ازيروا – Azirowa | لعلاج الإلتهابات الناشئة عن الميكروبات

‏ازيروا ١ جم أقراص مغلفة Azirowa tablets

التركبب الكمي والنوعي في ازيروا: مواد فعالة: أزيثرومايسين ثنائي التميؤ 1050 مجم مكأفئ لأزيثرومايسين 1000 مجم.

‏الخصائص الأكلينيكية: دواعي استعمال ازيروا العلاجية

‏يستعمل ازيروأ ١ جم في علاج الإلتهابات الناشئة عن الميكروبات التي تتأثر به وذلك في علاج التهابات الجهاز التنفسي السفلي وتشمل إلتهاب الشعب الهوائية والإلتهاب الرئوي التهاب الجلد والأنسجة الرخوة، التهاب الإذن الوسطى وأيضا التهاب الجهاز التنفسي العلوي وتشمل الجيوب الأنفية والتهاب الحلق واللوزتين.
‏(يعتبر البنسلين هو العلاج الأمثل في علاج التهاب الحلق الناشىء عن الاصابة بالميكروب السبحي وايضاً للوقاية من الاصابة بآلحمي الروماتيزمية يعتبر أزيثرومايسين دواء فعال في القضاء على الميكروب السبحي الموجود في الحلق ولكن المعلومات عن فأعليته في منع الاصابة بالحمى الروماتيزمية لم تتوافر حتى الأن).

‏في حالات الاصابة بالأمراص التناسلية عند الرجال وألنساء يستخدم ازيروا جم في علاج الاصابة الغير مصحوبة بمضاعضات نتيجة لميكروب كلاميديا تراكومتس كما يستحدم ايضاً في علاج الاصابة التناسلية الغير مصحوبة بمضاعفات نتيجة لميكروب تيسيريا جونوريا، كما يمكن استعمال أزيروا جم منفردا أو مجتمعا مع مستحضر ريفا بيوتين في الوقاية من الاصابة بميكروب MAS وهو ميكروب تتتشر الاصابة بة في حالات ضعف المناعة الشديدة المصاحبة للحالات ‏المتأخرة من مرض الايدز HIV.

‏الجرعة وطريقة الاستعمال
يجب اعطأء ازيروا ١ جم بجرعة واحدة يوميا تعطى كل جرعة من القرص قبل الاكل بساعة علي الاقل أو ساعتين بعد الاكل.

‏البالغين:
في علاج الامراض التناسلية الناشئة عن الاصابة بكلاميديا تراكوماتس النيسيريا جونوريا التي تتأثر بالعلاج تعطي جرعة واحدة مقدارها ١ جرام عن طريق الفم.

‏موانع استعمال أقراص ازيروا

‏لا يستعمل في المرضى الذين لديهم حساسية مسبقة من أزيثرومايسين أو أي من المضادات الحيوية التابعة لمجموعة الميكروليد.

تحذيرات واحتياطات معينة في الاستعمال: كما يحدث مع ازيثرومايثين ومركبات مكروليد الاخرى فانة نادرا ما تحدث امراض حساسية شديدة.

‏الاستعمال أثناء الحمل والرضاعة: يجب استعمال هذا الدواء أثناء الحمل والرضاعة فقط عند الاحتياج الواضح له وعندما تكون النتائج إلمتوقعة من العلاج أكثر نفعا وتفوق الاثار الجانبية التى قد تحدث للجنين أو الطفل الرضيع.

‏الاثار الجانبية: يتحمل المرضى ازيروا ١جم بصورة جيدة وأحتمالات الاثار الجانيية قليلة للغاية معظم تلك الاثار الجانبية تكون علي الجهاز المعوي مثل الاسهال ولين البراز. تعب في البطن مثل الم أو تقلص، غثيان، قيء، وانتفاخ.

معلومات أُخرى حول Azirowa ازيروا

احتياطات خاصة في الحفط: يحفظ في درجة حرارة لاتزيد عن 30 درجة مئوية وفى مكان جاف، يحفظ بعيدا عن متناول الاطفال.

العبوة: شريط (AL/PVC‏) به قرص واحد، ونشرة داخلية.

إنتاج: الرواد للصناعات الدوائية –

صورة,تصميم, ازيروا, Azirowa
صورة/تصميم: ازيروا Azirowa
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: