أهم 5 نصائح لشهر عسل مميز

honeymoon ، شهر العسل ، صورة

المعادلة الصعبة في التخطيط لقضاء شهر العسل هي كيفية الجمع بين عطلة مثالية أكثر رفاهية ومتعة بأرخص الأسعار، لذلك يسعى خبراء السفر والسياحة دائماً إلى توفير الحلول العملية التي تهدف إلى مساعدة العروسين على تحقيق هذه المعادلة ومن ثَم تخطيط مثالي وتنفيذ على درجة عالية من المتعة ومفعم بالحب والرومانسية وغني بالذكريات والتذكارات.

حدد الخبراء نصائحهم الثمينة لشهر عسل مثالي ورومانسي في خمسة أسئلة مباشرة، إن استطاع الزوجين الرد عليها بحسم وبعبارات واضحة لا تحتمل معاني متقاطعة سيحصلون في النهاية على الإختيار الصحيح الذي يناسب طبائعهم الشخصية ويحقق لهم ذكريات الحب التي يتمنوا تخليدها لآخر العمر. فما هي تلك الأسئلة؟!

1. هل تعرف ماذا تريد؟

في البداية يتوجب على العروسين تحديد أعلى ثلاثة أولويات لكل منهما على حدة، والمقصود هنا أهم ثلاثة رغبات يسعوا إلى تحقيقها أثناء شهر العسل وليس أهم ثلاثة دول أو مدن، فعلى سبيل المثال يُدون كلٌ منهما على حدة ثلاثة مما يرغب في الإستمتاع به مثل تجربة طعام جديد أو المرح على شاطئ وممارسة ألعاب مائية أو مغامرات وسط الطبيعة أو زيادة الحصيلة المعرفية التاريخية أو الفن والمهرجانات أو.. أو.. إلى آخر هذه الاختيارات المختلفة، حيث أن تحديد المراد يساهم في تدقيق اختيار الوجهة السياحية، لأن كل دولة على الخريطة السياحية فيها من الوجهات التي تشبع رغبات مختلفة فمن أراد التاريخ والمعمار فله روما أما من أراد البحر والشاطئ فله صقلية.

2. هل اختبرت honeyfund ؟

HoneyFund هو موقع إلكتروني مجاني تخصص في جمع إختيارات مناسبة لشهر العسل تم اختبارها مسبقاً من أزواج سابقين حيث يدخلون إلى الموقع ويحكون تجاربهم الشخصية مع الوجهة ومدى رضاءهم والحد الذي وفرته لهم مما كانوا يرغبونه، والمدهش أن الموقع يسمح بإدخال الميزانية المالية والأهداف النهائية المطلوب تحقيقها ليقوم أوتوماتيكياً بإظهار نتائج مناسبة للمدخلات مع قصص الأزواج فيها مما يوفر الوقت والمجهود.

3. هل تعرف أن الرومانسية تكره المواسم؟

يقول “توم مارشانت” الرئيس التنفيذي لشركة “بلاك توماتو” للجولات السياحية إن السفر خلال مواسم الذروة السياحية في الوجهة المقصودة مرهق مالياً وأكثر صخباً وازدحاماً في كل شيء، وإذا لاحظنا من معرض حديثه كخبير نكتشف أن الرومانسية تُجافي الزحام والضوضاء، وأن الحب يتسرب من بين الزحام، لذلك بعد تحديد الأهداف والوجهة السياحية لابد من التعرف على مواسم الذروة لتجنبها توفيراً للمال وإمعاناً في الهدوء والسعادة.

4. هل لديك إمكانية للـ “ميني شهر عسل”؟

يقول الخبراء أن الواقع العملي يوضح أن بعد الزفاف مباشرة يعاني العروسين من الإرهاق الشديد وتتملكهم رغبة الحصول على الراحة، هذا الإرهاق إذا ما صاحبه السفر إلى وجهة سياحية خصوصاً إذا كانت بعيدة جغرافياً سيؤثر حتماً على حجم النشاط البدني بالسلب، الأمر الذي يتبعه خسارة الكثير من المتعة، لذلك ينصحون إن تواجدت الإمكانية بالإكتفاء بشهر عسل صغير وقريب جغرافياً من بلد الإقامة وتأجيل عطلة شهر العسل الأساسية لحين الإستراحة من إرهاق الزفاف والزيارات.

5. هل تهوى العروض والهدايا؟

حتى وإن لم تكن تهواها، فعند اختيار فندق الإقامة لشهر العسل اسعى خلف الفنادق التي تقدم للمتزوجين حديثاً عروضاً وهدايا مجانية، وليس المقصود هنا خصم مالي على الإقامة نفسها، ولكن اسعى خلف الفنادق التي تقدم عروضاً ترفيهية ورحلات ومغامرات وحفلات بشكل مجاني، ففيها الكثير من الإثارة والإستمتاع والذكريات الخالدة.

أضف تعليق