أهم وسائل التواصل الاجتماعي

أهم وسائل التواصل الاجتماعي

إن وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن مواقع ويب لمجموعة من الأفراد الذين لديهم معارف أو لديهم اهتمامات مشتركة، تتيح منصات الوسائط هذه لهؤلاء الأفراد البقاء على اتصال، مما يتيح لهم مشاركة المعلومات من خلال القنوات العامة أو الخاصة.

ولا يجب أن يكون رواد هذه المواقع بالضرورة معارف حيث يمكنهم التعرف على بعضهم البعض من خلال هذه المواقع، وتعتبر هذه واحدة من أكبر الفوائد التي توفرها هذه المجتمعات الافتراضية.

يعتقد الكثير من الأفراد والشركات أنه لا يوجد شيء يتجاوز شهرة هذه المنصات الاجتماعية وأنها الأكثر شعبية وهي: Instagram و LinkedIn و Facebook و Twitter.

ومع ذلك، هناك العديد من مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى، وبناءً على مقدار احتياجك لشبكة اجتماعية أو ما ستحتاج إليه بصفة عامة؛ ستجد مجموعة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي التي يرتادها ملايين المستخدمين الذين يمكنك الاستفادة من تجمعهم هذا بصورة أفضل من المواقع الأكثر شعبية، لذا فلابد لنا أن نتطرق إلى تصنيف الأنواع المختلفة من مواقع التواصل الاجتماعي.

ما هي أهم مواقع وسائل التواصل الاجتماعي

بالحديث عن أهم وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، فستكون بالتأكيد قائمتنا شاملة لاسماء غالباً سمعت بها كثيراً، لكننا سنتحدث عنها باستفاضة أكثر.

١. فيس بوك FACEBOOK

يعد موقع الفيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما وذلك يعود إلى خصائصه المتميزة وإلى التحديثات المستمرة التي يدعمها القائمين عليه، وبغض النظر عن مجال عملك ، هناك مساحة لك على Facebook.

يشتمل Facebook على بعض الخدمات الرائدة والتي تتبنى التعامل بواسطة الخدمات المالية والتجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة والألعاب والترفيه ووسائل الإعلام والاتصالات والتكنولوجيا والسلع الاستهلاكية وشركات السيارات.

ولكن إن كنت بصدد نشر عملك التجاري باستخدام صفحات الفيسبوك فقد تواجهك مشكلة، وهي أن منشورات عملك قد لا تظهر بشكل دائم للعملاء، ولكن لا تزال هناك طرق لتعزيز المشاركة دون الاستثمار في الإعلانات، يمكنك التفكير في الانضمام (أو إنشاء) مجموعات، أو استخدام ChatBot على Facebook Messenger ، أو استخدام الفيديو المباشر لزيادة مشاركتك.

٢. يوتيوب TOYTUBE

حتى لو لم يبدو الأمر كذلك، فإن YouTube هو أحد أكثر الشبكات الاجتماعية استخدامًا من قِبل مستخدمي الإنترنت حيث تعد مقاطع الفيديو مصدرًا أكثر جذبا للأشخاص، لذلك بدأ المنافسون على YouTube الاستفادة منها، وقد يفسر ذلك سبب تقديم YouTube لتطبيق جديد لتنزيل مقاطع الفيديو ومشاهدتها في أي وقت وفي أي مكان وهو تطبيق YouTube Go.

٣. إنستجرام INSTAGRAM

وصل عدد مستخدمو Instagram إلى 600 مليون مستخدم، ليصبح واحدًا من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية على كوكب الأرض. خلال عام 2017، أضاف هذا الموقع العديد من التحديثات ، مما جعل التفاعلات أسهل وترويجها. ويبدو هذا العام الجديد واعداً لـ Instagram ومن المحتمل أن يزداد عدد المستخدمين بشكل كبير.

٤. لينكدإن LINKEDIN

على الرغم من أن هذا الموقع يركز على العالم الاحترافي، إلا أنه لا يزال رابع أكثر المنابر الاجتماعية الأكثر استخدامًا مع 467 مليون مستخدم. LinkedIn هو الموقع المهني الأكبر والأكثر نجاحًا. وهو حاليًا في منتصف عملية إعادة التنظيم ليظل من ضمن أفضل الشبكات الاجتماعية.

٥. تويتر TWEETER

Twitter عبارة عن منصة تدوين مصغر تتيح لك مشاركة النصوص بحد أقصى 280 حرفًو، ولقد عانى انخفاض كبير في عام 2017 مع 375 مليون مستخدم وحتى الآن لم يتمكن من زيادة هذا العدد ولكن من المحتمل أن يستمر هذا الاتجاه في عام 2018.

هذه كانت بعض أهم وسائل التواصل الاجتماعي وأشهرها، وعلى الرغم من اختلاف وتنوع مواقع التواصل الاجتماعي وانتشارها بشكل كبير وواسع؛ إلا أن المستقبل يُبشر وينبئ عن ازدياد أعداد هذه المواقع وتطور الموجود منها لتضم العديد من الخدمات الأخرى والتي تفي باحتياجات مرتاديها بشكل كامل.

مصادر قد تعود إليها: MetricoolSearchenginejournal

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: