خلفيات إنا لله وإنا إليه راجعون للحداد في المصائب والشدائد

خلفيات إنا لله وإنا إليه راجعون

ما حال المؤمن إذا نزل به الابتلاء؟ الله جل وعلا يقول “الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون” وهذه الكلمة قال بعض أهل العلم لو علمها نبيّ الله يعقوب لما قال “يَا أَسَفَىٰ عَلَىٰ يُوسُفَ”.

والإنسان إذا وطّن نفسه في سائر أحواله قبل البلاء وبعده، على أن يُكثِر من قول هذه الكلمة سيجد ثمرتها أيام الابتلاء كله. فإن صفوان بن المعطل -رضي الله عنه- عندما تأخر عن الجيش في غزوة بني المصطلق وأتى إلى مقام الجيش وركابه وجد أم المؤمنين عائشه نائمة، فلما رآها علم أن الناس لن يتركوه وشأنه، سيبتلونه بها كما سيبتلونها به، فقبل أن يحدثها، قبل أن يكلمها، قبل أن يوقظها، قبل أن يقول أي شيء، لما رآها قال انا لله وانا اليه راجعون.

علم أنها صدمة فقال انا لله وانا اليه راجعون، ماذا كانت ثمرة هذه الكلمة؟ قول الله جل وعلا في سورة النور “أولئك مبرءون مما يقولون ۖ لهم مغفرة ورزق كريم”.

فكانت العاقب جاءت بعد ذلك، بعد أحداثٍ جسام وتعاقب أمور، ثم أورثنا الله -جل وعلا- صفوان بن المعطل وأم المؤمنين عائشة ذلك المقام الكريم الخالد الباقي في كتابه العظيم الذي يُتلى إلى قيام الساعة.

اصبر واحتسب وقُل: إنا لله وإنا إليه راجعون

يخبرنا الطبيب، يخبرنا من نعرف أو من حولنا بنبأٍ يعلم جيدًا أنه ليس بالأمر الهين، كبلاء في الجسد، بلاءٌ في فقد أو موت ولد أو حبيب، بلاءٌ في فقد مال.. إلى غير ذلك مما يبتلي الله -جل وعلا- به عباده.

فالصّابرون عن الابتلاء، سواءً كان في الموت أو الفقر أو أي مصيبةً، إذا رجعوا الى الله أورثهُم الله جل وعلا من عظيم العطايا وجزيل الهبات وكريم الثواب، ما ينسون به أيام الحزن كلها.

تعلّم معنى إنا لله وإنا إليه راجعون

لابُدّ أن نورِّث أنفسنا ونعلِّمها إنا لله وإنا إليه راجعون، وأن نعلَم يقينًا أن البقاء لله وحدَه.

  • إنا: نتحدث عن أنفسنا.
  • لله: هو خالقنا ورازقنا وربنا هو سيدنا ومولانا ونحن على يقين ان الله جل وعلا أرحم بأنفسنا مِنّا.
  • وإنا: أي نحن.
  • اليه راجعون: الحمد لله ان الله جعل المئاب والمرجع اليه لا إلى غير.

خلفيات إنا لله وإنا إليه راجعون

وهنا مع خلفيات حداد مكتوب عليها إنا لله وإنا إليه راجعون، قد تستخدمونها على فيس بوك، تويتر، حالات واتس آب.. وغيرها. ولعلّكُم من الصّابرين إن شاء الله تعالى.

إنا لله وإنا إليه راجعون بالتشكيل + بالانجليزي
إنا لله وإنا إليه راجعون بالتشكيل + بالانجليزي
صور مكتوب فيها انا لله وانا اليه راجعون
صور مكتوب فيها انا لله وانا اليه راجعون
خلفيه سوداء مكتوب عليها إنا لله وانا إليه راجعون
خلفيه سوداء مكتوب عليها إنا لله وانا إليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top