أهم النصائح عند الرغبة في شراء بوتاجاز جديد

شراء بوتاجاز جديد

مما لا شك فيه أن البوتاجاز في المطبخ يمثل حرفيًا اليد اليمنى لربة المنزل، والذي لا تستطيع بدونه انجاز معظم مهام إعداد الطعام والشراب، لذا فإن اختيار البوتاجاز يجب أن يكون اختيارًا دقيقًا مبنيًا على معايير معينة تساعد المرأة في انجاز مهماتها بسهولة ويسر ودون أن يتسبب لها في أي ازعاج أو عرقلة أو هدار للوقت، هذا من جهة ومن جهة ثانية فإن البوتاجاز رغم أهميته فهو أداة خطيرة يمكنه إذا لم يتميز بخصائص الأمان والسلامة أن يسبب أضرارًا كارثية.

لأجل ذلك وأكثر سنتعرف معًا على أهم معايير الكفاءة والجودة في البوتاجاز الذي ترغبين في شرائه، لتستمتعي بأكبر قدر من المزايا وتتجنبي أي اضطرابات أو مشاكل فإليك أهم تلك المعايير.

حجم البوتاجاز وعدد الشعلات به

حجم البوتاجاز أمر غاية في الأهمية، وبالتالي عدد الشعلات التي يحتوي عليها، ومن المعلوم أنه متوفر عدة خيارات فيما يتعلق بعدد الشعلات منها ما هو بشعلتين ومنها ما هو بأربع شعلات، ومنها خمسة ومنها ما يوجد به ست شعلات، وهو البوتاجاز الأكبر حجمًا على الإطلاق.

شراء بوتاجاز جديد

ولكن لماذا يعد كبر حجم البوتاجاز وزيادة عدد الشعلات به ميزة يجب أن تحرصي عليها؟

والإجابة هي أن عدد الشعلات كلما كان كبيرًا كلما كان من السهل إعداد أكثر من صنف من الأطعمة، أو انجاز أكثر من مرحلة في الوقت ذاته مما يعني توفير الوقت، وهذا أمر نحتاج إليه بشدة في بعض الظروف، بالإضافة إلى ذلك فإن تعدد شعلات البوتاجاز على مسافات مناسبة يعني أنك تستطيعين وضع أكثر من آنية كبيرة الحجكم على البوتاجاز في نفس الوقت.

وبرغم أهمية تلك الميزة فإن العامل الذي يتحكم فيها هو عامل المساحة، فإذا كانت مساحة المطبخ محدودة فستضطرين لاختيار بوتاجاز بمقاس يناسب تلك المساحة.

حوامل الأواني الموجودة في البوتاجاز

من أهم عوامل السلامة والأمان في البوتاجاز والتي يجب أن لا تغفليها أبدًا عند انتقاء بوتاجاز من بين عدة موديلات معروضة أمامك، لأن الحامل القوي والمضبوط يعني حمايتك وحماية أطفالك من خطر انزلاق آنية الطهي من على البوتاجاز وما قد يسببه ذلك من توابع خطيرة، وللعلم فإن هناك نوعين من الحوامل وهما:

  • الحامل المصنوع من الصاج، وهو يتميز بسهولة التنظيف لكنه غير قوي لدرجة كبيرة.
  • الحامل المصنوع من الزهر، وهو يتميز بالمتانة والقوة ويحمي الآنية من الانزلاق بشكل كبير جدًا، وإن كان أصعب في تنظيفه من الحامل الصاج.

وهنا ينبغي أن تقدمي اعتبار الأمان على غيره من الاعتبارات، واعلمي أنه كلما كان تصميم البوتاجاز أفضل وسعره أغلى كانت الحوامل أقوى.

شراء بوتاجاز جديد

سعة الفرن

سعة الفرن غالبًا ما تتناسب مع عدد عبون البوتاجاز، بمعنى أنه كلما زادت عيون البوتاجاز كلما كان الفرن أكبر، وتعتبر الفرن الواسعة ميزة مهمة لأنها تستوعب عددًا أكبر من الصواني أو الأصناف في نفس الوقت مما يعني توفير الوقت والغاز.

سعة الشواية

تقاس سعة الشواية بطول السيخ المستخدم في الشوي وكلما كانت أوسع كان لك أفضل.

عوامل الأمان

اختاري دائما البوتاجازات التي توفر لك أكبر عامل أمان ممكن، لأنه كما قلنا إن مخاطر البوتاجازات كبيرة وأضراره مدمرة، لذا اختاري البوتاجاز الذي يدعم خاصية عزل الغاز تلقائيًا عن الشعلة عند سكب أي سوائل عليه، مما يجنبك الكثير من المخاطر.

انفصال عمل الفرن عن الشواية

وهذه ميزة متوفرة حاليًا في الموديلات الحديثة، وهي تسمح بالمرونة في استخدام الشواية برفع النار أو خفضها حسب الاحتياج.

أضف تعليق

error: