إكسفورج إتش سي تي – Exforge HCT | لعلاج إرتفاع ضغط الدم الأساسي

إكسفورج إتش سي تي Exforge HCT Tab أقراص مغلفة / Amlodipine + Valsartan + HYD

لو تأكد وجود حمل يجب وقف العلاج بدواء إكسفورج إتش سي تي حيث أنه قد يسبب إصابة و وفاة

مناهضات انجيوتنسين 2، تركيبات بسيطة (فالسارتان)، مع مشتقات ديهيدروبيريدين (أملوديبين) ومدرات الثيازيد (هيدروكلوروثيازيد).

الوصف والتركيب
تتوافر خمسة تركيزات:
• 5 مجم أملوديبين (على هيئة بيزيلات أملوديبين) و 160 مجم فالسارتان، و 12.5 مجم هيدروكلوروثيازيد في هيئة قرص مغلف، بيضاوي الشكل، ثنائي التحدب، ذو حواف مشطوفة، لونه أبيض، محفور على أحد جانبيه “NVR” وعلى الجانب الأخر ” VCL”.
•10 مجم أملوديبين (على هيئة بيزيلات أملوديبين) و 160 مجم فالسارتان، و 12.5 مجم هيدروكلوروثيازيد في هيئة قرص مغلف، بيضاوي الشكل، ثنائي التحدب، ذو حواف مشطوفة، لونه أصف شاحب، محفور على أحد جانبيه “NVR” وعلى الجانب الأخر ” VDL”.
• 5 مجم أملوديبين (على هيئة بيزيلات أملوديبين) و 160 مجم فالسارتان، و 25 مجم هيدروكلوروثيازيد في هيئة قرص مغلف، بيضاوي الشكل، ثنائي التحدب، ذو حواف مشطوفة، لونه أصفر، محفور على أحد جانبيه “NVR” وعلى الجانب الأخر “VEL”.
• 10 مجم أملوديبين (على هيئة بيزيلات أملوديبين) و 160 مجم فالسارتان، و 25 مجم هيدروكلوروثيازيد في هيئة قرص مغلف، بيضاوي الشكل، ثنائي التحدب، ذو حواف مشطوفة، لونه أصفر يميل إلى اللون البني، محفور على أحد جانبيه “NVR” وعلى الجانب الأخر “VHL”.
• 10 مجم أملوديبين (على هيئة بيزيلات أملوديبين) و 320 مجم فالسارتان، و 25 مجم هيدروكلوروثيازيد في هيئة قرص مغلف، بيضاوي الشكل، ثنائي التحدب، ذو حواف مشطوفة، لونه أصفر يميل إلى اللون البني، محفور على أحد جانبيه “NVR” وعلى الجانب الأخر “VFL”.

المواد الفعالة: بيزلات الأملوديبين، فالسارتان، هيدروكلوروثيازيد.

قد لا تتوفر بعض تركيزات الجرعات في جميع الدول.

دواعي استعمال إكسفورج إتش سي تي

علاج إرتفاع ضغط الدم الأساسي.
لا يوصف هذا الدواء ذو التركيبة الثابتة في بداية علاج إرتفاع ضغط الدم (أنظر القسم”الجرعة والتناول”).

الجرعة والتناول
الجرعة
الجرعة الموصى بها هي قرص واحد في اليوم.
المريض الذي لا يتم التحكم في ضغط الدم لديه بشكل كاف مع العلاج بالمركبات الثنائية، يمكن تحويله مباشرة إلى إستخدام العلاج المركب بإكسفورج إتش سي تي.
ولسهولة الإستخدام، يمكن تحويل المرضى الذين يتناولون فالسارتان وأملوديبين وهيدروكلوروزثيازيد في أقراص منفصلة، إلى عقار إكسفورج إتش سي تي الذي يحتوي على نفس جرعات المكونات الفردية. كذلك، فالمريض الذي يتناول المكونات الفردية لعقار إكسفورج إتش سي تي بشكل منفصل ويعاني من آثار جانبية تحد من/ تمنع زيادة الجرعة، يمكن أن يتم تحوله إلى العلاج بإكسفورج إتش سي تي به جرعة أقل من هذا المكون للحصول على إنخفاضات مماثلة في ضغط الدم.
يمكن زيادة الجرعة بعد اسبوعين. يتم الوصول إلى أقصي تأثير خافض لضغط الدم مع إكسفورج إتش سي تي في غضون أسبوعين بعد تغيير الجرعة. الجرعة القصوى الموصى بها من عقار إكسفورج إتش سي تي هي 25/320/10 مجم.

موانع الإستعمال
وجود فرط حساسية معروف تجاه أملوديبين، فالساتان، هيدروكلوروثيازيد، أو المنتجات الدوائية الأخري المشتقة من السلفوناميد أو لأي من السواغات.

الحمل: بسبب هيدروكلوروثيازيد، يحظ إستعمال إكسفورج أتش سي تي في المرضى الذين يعانون من إنقطاع البول.
الإستعمال المتزامن لمناهضات مستقبلات الأنجيوتنسين- بما في ذلك فالسارتان- أو لمثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين مع عقار اليسكيرين من قبل المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

المزيد من المعلومات عن Exforge HCT إكسفورج إتش سي تي

لا يجب إستخدام عقار إكسفورج إتش سي تي بعد التاريخ المدون بعد كلمة “EXP” (تاريخ إنتهاء الصلاحية) على العبوة.
يحفظ عقار إكسفورج سي تي بعيدأ عن متناول ورؤية الأطفال.

من: (شركة نوفارتس فارما أيه. جي.، بازل، سويسرا)

صورة, عبوة, أقراص, إكسفورج إتش سي تي, Exforge HCT
صورة: عبوة أقراص إكسفورج إتش سي تي Exforge HCT
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

فكرتين عن“إكسفورج إتش سي تي – Exforge HCT | لعلاج إرتفاع ضغط الدم الأساسي”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: