أهم المعالم السياحية في شرم الشيخ

صورة , شرم الشيخ , مصر
شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ تمثل شرم الشيخ المدينة والمنتجع والميناء ويعرف مكانها في الجزء الجنوبي في شبه جزيرة سيناء، ويأتي إلى شرم الشيخ الكثير من السياح، والبعض يسمي شرم الشيخ مدينة السلام نتيجة الكثير من المؤتمرات الخاصة بالسلام الدولي التي تقوم بها، وهي واجهة سياحية تمتاز بشعبيتها في الدول العربية، وهي أفضل مكان للغوص فإن قدمت إليها فلن تنساها، فكأنك في كوكب آخر.

ابرز معالم السياحة في شرم الشيخ

حديقة رأس محمد

من أجمل معالم السياحة في شرم الشيخ. تلك الحديقة جعلت شرم الشيخ تتواجد في الخريطة الخاصة بالسياحة، وتجد في جانب الحديقة أماكن مخصصة للغوص، وتمتاز بإثارتها في جميع أنحاء العالم، وهي تعد ثاني غابة المانجروف، وهي أيضا بحيرة مالحة.

خليج نعمة

من أهم معالم السياحة في شرم الشيخ. يحاط خليج نعمة بالرمال البيضاء والنخيل المائل، وهو الأساس في الحياة داخل مدينة شرم الشيخ، يوجد كافيهات ومطاعم وأماكن لبيع الهدايا به.

بولندا ريف (Jolanda Reef)

أجمل معالم السياحة في شرم الشيخ. وهو يمثل أفضل مكان للغوص ويوجد في الداخل من محمية رأس محمد، ويأتي الغواصون إليه من أجل رؤية بقايا سفينة بولندا، وهي عبارة عن سفينة تخص الشحن القبرصي منذ القدم وتحطمت، كما يوجد به مرجان من قرية شارك ريف، ويوجد بها سمك بأعداد كبيرة ستجد المكان ساحر.

خليج القرش

من أفضل معالم السياحة في شرم الشيخ. ستجده في الجانب الشمالي من خليج نعمة، وسترى فيه الكثير من فنادق خمس نجوم، إذا أردت الراحة والهدوء فعليك بالتوجه الى هذا المكان، وستجد سوهو سكوير وهو مكان للترفيه يوجد به محلات ومطاعم جيدة على بعد 7 كيلو متر من الشمال لشرم الشيخ.

محمية نبق

أهم معالم السياحة في شرم الشيخ. ومكانها في الشمال من شرم الشيخ، وتعتبر مكان صحراوي جميل جداً وترى في شمالها غابات المانجروف، وتتميز بأنها محمية برية بها غزلان وطيور كثيرة، ويمكنكم الغطس في الشاطئ.

حدائق الشعاب المرجانية

وهي من أبرز معالم السياحة في شرم الشيخ. وتوجد في الشمال من خليج نعمة وتصل إلى الخارج من الساحل، وستجد أن أفضل المواقع المخصصة للغوص هو Far Garden وستجد به شعب مرجانية مميزة وسمك الفراشة.

إن مدينة شرم الشيخ يميزها مكانها الدافئ الجاف مع أن فصل الصيف يعرف أنه رطب، وإذا رغبت في المجيء إلى شرم الشيخ للغوص والسباحة، ستجد أفضل الأوقات النصف من شهر أكتوبر إلى النصف من شهر نوفمبر، وشهر إبريل، بينما ستجدها في النصف من شهر مايو حتى شهر سبتمبر تتميز بالحرارة الشديدة.

وستجد البحر دافئ في فصل الصيف وتستطيع الغوص، ولكن سيكون من الصعوبة عمل حمام شمسي والخروج في فترة النهار وبالأخص في شهر أغسطس وسبتمبر، إن الماء مستمر في دفئه حتى مع ظهور بعض الهواء البارد الذي يأتي إليها في فصل الشتاء، وفي هذا الفصل ستتمتع وتتمكن من عمل الحمام الشمسي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: