقتناء غسالة ذات طاقة استيعابية أكبر من احتياجاتك، حتى إذا ما تنامى عدد أفراد أسرتك لا تضطري إلى تغييرها فضلا عن أنها تساعدك حين الرغبة في غسيل الملايات أو المفارش أو الأغطية الكبيرة.

جودة الماركة

فكري دائما في الماركات المعروفة وذات السمعة الجيدة حين ترغبين في شراء أي أجهزة كهربائية، ومن الماركات الجيدة في الغسالات يونيفرسال وزانوسي وتوشيبا، ومنها منتجات تورنيدو، وغيرها من الأسماء التي تتميز بالعراقة.

توفر قطع غيار ومركز صيانة قريبا منك

أحيانًا قد تجدي نوع غسالات جيد جدًا وبمزايا متعددة ولكنه غير منتشر ولا تتوفر له قطع غيار ولا مراكز صيانة في المناطق القريبة لك، الأمر الذي يعني أنك ستضطرين إلى ترك الغسالة مع حدوث أي خلل فيها، وهذا الأمر الذي يعاني منه من يشتري غسالات أو غيرها من الأجهزة من الخارج، فبمجرد حدوث أعطال تتوقف الأجهزة ولا يوجد من يجيد التعامل مع أعطالها.

كميات الماء اللازمة للقيام بالغسيل

من المهم أن تختاري الغسالات التي توفر في الماء بمعنى أنها لا تحتاج لكميات كبيرة للتشغيل، ومن ثم فأنت توفرين في فاتورة المياه واستهلاكها على المدى البعيد، ومن الجدير بالذكر أن أقل الغسالات احتياجا للماء الغسالات التي توجد مروحتها في قاع الغسالة والغسالات الأمامية.

التمتع بخيارات إضافية

من الجيد أن تمتلكي غسالة تحتوي على نشافة في نفس الجهاز فهذا أكثر راحة وأوفر من حيث المساحة.

اقرأ كذلك: نصائح هامة عند شراء ماكينة خياطة

أضف تعليق